إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية الحسون دونا تارت PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الحسون دونا تارت Maktbah.Net 3

dfd

 رواية الحسون دونا تارت PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . الفتى النيويوركي ذو الثلاثة عشرة عاماً، ثيو ديكر، من حادث يُودي بحياة أمه. تؤوي ثيو أسرة ثرية من بارك آفينيو لأنه صديق ابنها ووالده كان قد هجر أسرته. يحيّره مسكنه الجديد الغريب، وتعذبه أشواقه إلى أمه، فيتعلق بالشيء الوحيد الذي يذكّره بها: لوحة صغيرة ذات سحر غامضٍ آسِرٍ صارت في حوزته. يكبر ثيو، ويعيش حياة ملأى بالمغامرات. يعيش اغتراباً واضطراباً وحباً، وتجذبه دائمًا قوة تلك اللوحة جذباً عنيفاً إلى دائرة ضيقة خطيرة.

تبدأ الرواية بزيارة أم وإبنها المُعاقَب من المدرسة إلى متحف نيويوركي استعدادًا لمقابلة أستاذه، ونكتشف حينها ذوق الأم الرفيع واستمتاعها بكل فن جميل في العالم، ونجدها تحاول زرع ذلك الجمال في نفس ابنها، فتقول له: هذة روعة خالصة ، جنة حقيقية ، هَكذا كَانت تقول وهي غارقة في كُتب الفن ، أو وهي تَنظُر من جديد إلي السلايدات القديمة نفسها “لوحات لمونيه وفوييار” إلي أن تزوغ عيناها ( كانت تَقول: هَذا جنون ، لَكني سأكون سَعيدة تماماً إذا أستطعت الجلوس والنظر إلي هذة اللوحات القديمة نفسها طيلة ما بقي من حياتي ، لا يُمكنني التَفكير في طريقة أفضل من أجل الأصابة بالجنون.

وفي خضم استمتاعهم بالفن الرفيع يحدث انفجار مروّع تموت فيه الأم وينجو الصبي بمعجزة، وخلال ذلك تقع عينيه على فتاة يجد قلبه طريقه إليها، فتاة في مثل عمره تمسك بيد جدها، وحاول أن يتبعها ليقول لها كلمة أو اثنتين، لتكون لحظات مراقبته لها هي من أنقذت حياته، وعند مغادرته لموقع الانفجار يجد الجد العجوز يحتضر ليخوض معه نقاش صغير يقول فيه الجد ما يقوله المحتضر، ويعطيه خاتمه، ولم يكن الطفل يعلم أن ذلك النقاش سيغير حياته، ولم يشعر في ظل الكارثة بأنه خرج من المتحف بلوحة صغيرة.

دونا تارت كاتبة أمريكية تلقت اشادة من النقاد في أول روايتين لها، التاريخ السري والصديق الصغير، والتي ترجمت إلى ثلاثين لغة، ولدت في غرينوود بولاية مسيسيبي لكنها تربت على بعد 32 ميلاً في غرينادا، ميسيسيبي. في سن الخامسة، كتبت قصيدتها الأولى، ورأت لأول مرة منشوراً في مراجعة أدبية مسيسيبي في سن 13, انتقلت إلى كلية بنينجتون في عام 1982 ، حيث كانت صديقة لزملائها الطلاب بريت ايستون إليس، وجيل إيزنشتات، وجوناثان ليثيم. في بينينجتون درست الكلاسيكيات مع كلود فريدريكس.

يعتبر كتاب رواية الحسون دونا تارت PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل دونا تارت PDF

  1.  

 

مقتطفات من رواية الحسون دونا تارت PDF

الحسون دونا تارت Maktbah.Net 4

الحسون دونا تارت Maktbah.Net 1

 

تحميل رواية الحسون دونا تارت PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية الحسون دونا تارت PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى