إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية العطر الفرنسي أمير تاج السر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الفرنسي أمير تاج السر Maktbah 2

dfd

رواية العطر الفرنسي أمير تاج السر PDF يقدم لنا الروائي أمير تاج السر روايته الجديدة بعنوان “العطر الفرنسي”، إنها قصة الكثير من الناس، يمكن أن نشاهدهم في حياتنا اليومية، جميعهم يحلمون بغدٍ أفضل، ولكنهم لا يملكون في حياتهم سوى الرتابة والجمود والألم والحسرة، فيفقدون معها الأمل في غدٍ مشرق فيتحولون إلى شخصيات منسية وممحية. تدور أحداث الرواية في “حي غائب” الشعبي وتلقُف علي جرجار بطل الرواية بخبر وصول الفرنسية “كاتيا” التي تنوي الإقامة في الحي فترة من الوقت، ضمن دراسة عالمية.. هذا الخبر أجج داخل سريرته مشاعر وانفعالات كانت منسية فبدأ يضفي في ذاكرته أحلاماً كان قد محاها قطار العمر السريع، ولكن هل سيعود الزمن إلى الوراء ليمحو ظلمة الأيام وتعب السنين، فالفتاة القادمة هي “فرنسية”، “فهل هي في العشرين”، لا، يقول علي جرجار، فتاة في العشرين لن تأتي لتقيم في تلك الفوضى. وفي حبكة درامية رائعة للأحداث والمواقع المتعددة لشخوص الرواية، التي تدور في ثناياها الأحداث، نجد شخصيات متنوعة في أحلامها، وكبريائها حيث ينقل لنا الكاتب صوراً متعددة لهذا الحي الشعبي “حي غائب” ومنها “حليمة المرضعة” “أعطني أعطك”.

تبدأ أحداث الرواية بخبر (أقرب ما يكون إلى الإشاعة) يفيد بوصول امرأة فرنسية للإقامة في حي (غائب) لفترة من الوقت. خبر مقتضب، بدون ملامح، وبدون تفاصيل يفجر خيالات علي جرجار -بطل الرواية- وأحلامه

أمير تاج السر طبيب وروائي سوداني يمت بصلة قرابة وثيقة للأديب السوداني المشهور الطيب صالح. نالت أعماله اهتماماً كبيراً في الأوساط الأدبية والنقدية، كما حققت شهرة عالمية، بعد ترجمة معظمها إلى الكثير من اللغات الحية منها الإنكليزية والفرنسية والإيطالية.وصلت روايته “صائد اليرقات”للقائمة القصيرة لجائزة بوكر العربية 2011م. ترجمت رواية العطر الفرنسي ُإلى الفرنسية حديثا، كما وصلت روايته زهور تأكلها النار إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية 2018م.

 


مقتطفات من الكتاب

الفرنسي أمير تاج السر Maktbah 4

الفرنسي أمير تاج السر Maktbah 3

تحميل رواية العطر الفرنسي أمير تاج السر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية العطر الفرنسي أمير تاج السر PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.  

أمير تاج السر

أمير تاج السر طبيب وروائي سوداني يمت بصلة قرابة وثيقة للأديب السوداني المشهور الطيب صالح. نالت أعماله اهتماماً كبيراً في الأوساط الأدبية والنقدية، كما حققت شهرة عالمية، بعد ترجمة معظمها إلى الكثير من اللغات الحية منها الإنكليزية والفرنسية والإيطالية.وصلت روايته "صائد اليرقات"للقائمة القصيرة لجائزة بوكر العربية 2011م. ترجمت رواية العطر الفرنسي ُإلى الفرنسية حديثا، كما وصلت روايته زهور تأكلها النار إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية 2018م.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى