إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية الحجر الحي لينور دي روكوندو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الحي لينور دي روكوندو maktbah.net 2

dfd

رواية الحجر الحي لينور دي روكوندو PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .  جعلت الكاتبة الفرنسية لينور دي روكوندو النحات الإيطالي الأشهر مايكل أنجلو (1475 ـ 1565) بطلاً لروايتها “الحجر الحي”. تجري الرواية في العام 1505، تبدأ بموت راهب كان مايكل أنجلو معجباً للغاية بجمال جسده، ولم يعتقد يوماً أنه يمكن أن ينجز منحوتة بكماله. يؤثر هذا الموت المفاجئ كثيراً في النحات الذي كان يشرّح الجثث أيضاً، فيستفيد من المهمة التي كلّفه بها البابا جول الثاني، وهي نحت قبر له، للابتعاد والرحيل إلى كارّار، قرية مقالع الرخام، لينتقي بنفسه الكتل التي سيعمل عليها. لكن طيف الراهب الشاب أندريا يتبعه إلى هناك، لا بل إن أشهر عيشه في القرية الجبلية الجميلة يبعث في نفسه ذكرى أمه الميتة التي نسي ملامح وجهها ولا يريد أن يتذكرها، كي لا ينفجر في داخله حنينه لها وحاجته إليها، هو الذي يحاول الابتعاد عن الناس وعن كل ما يشتت تركيزه على عمله، والذي يُفاخر بأنه مصنوع من حجر حي ويسعى إلى أن يجعل قلبه من حجر كذلك.

حجر صلد، ونحات خبير، فأيهما يفعل فعله في الآخر؟ ذاك مدار الرواية إن كان لا بد لكل رواية من مدار. أمام متنها السردي فأشبه بالشرفة المشرعة ساعة الضحى، يطل منها الضوء خفيفاً ويسري في الظلام على مهل حتى يبدده. عن ظلمة مايكل أنجلو بوناروتي نتحدث، أمهر نحاتي عصر النهضة وتوأم الرخام. رجل صلب، بارد، صموت، مشدود إلى ذكريات غائمة، ولحظة راهنة تتأرجح بين الأمل والخواء، وبين هذا وذاك تمتد جسور وتنقطع أخرى، الأخ عويدو والشاب أندريا، توبوليو وكافالين والطفل ميشيل والمرأة الحلم، هم تلك الجسور. فهل يتم العبر ويمتلئ الخواء؟ وهل تعبر الروح من الفنان إلى الحجارة فتنهض حية؟

يعتبر كتاب رواية الحجر الحي لينور دي روكوندو PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ لينور دي روكوندو 

 

مقتطفات رواية الحجر الحي لينور دي روكوندو PDF

الحي لينور دي روكوندو maktbah.net 1

الحي لينور دي روكوندو maktbah.net 3

 

تحميل رواية الحجر الحي لينور دي روكوندو PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية الحجر الحي لينور دي روكوندو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى