إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية الخريطة والأرض ميشيل ويلبيك PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الخريطة والأرض ميشيل ويلبيك www.Maktbah.net 2

dfd

رواية الخريطة والأرض ميشيل ويلبيك PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت لـ تحميل وتنزيل وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية . 

في رواية “الخريطة والأرض” ينتقد أويلبيك الفن والحب والمال والمشاهير ويسخر من الريف الفرنسي ويظهر اغتياله بطريقة خيالية، راسماً ببهجة صورة كاريكاتورية لنفسه.

بطل الرواية فنان من الجيل الجديد يدعى جاد مارتان، تائه نوعاً ما، لا يدري ما هو اتجاه الفني، ولا ما الذي يفعله بالضبط، تسقط عليه الأفكار اتفاقاً، ثم يقوم بتحويلها إلى مشروع فني يستغرق سنوات من عمره، وحالما ينجح ويصل، يفقد الحماسة، وينفض يده ويبدأ بالبحث عن مشروع فني جديد، فمن تصوير الخردوات، إلى تصوير ودمج خرائط شركة ميشلان الفرنسية مع الأرض – من هنا يأتي اسم الرواية -، إلى لوحات يرسمها لوجوه معروفة أو مجهولة، في خلال هذه الرحلة الفنية، نتابع تفاصيل علاقته الغرامية بالفاتنة الروسية أولغا، والأهم لقائه بالروائي الفرنسي فريدريك بيغبيدير – صاحب رواية 99 فرنكاً -، ولقائه كذلك بميشيل ويلبيك – نعم !! كما بورخيس وكونديرا وساباتو وأوستر، يضع ويلبيك نفسه في روايته، ولكنه يزيد الجرعة قليلاً -.

تبدو الرواية وكأنها تقارن بين الخريطة والأرض، بين الفنان كما عاش وكما كُتب أو سيكتب عنه، في الخريطة نرى كل شيء بوضوح، يبدو كل شيء منطقياً، مترابطاً ونحن نراقبه من الأعلى، على الأرض يبدو المشهد مختلفاً، هذه هي حياة الفنان، هو بلا خريطة، من يضع الخريطة أو يلفقها لاحقاً هم النقاد، الذين يضعون النقاط ويصلونها بحيث تبدو حياة الفنان وكأنما كان يسير على مخطط واضح، بلا تردد، بلا شكوك.

 

مقتطفات من الكتاب PDF

الخريطة والأرض ميشيل ويلبيك www.Maktbah.net 1

الخريطة والأرض ميشيل ويلبيك www.Maktbah.net 3

تحميل رواية الخريطة والأرض ميشيل ويلبيك PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية الخريطة والأرض ميشيل ويلبيك PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى