إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية الأرض المنخفضة جومبا لاهيري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الأرض المنخفضة جومبا لاهيري موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

dfd

رواية الأرض المنخفضة جومبا لاهيري PDF ، الأرض المنخفضة (بالإنجليزية: The Lowland)‏؛ الرواية الثانية للكاتبة والروائية الأمريكية ذات الأصول الهندية جومبا لاهيري. صدرت في العام 2013 في 340 صفحة، ونالت جائزة دي إس سي لأدب جنوب آسيا (بالإنجليزية: DSC Prize for South Asian Literature)‏ ودخلت في أكثر من قائمة جوائز أدبية، منها القائمة القصيرة للروايات المرشحة لنيل جائزة المان بوكر لعام 2013.

تعرض الرواية قصة ثورة الشيوعيين الماويين في كلكتا في الهند العام 1967 والتي استمرت عدة سنوات، ثم ظلت تداعياتها الثقيلة تؤثر بعمق في حياة ومصائر الناس حتى اليوم، والمؤلفة هي جومبا لاهيري، راوية أميركية من أصل هندي، وقد نشرت مجموعة من الروايات والقصص، وحصلت على جوائز أدبية رفيعة المستوى، مثل بوليتسر، وترجمت رواياتها إلى عشرات اللغات، وحولت رواية “السمي” إلى فيلم بعنوان غوغول.

ويا لها من مفارقة في الصراع الوحشي بين الرفاق الماركسيين. فقد قتلت الحكومة الماركسية معارضيها الماركسيين بلا رحمة ولا محاكمة. وتركت جثثهم ملقاة في كل مكان. ولم تسمح بدفنها او حرقها. وفي المقابل فقد قتل الثوار وأحرقوا خصومهم وأعوانهم البريئين. وما تزال أحداث الثورة وتداعياتها تعمل أو تترك جروحا غائرة في نفوس الناس وأرواحهم ما زالت تنزف حتى اليوم.

تدور الرواية حول قصة ساباش وأوديان؛ أخوين ولدا في منتصف الأربعينات في مدينة كلكتا الهندية البنغالية في أسرة من أدنى الطبقة الوسطى، وتفوقا في دراستهما وأتما دراستهما الجامعية في العلوم في كلكتا، وقد انخرط أوديان في الحزب الشيوعي الماوي (المؤيد للصين) في حين انشغل ساباش بتكوين ذاته علميا، وحصل على منحة لإتمام دراسته في الولايات المتحدة.

تصف لاهيري شخصية الأخوين بالقول “كان أوديان هو الصبي الجسور، لم يكن يملك أي حس لحدود كيانه، كحيوان فاقد تماما للتمييز بين الألوان، وأما ساباش فقد كان يبذل ما في وسعه للاختفاء عن عيون الآخرين، كالحشرات التي تتماهى مع محيطها، وتختفي بتغيير لونها حسب الشجرة أو النبتة التي تقف عليها هربا من الأعداء”
وعندما حفر الطفل أوديان خطواته في الصبة الإسمنتية على أرض البيت نصح العامل والديه بأن يدعا الوضع كما هو، وقال: من الخطأ إزالة آثار أقدام طفل عن الأرض. هكذا تحولت آثار قدمه إلى علامة فارقة للمنزل!

أدار الشيوعيون الماويون بقيادة ماجومدار وسانيال ثورة للفلاحين ضد الإقطاع والظلم في غرب البنغال، سميت الثورة الناكسالية، كان ماجومدار ابنا لمحام من أسرة إقطاعية وأما تلميذه سانيال فقد كان راهبا براهميا، ومازالت الثورة التي امتدت في المدن والقرى والجبال قائمة حتى اليوم، مات ماجومدار تحت التعذيب العام 1972، وظل سانيال معتقلا حتى عام 1977 لكنه واصل تمرده وغضبه، وهدّه المرض، ورفض أن يتلقى العلاج في مستشفيات الحكومة؛ حتى توفي (منتحرا) عام 2010 وعمره ثمانية وسبعون عاما، وأما أوديان فقد اعتقل العام 1971 وأعدم ميدانيا في ساحة منزله أمام أسرته وجيرانه وزوجته الشابة غاوري، وهي زميلته في الحزب والجامعة، وكانت عند مقتل زوجها حاملا. عاد ساباش من الولايات المتحدة عندما علم بمقتل أخيه، وبقي مع أسرته بضعة أسابيع، وتزوج من أرملة أخيه، التي لحقت به وأنجبت ابنتها بيلا في رود آيلند.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

الأرض المنخفضة جومبا لاهيري موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

الأرض المنخفضة جومبا لاهيري موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل رواية الأرض المنخفضة جومبا لاهيري PDF

دع الحياة تكتبك و اتركها لتقرأك بعناية .. و بعد هذا اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد .. ثم اكتب . – محمد الرطيان

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية الأرض المنخفضة جومبا لاهيري PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب زاد المهاجر الى ربه ابن القيم الجوزية PDF
  2. كتاب الفكر القانوني والسياسي في القرآن الكريم عبد الله الاشعل PDF
  3. كتاب في الروح هايدغر والسؤال جاك دريدا PDF
  4. رواية نافخ البوق توماس هاردي PDF
  5. كتاب الإنسانوية مقدمة قصيرة جدا ستيفن لو PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة . هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى