إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية أولاد الناس ثلاثية المماليك ريم بسيوني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أولاد الناس ريم بسيوني maktbah.net 2

dfd

رواية أولاد الناس ثلاثية المماليك ريم بسيوني PDF  ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  تأخذك رواية “أولاد الناس- ثلاثية المماليك” في جولة تاريخية ممتعة ومشوقة ومحكية بأسلوب بسيط وسلس من خلال ثلاثية تحكي ثلاث حكايات مختلفة جرت أحداثها من بداية عهد الناصر محمد بن قلاوون اثناء فترة توليه مصر للمرة الثالثة عام 1309م وحتى هزيمة أخر سلاطين المماليك طومان باي على يد السلطان العثماني سليم الأول عام 1517م.

وأجمل ما في هذه الرواية هو أن الكاتبة ريم بسيوني، اختارت أن تحكي التاريخ من خلال ثلاثة قصص عشق مختلفة إلا أن ما يربط بين هذه الثلاث الحكايات، وبالنظر لحال المرأة في ذلك الزمن، هو اختيار المؤلفة لثلاثة نساء قويات، عنيدات، متعلمات، لا يكسرهن رجل، ويصارعن الظلم مثل محارب أصيل. ثلاث نساء جسورات لا يخفن الناس، يجادلن أزواجهن بعين قوية ومعرفة واسعة وحكمة حتى لم يتركن مجالا في قلوبهم لعشق أخريات وسط دهشة مجتمع كان يتخذ فيه الأمير المملوكي أو أثرياء العامة ونخبتها بدل الزوجة أربع وعدد لا حصر له من الجواري. ولا بد أن يكون اختيار ريم بسيوني لهذه الثلاث النماذج من النساء اختيارا مقصودا ولم يحدث بالصدفة خلال السرد الذي قد يأخذ الكاتبة/الكاتب أحيانا في مسارات تختلف عما كان يخطط له.

ومن خلال قصص العشق هذه تحكي الرواية عصر المماليك، من ظلم منهم ومن عدل، من أعطى ومن أخذ، من انتصر ومن هزم.. من شيد وعمر ومن هدم. ومن خلالها أيضا سيفهم القارئ العلاقة الشائكة التي جمعت بين المماليك وبين العامة في مصر. فمن جهة كان العامة يدينون بالفضل للمماليك في حماية ديار المسلمين من الهجمات الصليبية والمغولية، ومن جهة أخرى كانوا يكرهون ظلمهم وغرورهم وفرضهم لضرائب جائرة وتنكيلهم بالعامة في سجونهم بدون أن يحاسبهم سلطان أو قاضي!

يعتبر كتاب رواية أولاد الناس ثلاثية المماليك ريم بسيوني PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل ريم بسيوني PDF

  1.  

مقتطفات من رواية أولاد الناس ثلاثية المماليك ريم بسيوني PDF

أولاد الناس ريم بسيوني maktbah.net 1

أولاد الناس ريم بسيوني maktbah.net 3

 

تحميل رواية أولاد الناس ثلاثية المماليك ريم بسيوني PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية أولاد الناس ثلاثية المماليك ريم بسيوني PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى