إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب اللاتيني

رواية الخيميائي باولو كويلو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الخيميائي باولو كويلو PDF 1

dfd

رواية الخيميائي باولو كويلو PDF تُعتَبَر رواية الخيميائي للروائي البرازيلي باولو كويلو من أهم الروايات العالميّة والتي استلْهَمَ حبكة قصّتها من قصّة بورخيس القصيرة “حكاية حالمين”. وقد أشاد بها النُقّاد بشكلٍ كبير وتُرجِمَت إلى 81 لغة وهذا ما جعلها تدخل موسوعة غينيس كأكثر كِتَاب مُتَرجَم لمؤلِّف على قيد الحياة مبيعاً، وقد بيع منها منذُ تاريخ صدورها في العام 1988م إلى الآن قرابة ال 210 مليون نسخة في أكثر من 170 بلداً، ممّا جعلها واحدة من أكثر الكُتُب مبيعاً على مرّ التاريخ.

راع أندلسي اسمه ” سانتياغو ” ، مضى في البحث عن حلمه المتمثل بكنز مدفون قرب أهرامات مصر . بدأت رحلته من أسبانيا عندما التقى الملك “ملكي صادق” الذي أخبره عن الكنز. عبر مضيق جبل طارق ، مارا بالمغرب ، حتى بلغ مصر و كانت تواجهه طوال الرحلة إشارات غيبية. و في طريقه للعثور على كنزه الحلم، أحداث كثيرة تقع، كل حدث منها استحال عقبة تكاد تمنعه من متابعة رحلته، إلى أن يجد الوسيلة التي تساعده على تجاوز هذه العقبة. يسلب مرتين، يعمل في متجر للبلور، يرافق رجلا انجليزيا ( يريد أن يصبح خيميائياً ) ، يبحث عن أسطورته الشخصية، يشهد حروبا تدور رحاها بين القبائل ، إلى أن يلتقي ” الخيميائي ” عارف الأسرار العظيمة الذي يحثه على المضي نحو كنزه.

في الوقت نفسه يلتقي ” فاطمة ” حبه الكبير. يقول سانتياغو إلى فاطمة وهى (إن كثبان الرمال في الصحراء تتغير بفعل الرياح أما الصحراء تبقى كما هى هكذا يكون حبنا(، فيعتمل في داخله صراع بين البقاء إلى جانب حبيبته، و متابعة الرحلة بحثا عن الكنز. أرى ان هذه الرواية بمثابة الدليل الروحي الذي يدل الانسان للوصول لمبتغاه في هذه الحياة ، فلا شيء يحدث في هذه الدنيا مصادفة انما هو دليل او إشارة كما اسماها الخيميائي اذا اخذها الانسان بجد وفعل فكره في سبب حدوثها فسوف تساعده على ايجاد دربه لتحقيق امنياته في الحياة ولكن الكثير منا تمر عليه هذه الاشارات مرور عابر على اساس انها صدفة ليس الا,كما ان الاصرار والتصميم على فعل امر ما يعتمد على المثابرة وعدم اليأس كلص الرواية الذي تعلم منه المتصوف حسن ، كما ان الرواية تعكس فكرة الحب من أول نظرة من خلال تخاطب لغة العيون “سانتياغو و فاطمة” .

كما ان رواية الخيميائي تعطيك فرصة سياحية تجول من خلالها وتتعرف على بعض معالم وعادات وتقاليد شعوب اسبانيا والمغرب ومصر وبعض من أسرار وجمال وخطورة الصحراء.


باولو كويلو (بالإنجليزية: Paulo Coelho) هو روائي وقاص برازيلي ولد (24 اغسطس 1947). يؤلف حاليا القصص المحررة من قبل العامة عن طريق الفيس بوك. تتميز رواياته بمعنى روحي يستطيع العامة تطبيقه مستعملاً شخصيات ذوات مواهب خاصة، لكن متواجدة عند الجميع. كما يعتمد على أحداث تاريخية واقعية لتمثيل أحداث قصصه.
و عين سنة 2007 رسول السلام التابع للأمم المتحدة.

تعد الخيميائي أشهر رواياته وتمت ترجمتها إلى 80 لغة ووصلت مبيعاتها إلى 150 مليون نسخة في جميع انحاء العالم.ويكيبيديا

 

تحميل كتب PDF لـ باولو كويلو 

  1. رواية الزانية باولو كويلو PDF
  2. رواية احدى عشر دقيقة باولو كويلو PDF
  3. رواية الجاسوسة باولو كويلو PDF
  4. رواية الحياة وقصص أخرى باولو كويلو PDF
  5. رواية الخيميائي باولو كويلو PDF
  6. رواية الرابح يبقى وحيدا باولو كويلو PDF
  7. رواية الزهير باولو كويلو PDF
  8. رواية الشيطان والآنسة بريم باولو كويلو PDF
  9. رواية الظاهر باولو كويلو PDF
  10. رواية ألِف باولو كويلو PDF
  11. رواية أوراق محارب الضوء باولو كويلو PDF
  12. رواية بريدا باولو كويلو PDF
  13. رواية حاج كومبوستيلا باولو كويلو PDF
  14. كتاب دليل فارس النور باولو كويلو PDF
  15. رواية الجبل الخامس باولو كويلو PDF
  16. رواية ساحرة بورتوبيللو باولو كويلو PDF
  17. رواية على نهر بييدرا هناك جلست فبكيت باولو كويلو PDF
  18. رواية فتيات فالكيري – لقاء الملائكة باولو كويلو PDF
  19. رواية فيرونيكا تقرر أن تموت باولو كويلو PDF
  20. رواية كالنهر الذي يجري باولو كويلو PDF
  21. رواية مخطوطة وجدت في عكرا باولو كويلو PDF
  22. رواية مكتوب باولو كويلو PDF
  23. رواية هيبي باولو كويلو PDF
  24. مراجعة رواية الخيميائي باولو كويلو
  25. مراجعة رواية الزانية باولو كويلو

مقتطفات من الكتاب 

الخيميائي باولو كويلو PDF 3

الخيميائي باولو كويلو PDF 4

تحميل رواية الخيميائي باولو كويلو PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الخيميائي باولو كويلو PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

باولو كويلو

باولو كويلو (بالإنجليزية: Paulo Coelho) هو روائي وقاص برازيلي ولد (24 اغسطس 1947). يؤلف حاليا القصص المحررة من قبل العامة عن طريق الفيس بوك. تتميز رواياته بمعنى روحي يستطيع العامة تطبيقه مستعملاً شخصيات ذوات مواهب خاصة، لكن متواجدة عند الجميع. كما يعتمد على أحداث تاريخية واقعية لتمثيل أحداث قصصه. و عين سنة 2007 رسول السلام التابع للأمم المتحدة. تعد الخيميائي أشهر رواياته وتمت ترجمتها إلى 80 لغة ووصلت مبيعاتها إلى 150 مليون نسخة في جميع انحاء العالم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى