إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية الحدث آني أرنو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

آني أرنو موقع المكتبة Maktbah.Net 3

dfd

رواية الحدث آني أرنو PDF  ،هذا الكتاب هو ترجمه لقصة الاديبة انى ارنو والتى تتحدث عن مشكلة الاجهاض الاجبارى ويجرمه بالنسبة للمراة وللطبيب الذى قام بالعملية على حد سواء فى مجتمع مازال يحمل قانونه هذا التجريم والذى بسببه لا يُدان الا المراة وبالتالى فان توابعة ان يصل الامر الى قتل الفتاة التى حملت ثم دفعت الى الاجهاد خاصة واذا لم تكن متزوجة وتصف الرواية بدقة تلك المشاعر المخلطة التى تنتاب المراة التى يضطرها المجتمع الى ان تقتل طفلها فينمون لامنه كرها لا حدود له للمجتمع الذى لم يساوى بينها وبين حبيبها فى العقاب .

الحدث والحادث هما عنوان روايتها التي صدرت عن دار الجمل بترجمة سحر ستالة ومراجعة محمد جليد، والحدث كما هو شأن روايات آرنو جميعاً أقرب الى أن تكون مذكرات، ولا نشك ونحن نتابع السرد، أننا نقرأ شيئاً مستلاً من الواقع، بل من ملاحظات الكاتبة التي لا تجهل أنها تروي قصة عاشتها، بل وتوضح أنها تقصد تجاهل بعض ما جرى كنسيان بعض الأسماء والأماكن، بل وهي في مكان من الرواية تبدو نادمةً على أنها نسيت اسم طبيب لم تكن تمانع في ذكره في ما لو حضر، لأنها تكرهه ولا تريد التستر عليه.

الرواية من العنوان الحدث الذي هو الإجهاض، فالفتاة التي كانتها آني حملت وهي في عشرينياتها، وأثرت الاجهاض وذهبت إلى باريس لتقابل صانعة الملائكة، الاسم الذي كان يطلق على المجهضات، دون أن تدري أن صانعة ملائكة بالقرب منها.

آني الفقيرة التي لا تخفي نقمتها على أبناء الأغنياء، كان عليها أن تدبر 400 فرنك لقاء إجهاضها، وحين تصل إلى مكان المجهضة تجدها عجوزاً مقتصدة في الكلام، والفعل لا يهمها سوى أن تتقاضى أجرتها وقد بدأت عمليتها بأن أدخلت في جسم المُجهضة مسباراً. كان عليها أن تعود إلى بيتها بعد أيام لتغرس في جسدها مسباراً آخر وهذه ستكون المرة الأخيرة.

بعدها ستعود إلى بلدتها بعد أن دفعت للمجهضة مبلغ 400 فرنك وستوصيها المجهضة بأن تعيد إليها المسبار الذي تركته في رحمها. توصية لن تلتزم بها الفتاة الذي تصف لنا كيف امتلأ صدرها بالحليب إلى أن خرج المسبار وخرج معه الجنين الذي التقطته مع صديقة لها قامت، بغير دراية، بقطع حبل السرة الأمر الذي انتهى بأمر الفتاة إلى المستشفى أين عولجت من أثار الإجهاض.

تخفي الفتاة الحادث إلا عن المقربات إليها وتخفيه بالطبع عن أهلها، وتزمع على هجر عشيقها المسؤول عن حملها بعد الإجهاض.

مقتطفات من الكتاب : 

آني أرنو موقع المكتبة Maktbah.Net 4

آني أرنو موقع المكتبة Maktbah.Net 1

 

تحميل رواية الحدث آني أرنو PDF

وباستثناء القراءة ، ما كان لي من مهرب آخر أستطيع اللجوء اليه – فيودور دوستويفسكي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية الحدث آني أرنو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى