إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإيطالي

رواية الشعلة الخفية للملكة لوانا أمبرتو إيكو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الشعلة الخفيّة للملكة لوانا أمبرتو إيكو موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

dfd

رواية الشعلة الخفيّة للملكة لوانا أمبرتو إيكو PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

أمبرتو إيكو (5 يناير/كانون الثاني 1932 ــ 19 فبراير/شباط 2016) أحد أهم الكُتاب الموسوعيين، الذين أثروا الفكر النقدي والأدبي في السنوات الأخيرة بالعديد من المؤلفات، التي لم تزل تثير الجدل والنقاش حولها حتى الآن. بدأ إيكو حياته العلمية بدراسة فلسفة القرون الوسطى. كذلك، أصبحت الموضوعات المتعلقة بالسيميائية وعلم الجمال، والعلاقة ما بين الشفاهية والكتابية، من أهم المجالات التي حظت بالنصيب الأكبر من دراساته النقدية. من ناحية أخرى، كانت لشهرة روايته «اسم الوردة» ظلالها السيئة على أعماله الروائية الأخرى، منها مثالاً.. «بندول فوكو» 1988، «جزيرة اليوم السابق» 1996، «باودولينو» 2000، «الشعلة الخفيّة للملكة لوانا» 2004، «مقبرة براغ» 2010، وروايته الأخيرة «الرقم صفر» الصادرة عام 2015.
يتناول إيكو كذلك دور الخلفيات، أو التناصات الثقافية ‍في إنتاج واستهلاك النصوص، وكيف أن هذه الخلفيات تكمن دائماً ‍في لاوعي الكاتب والقارئ، ‍في انتظار الفرص المناسبة للتحرر والتجسد والتفاعل، لأن وجود النص يتحقق ـ فقط ـ من خلال سلاسل من الاستجابات يستثيرها بنفسه، وهكذا يصبح النص مجرد نزهة يُحضر فيها المؤلفون الكلمات والقراء المعنى. من هذه المنطلقات يمكن تناول رواية «الشعلة الخفيّة للملكة لوانا» والصادرة بالعربية مؤخراً عن دار الكتاب الجديد، وترجمها عن الإيطالية معاوية عبد المجيد.

أومبيرتو إكو (بالإيطالية: Umberto Eco)‏ (5 يناير 1932 – 19 فبراير 2016م ) فيلسوف إيطالي، وروائي وباحث في القرون الوسطى، ويُعرف بروايته الشهيرة اسم الوردة، ومقالاته العديدة. وهو أحد أهم النقاد اللادينيين في العالم.

وُلد إيكو في مدينة ألساندريا بإقليم بييمونتي، وكان أبوه جوليو مُحاسباً قبل أن تستدعيه الحكومة للخدمة في ثلاثة حروب. خلال الحرب العالمية الثانية، انتقلت أم أومبرتو، جيوفانا، مع ابنها إلى قرية صغيرة في حيد بييمونتي الجبلي.

أُخذ اسم عائلته إكو (Eco) من الحروف الأولى للعبارة اللاتينية ex coelis oblatus (هبة السماء)، ومُنح لجده (الذي كان لقيطاً) من قبل مكتب المدينة.ويكيبيديا

يعتبر كتاب رواية الشعلة الخفية للملكة لوانا أمبرتو إيكو PDF من الكتب المهمة التب أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من رواية الشعلة الخفية للملكة لوانا أمبرتو إيكو PDF

الشعلة الخفيّة للملكة لوانا أمبرتو إيكو موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

الشعلة الخفيّة للملكة لوانا أمبرتو إيكو موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل رواية الشعلة الخفية للملكة لوانا أمبرتو إيكو PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية الشعلة الخفية للملكة لوانا أمبرتو إيكو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

أمبرتو إيكو

أومبيرتو إكو (بالإيطالية: Umberto Eco)‏ (5 يناير 1932 - 19 فبراير 2016م) فيلسوف إيطالي، وروائي وباحث في القرون الوسطى، ويُعرف بروايته الشهيرة اسم الوردة، ومقالاته العديدة. وهو أحد أهم النقاد اللادينيين في العالم. وُلد إيكو في مدينة ألساندريا بإقليم بييمونتي، وكان أبوه جوليو مُحاسباً قبل أن تستدعيه الحكومة للخدمة في ثلاثة حروب. خلال الحرب العالمية الثانية، انتقلت أم أومبرتو، جيوفانا، مع ابنها إلى قرية صغيرة في حيد بييمونتي الجبلي. أُخذ اسم عائلته إكو (Eco) من الحروف الأولى للعبارة اللاتينية ex coelis oblatus (هبة السماء)، ومُنح لجده (الذي كان لقيطاً) من قبل مكتب المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى