إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الروسي

رواية الزوج الأبدي فيودور دوستويفسكي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

 الزوج الأبدي فيودور دوستويفسكي PDF booksguy.me 2

dfd

رواية الزوج الأبدي فيودور دوستويفسكي PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

هذه الرواية من اشهر الروايات التي تم كتابتها، و قد قام بكتابة هذه الرواية الكاتب العظيم فيودور دوستويفسكي، و الذي كان من أشهر الكتاب الموجودين في روسيا، و الذي له العديد من الروايات الشهيرة غير هذه الرواية، و هذه الرواية تدور أحداثها بين ثلاث شخصيات رئيسية، شخصية العشيق، و شخصية الزوج الأرمل و شخصية ابنة الزوج، و توضح لنا الرواية العلاقة الغريبة الممزوجة بالعديد من المشاعر، بين العشيق و بين الزوج .

هناك شخصيات بارزة في رواية الزوج الأبدي، و من أبرز هذه الشخصيات فليتشانينوف، و شخصية ليزا، و شخصية بافيل بافلوفيتش، أما قصة هذه الرواية و ملخصها، هي أن فليتشانينوف كانت حياته مليئة بالشعور بالاكتئاب الذي يصاحبه دائماً، و مليئة بالعبث الشديد ، و كانت هذه الأحداث في مدينة سان بيترسبورغ، أما الشخصية البارزة الثانية في الرواية فهي شخصية بافيل بافلوفيتش، و الذي كان زوج عشيقة فليتشانينوف التي توفت، و حدث أن التقى كل منهما بالآخر بالصدفة.

أما ليزا فكان والدها هو بافيل، و قد تدهور حال بافيل و أصبح ارمل و كثير السكر، و أثر ذلك على معاملته لها فكان دائماً يعاملها بطريقة سيئة، و دائماً يشك في أنه والدها، و هذه المعاملة أثرت بشكل كبير على ليزا و جعلتها في حالة سيئة و مرضية دائماً، و نجد أن من أبرز ما كانت تقول زوجة بافيل له أنه الزوج الأبدي، و تستمر الأحداث عندما يلتقي كل من بافيل و فليتشانينوف، و تحدث بينهما الكثير من اللقاءات و الحوارات، و التي كانت نتيجتها كبيرة جداً و هي أن فليتشانينوف اكتشف أن ليزا هي ابنته و أنه هو والدها و بافيل ليس والدها، و لكنه لم يخبر أحد بالأمر و احتفظ بالأمر لنفسه.

رواية “الزوج الأبدي” للظاهرة الروسية ” دوستويفسكي ” هي رواية النضج لديه حيث كتبها و هو في سن الخمسين ؛ هي قصةٌ مدهشة صراحةً أبطالها ثلاثةُ أشخاص أو بالأحرى شخصيات الزوج العشِيق ” فيلتشانينوف ” الزوج الأرمل ” بافيلوفيتش” و الإبنة “ليزا” ؛ تدور أحداثُها بين هاتِه الرواية بحيثُ أن ” فيلتشانينوف كان عاشِقًا لإمرأة و هاتِه الأخيرة لم يكتب القدر أن تكون كأم لأولادِه ؛ فتزوجها ” بافيلوفيتش ” ؛ و مع السنوات توفيت زوجتُه و أنجبا فتاة اسمُها ليزا ….. 

فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي (11 نوفمبر 1821 – 9 فبراير 1881). هو روائي وكاتب قصص قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحدٌ من أشهر الكُتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية.

بدأ دوستويفسكي بالكتابة في العشرينيّات من عُمره، وروايته الأولى المساكين نُشِرت عام 1846 بعمر الـ25. وأكثر أعماله شُهرة هي الإخوة كارامازوف، والجريمة والعقاب، والأبله، والشياطين. وأعمالُه الكامِلة تضم 11 رواية طويلة، و3 روايات قصيرة، و17 قصة قصيرة، وعدداً من الأعمال والمقالات الأخرى. العديدُ من النُقّاد اعتبروه أحد أعظم النفسانيين في الأدب العالمي حول العالم. وهو أحد مؤسسي المذهب الوجودي حيث تُعتبر روايته القصيرة الإنسان الصرصار أولى الأعمال في هذا التيّار.ويكيبيديا

 

يعتبر كتاب رواية الزوج الأبدي فيودور دوستويفسكي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ فيودور دوستويفسكي
  1. تحميل روايات فيودور دوستويفسكي PDF الأعمال الكاملة
  2. تحميل كتب فيودور دوستويفسكي 

مقتطفات من الكتاب

الزوج الأبدي فيودور دوستويفسكي PDF booksguy.me 4

الزوج الأبدي فيودور دوستويفسكي PDF booksguy.me 5

 

تحميل رواية الزوج الأبدي فيودور دوستويفسكي PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية الزوج الأبدي فيودور دوستويفسكي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

فيودور دوستويفسكي

فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي (11 نوفمبر 1821 – 9 فبراير 1881). هو روائي وكاتب قصص قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحدٌ من أشهر الكُتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية. بدأ دوستويفسكي بالكتابة في العشرينيّات من عُمره، وروايته الأولى المساكين نُشِرت عام 1846 بعمر الـ25. وأكثر أعماله شُهرة هي الإخوة كارامازوف، والجريمة والعقاب، والأبله، والشياطين. وأعمالُه الكامِلة تضم 11 رواية طويلة، و3 روايات قصيرة، و17 قصة قصيرة، وعدداً من الأعمال والمقالات الأخرى. العديدُ من النُقّاد اعتبروه أحد أعظم النفسانيين في الأدب العالمي حول العالم. وهو أحد مؤسسي المذهب الوجودي حيث تُعتبر روايته القصيرة الإنسان الصرصار أولى الأعمال في هذا التيّار

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى