إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية السعادة الزوجية الطاهر بن جلون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الزوجية الطاهر بن جلون maktbah.net 3

dfd

رواية السعادة الزوجية الطاهر بن جلون PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. الناس الأشرار يعيشون أكثر من الآخرين، ببساطة لأنهم لا يتأثرون بشئ، تحميهم أنانيتهم وعدم حساسيتهم. أجسادهم تقاوم، لأنهم لا يعرفون خيبات أمل ولا مضايقات. هم يضرون ولا يخشون شيئا بالمقابل. تكمن قوتهم في لا مبالاتهم ولاإنسايتهم. لا رحمة ولا شفقة ولا طيبة. هم حذرون جدا، يستبقون ويتصرفون قبل أن يتمكن الآخر من الوصول إليهم. بالطبع هم أناس يتبنون مظهرا متحضرا ، لكن يجب ألا ننخدع بذلك. غالبا يموتون خلال نومهم، بعد أن يهرموا. الشر يحفظ في صحة جيدة، كما لو أن الفيروسات والأمراض تتجنب لحمهم غير المضياف.
هذه الرواية تحيّرك. لا تنتهي صفحاتها الأخيرة وأنت على وفاق مع مجرياتها. ليس لأن الكاتب أهمل مسار ما لإحدى شخصياته ولا لأنه أغفل جانباً من مسارح روايته. أبداً والله. بل لأن بنجلون مبدع جداً لدرجة أن يضعك في هذا التيه الذي تلاحظه بعد انتهاءك من الجزء الثاني للرواية.
هذه رواية بجزأين. تحكي عن حياة زوجية لا أظن السعادة-البارزة في العنوان بشكلٍ تهكميّ-هي إحدى سماتها. يروي الزوج في جزءها الأول والأطول أحداث حياته في رحلة على ضفاف الذاكرة بين الحاضر والماضي. لا بد للقارئ وبأقل قدر من المشاعر أن يتعاطف مع بؤس هذا الزوج المتهالك. بل ويتغضّن وجهه وهو يمرّ على السطور التي تُذكر فيها امرأته الكارثية.
يأتي الجزء الثاني فتحكي الزوجة جانبها من الحكاية فلا أخال القارئ أقلّ قدراً من التعاطف معها. بل لعله يشيح بوجهه عن الزوج قليلاً ويعطي هذه البائسة نصيباً أكبر من الشفقة والترحم على حالها.
يخضع الممسِك بدفتي هذا الكتاب إلى حيرة مؤقتة وتساؤل: من معه الحق؟ ومن هو أجدر بالتصديق بل والأخذ بقلبه في أحضان المواساة. رواية جميلة جداً. 

الطاهر بن جلون (ولد في 1 ديسمبر 1944، فاس) كاتب فرنسي من أصول مغربية. ينتمي إلى الجيل الثاني من الكتاب المغاربة الذين يكتبون باللغة الفرنسية وله إصدارات كثيرة في الشعر والرواية والقصة، وتتميز أعماله بالطابع الفولكلوري والعجائبي. هو حاصل على جائزة غونكور الفرنسية عن رواية “ليلة القدر”.

انتقل إلى طنجة مع أسرته سنة 1955 حيث التحق بمدرسة فرنسية. وكان قد اعتقل عام 1966 مع 94 طالب آخر لتنظيمهم ومشاركتهم في مظاهرات 1965 الطلابية، فتخلى عن الحراك السياسي ولجأ للكتابة.ويكيبيديا

يعتبر كتاب رواية السعادة الزوجية الطاهر بن جلون PDF  من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من الكتاب

الزوجية الطاهر بن جلون maktbah.net 2

الزوجية الطاهر بن جلون maktbah.net 1

 

تحميل رواية السعادة الزوجية الطاهر بن جلون PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية السعادة الزوجية الطاهر بن جلون PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

الطاهر بن جلون

الطاهر بن جلون (ولد في 1 ديسمبر 1944، فاس) كاتب فرنسي من أصول مغربية. ينتمي إلى الجيل الثاني من الكتاب المغاربة الذين يكتبون باللغة الفرنسية وله إصدارات كثيرة في الشعر والرواية والقصة، وتتميز أعماله بالطابع الفولكلوري والعجائبي. هو حاصل على جائزة غونكور الفرنسية عن رواية "ليلة القدر". انتقل إلى طنجة مع أسرته سنة 1955 حيث التحق بمدرسة فرنسية. وكان قد اعتقل عام 1966 مع 94 طالب آخر لتنظيمهم ومشاركتهم في مظاهرات 1965 الطلابية، فتخلى عن الحراك السياسي ولجأ للكتابة.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى