إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

أدب الناشئين

رواية القنديل الصغير غسان كنفاني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

القنديل الصغير غسان كنفاني المكتبة نت www.Maktbah.net 3

dfd

رواية القنديل الصغير غسان كنفاني PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

القنديل الصغير هي قصة أطفال للكاتب الفلسطيني غسان كنفاني وهو أول عمل موجه للأطفال كتبه ورسمه غسان كنفاني،[1] وحوّلة هذه القصة إلى أعمال مسرحية.

بدأ غسان كتابة القصص في وقت مبكر جداً وهو في الرابعة عشرة من عمره وكان يستوحي قصصه من واقع الحياة التي عاشها. وكان انفعاله بالقضية العربية عموماً والقضية الفلسطينية خصوصاً واضحاً في كتاباته فوهب حياته منذ ذلك الحين للقضية إلى أن استشهد في سبيلها في الثامن من تموز (يوليو) 1972.
كتب مرة لأحد أصدقائه يقول: “أشعر دائماً بالإعياء والتعب.. ولكني لا أذهب للفراش، هناك شعور خفي بأن الذين يقعدون الآن لن يقوموا أبداً”.
لقد عبر غسان عن قضية بلاده بأساليب عدة، بالقصة، بالمقال، وبالخبر، بالسلاح، بالحب.
أما حبه للأطفال الذين كان يرى فيهم ثوار المستقبل الحقيقيين. فقد تمثل في حبه لأطفاله ولابنة شقيقته “لميس حسين نجم” منذ مولدها في 12/1/1955. فقد اعتاد في مطلع عيد ميلادها أن يقدم لها كتيباً صغيراً يزينه برسوم من ريشته.. يضم أشعاراً أو أساطير للأطفال.
ومن بين كتاباته إلى “لميس” قصة “القنديل الصغير” وهو أول عمل موجه للأطفال كتبه ورسمه غسان وقد كتبت في مقدمته. “… وكي أحافظ على وعدي لك وهديتي إليك قررت أن أكتب لك قصة… وسوف أكتب لك واحدة اسمها القنديل الصغير. تكبر معك كلما كبرت..”.
وفيما بعد كتب لها:
“إنني لم أهد كُتبي إلا للناس الذين أحببتهم أكثر من أي شيء في عمري: لأبناء بلدي، لامك، لزوجتي… والآن لك أنت..”.
لقد كانت “لميس” هي رمز حبه العظيم لكل الصغار الذين يطمح بعالم لهم.
وكأن كل هذه العلاقة الحميمة بين غسان و”لميس” أبت إلا أن تتوج بارتباط أبدي… فكانت رحلة الخلود لهما معاً… وكانت “لميس” رفيقة غسان في استشهاده.

غسان كنفاني عكا 8 أبريل 1936 – بيروت 8 يوليو 1972 هو روائي وقاص وصحفي فلسطيني، ويعتبر غسان كنفاني أحد أشهر الكتاب والصحافيين العرب في القرن العشرين. فقد كانت أعماله الأدبية من روايات وقصص قصيرة متجذرة في عمق الثقافة العربية والفلسطينية.

ولد في عكا، شمال فلسطين، في التاسع من نيسان عام 1936م، وعاش في يافا حتى أيار 1948 حين أجبر على اللجوء مع عائلته في بادئ الأمر إلى لبنان ثم إلى سوريا. عاش وعمل في دمشق ثم في الكويت وبعد ذلك في بيروت منذ 1960 وفي تموز 1972، استشهد في بيروت مع ابنة أخته لميس في انفجار سيارة مفخخة على أيدي عملاء إسرائيليين.ويكيبيديا 

يعتبر كتاب رواية القنديل الصغير غسان كنفاني PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  غسان كنفاني PDF

  1. تحميل كتب غسان كنفاني PDF

مقتطفات من الكتاب 

  القنديل الصغير غسان كنفاني المكتبة نت www.Maktbah.net 2

القنديل الصغير غسان كنفاني المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل رواية القنديل الصغير غسان كنفاني PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية القنديل الصغير غسان كنفاني PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

غسان كنفاني

غسان كنفاني عكا 8 أبريل 1936 - بيروت 8 يوليو 1972 هو روائي وقاص وصحفي فلسطيني، ويعتبر غسان كنفاني أحد أشهر الكتاب والصحافيين العرب في القرن العشرين. فقد كانت أعماله الأدبية من روايات وقصص قصيرة متجذرة في عمق الثقافة العربية والفلسطينية. ولد في عكا، شمال فلسطين، في التاسع من نيسان عام 1936م، وعاش في يافا حتى أيار 1948 حين أجبر على اللجوء مع عائلته في بادئ الأمر إلى لبنان ثم إلى سوريا. عاش وعمل في دمشق ثم في الكويت وبعد ذلك في بيروت منذ 1960 وفي تموز 1972، استشهد في بيروت مع ابنة أخته لميس في انفجار سيارة مفخخة على أيدي عملاء إسرائيليين

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى