إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية البريق ستيفن كينج PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

البريق .. ستيفن كينج موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

dfd

رواية البريق ستيفن كينج PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

تدور أحداث الرواية حول عائلة جاك وزوجته ويندي وابنه ذو الخمس سنوات داني .. بعد خسارة جاك عمله الاخير بسبب عصبيته يحصل على فرصة عمل في فندق “الأوفرلوك” بصفة حارس للفندق أثناء الشتاء حيث يكون الفندق من دون نزلاء، ويجد في ذلك فرصة ليقوم بإكمال عمله في تأليف مسرحيته ومدخول لكي يعتمد عليه.

ما يميز ستيفن كينج هو رسمه الثلاثي الأبعاد لشخصياته، فمن خلال قصص سابقه مثل مقبرة الحيوانات الأليفة والشيء، تلاحظ أن ستيفن كينج يشرح ماضي شخصياته، فأنت تعرف حاضر الشخصية وتعرف أدق الأمور في ماضيها، ترى ماذا يريد ستيفن كينج أن يقول، هل يريد أن يقول إن أحداث وهزائم وتعاسات الماضي ستؤثر على المستقبل؟ هل التعيس لا مفر له من تعاسته مهما حاول الهرب من مصيره؟
نجد في الرواية الأسرة التعيسة ممثلة في: الأب جاك، وطفولته التعسة، وشبابه التعس، وفشله في عمله، وإدمانه للخمر. ويندي، وطفولتها الأليمة مع أمها. والطفل داني وطفولته السيئة مع الخلافات الأبوية وموهبته الغريبة.كل هذه التعاسات هي قنابل معدة للانفجار في أي وقت، المفجر هو هذا الفندق، شيئًا فشيئًا، وببعض الخلافات البسيطة، وتراكم الضغائن يشتعل الفتيل، تلاعب بهم الفندق، أثار جنونهم، فمن حفلات لأشباح إلى حيوانات شجرية تتحرك إلى جثة امرأه متعفنة تطاردهم، ليعزف لهم الفندق لحن الجنون أملًا بأن يزداد ثراؤه بانضمام أسرة جديدة لطاقمه الأثير من الأشباح.لأحداث الماضية في حياة كل منهم هي بمثابة الأكسجين الذي سهل الحريق، فمن خلال سير أحداث الرواية الحاضرة وربطها بأحداث ماضيه من مآسي وخيبات ومشكلات، والذي ستعرفه من كلام الشخصيات مع أنفسهم وتذكرهم لهذه الأحداث اللعينة ستفهم الصورة الكلية جيدًا، وتعرف لماذا أقدموا على فعل ما فعلوا، وكيف جن جنونهم تدريجيًا، بعكس الفيلم الذي لا يفسر سبب هذه التصرفات، على سبيل المثال علاقة جاك بويندي، نستطيع أن نقول إن الأمر لا علاقة له بالفندق وأشباحه، بل هي تراكمات قديمة من سوء الفهم والمشكلات والخصام، وكما ذكرت لكم آنفا فإنها كانت الأكسجين، أما الفندق فهو الشرارة التي بدأت هذا الحريق العظيم.

ستيفن كينج (بالإنجليزية: Stephen King)‏ ولد 21 سبتمبر 1947 كاتب ومؤلف أمريكي ومعيار من معايير أدب الرعب عرف برواياته التي تندرج ضمن آداب الرعب. وهو حائز على ميدالية مؤسسة الكتاب القومية لإسهاماته البارزة في الأدب الأمريكي، تم بيع أكثر من 350 مليون نسخه من كتبه حول العالم.

يعتبر كتاب رواية البريق ستيفن كينج PDF ، من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1. كتب ستيفن كينج PDF الأعمال الكاملة
  2. تحميل كتب كتب ستيفن كينج 

 مقتطفات من الكتاب :

البريق .. ستيفن كينج موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

البريق .. ستيفن كينج موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

تحميل رواية البريق ستيفن كينج PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين رواية البريق ستيفن كينج PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

ستيفن كينج

ستيفن كينج (بالإنجليزية: Stephen King)‏ ولد 21 سبتمبر 1947 كاتب ومؤلف أمريكي ومعيار من معايير أدب الرعب عرف برواياته التي تندرج ضمن آداب الرعب. وهو حائز على ميدالية مؤسسة الكتاب القومية لإسهاماته البارزة في الأدب الأمريكي، تم بيع أكثر من 350 مليون نسخه من كتبه حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى