إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية اللون أرجواني اليس ووكر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

اللون أرجواني رواية ل اليس ووكر Maktbah.Net 3

dfd

 رواية اللون أرجواني اليس ووكر PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . ، تعد رواية آليس ووكر “اللون أرجواني” (تصدر قريباً عن دار المدى ونقلتها إلى العربية كاتبة هذا المقال) رواية مفصلية في تاريخ الرواية النسوية، وعملاً أدبياً تحررياً بالمعنى الإبداعي والفكري، حظي باحتفاء كبير سواء في أميركا أو في شتى أرجاء العالم، حيث حازت جائزة بوليتزر عام 1983 وجائزة الكتاب الوطني في العام نفسه، وبيع منها بعد خمس سنوات على صدورها أكثر من ستة ملايين نسخة حول العالم، ثم تضاعف هذا الرقم بعد عشر سنوات.

ترصد “اللون أرجواني” (طبعت للمرة الأولى عام 1982) العنصرية في الولايات المتحدة وتوثق روائياً تأثيرها على النساء بشكل خاص في ظل المجتمع البطريركي الذكوري، وتتخذ من قصة سيلي معبراً إلى ذلك جراء الاضطهاد الذي تتعرض إليه، والذي سرعان ما يصير إلى مآسٍ تنزل بها على أيدي الرجال، سواء جراء اغتصاب زوج أمها لها، أو تحويلها إلى خادمة مضطهدة على يدي زوجها، والذي سرعان ما يفصل بينها وبين أختها نيتي التي تكون الإنسان الوحيد الذي تحبه في هذا العالم القاسي، وصولاً إلى شخصيات أخرى تنوجد لتستكمل مشهد العسف الذي عاشه ويعيشه السود في قالب درامي تصعيدي يقود الشخصيات إلى متغيرات لن تكون إلا تمردية ثورية.

وظفت ووكر أسلوب الرسائل في السرد، لكنها رسائل سيلي إلى الله الذي لم تجد إلاه وسط عزلتها والظلم الذي ترزح تحته لتبعث إليه تفاصيل حياتها، ولتنتقل إلى مخاطبة أختها نيتي بعد اكتشاف أن هذه الأخيرة على قيد الحياة، وهنا تتبدّى ضرورة وجود استجابة وعليه تتعدد أصوات الرواة ويتنوع المستوى اللغوي للسرد. إذ إن سيلي تخاطبنا بلغة السود، وتمتلئ رسائلها بالأخطاء الإملائية والنحوية والجمل المفككة، بينما تصلنا رسائل نيتي بلغة إنجليزية سليمة تنم عن مستواها الفكري والثقافي. كما أن سيلي تتجنب ذكر أسماء الشخصيات الذكورية التي تضطهدها في بداية الرواية وتستعيض عنها بلقب السيد — للإشارة إلى زوجها مثلاً، رافضة إعطاءه هوية أو الاعتراف بهيمنته الذكورية.

لاحقاً بعد تصالحها معه، تسمح لنفسها بمناداته باسمه لأنه الآن فقط تقبلها كندٍ له وبدأ بمعاملتها على قدم المساواة معترفاً بوجودها وشخصيتها. ومن خلال الكف عن ممارسة العنف الجسدي والجنسي والعاطفي، والاستعاضة عنه بتعامل إنساني مكتمل الأركان، ينجح زوجها ألبرت في الوصول بدوره إلى بر الأمان، والتصالح مع ذاته ومع الآخر. وكأن ووكر تؤكد على أن الخلاص جماعي دائماً، ولا يكتمل إلا بنجاة جميع مكونات المجتمع. وهذا ما يتجلى بوضوح أيضاً من خلال علاقة صوفيا السوداء مع إليانور البيضاء.

وفي مجتمع ذكوري استبدادي، تنجح سيلي في بناء رابطة قوية مع بنات جنسها ما يتيح لهن جميعاً التحرر والنجاة من خلال الإنتاج والاستقلال المادي والحب، ويمكن بسهولة ملاحظة أن معظم الشخصيات النسائية في الرواية يسكنها الضعف حين يكن وحيدات أو في عزلة، وواثقات من أنفسهن عندما يتكاتفن. وتعتبر “اللون أرجواني” قصة ملهمة لفتاة اكتشفت من خلال الحب صوتها في العالم وتغلبت على الانتهاكات والويلات التي تعاني منها النساء حول العالم. 

يعتبر كتاب رواية اللون أرجواني اليس ووكر PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل اليس ووكر PDF

  1.  

مقتطفات من رواية اللون أرجواني اليس ووكر PDF

اللون أرجواني رواية ل اليس ووكر Maktbah.Net 4

اللون أرجواني رواية ل اليس ووكر Maktbah.Net 1

 

تحميل رواية اللون أرجواني اليس ووكر PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية اللون أرجواني اليس ووكر PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى