إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية أنثى السراب واسيني الأعرج PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

السراب واسيني الأعرج Maktbah.Net 3

dfd

رواية أنثى السراب واسيني الأعرج PDF قدْ أرى هذة الرواية فلسفية بعض الشيء وغير واقعية أحياناً فهي تتحدث عن قصة حب تمتد لربع قرن بذات الألق والعنفوان والبهجة فالرغم من أن لكلا الحبيبين عالمة الخاص به وأسرتة الخاصة أيضاً إلا أن هذا لم يمنعها من الإستمرار الكثير من التفاصيل كانت الرواية بغنى شديد عنها وأيضاً تشعر وأنك تقرأها أحياناً بأنك تدور بحلقة مفرغه وتبحث عن اللاشي وتقرأ للاشيء أيضاً الرواية على شكل مذكرات وَ رسائل كان الجزء الأكبر رسائل ليلى المتزوجة من شخص مهم بحبيبها سينو الكاتب والأديب الكبير وكانت له فقط 3 رسائل أو 4 .

أنثى السرّاب للروائي الجزائري واسيني الأعرج يحكي كفاح إمرأة سُرقت منها هويتها و أُحيلت إلى إمرأة من ورق غصبا عنها ، تستغل فرصة وقوع الكاتب -الذي أسرها بين دفتي كتبه- في غيبوية لتبدأ مشروعها في إسترجاع كيانها .. إعتمد الكاتب أسلوب الرسائل التي تأخذنا مرّة إلى ماضي الثمانينات و العشرية السوداء في الجزائر أيام الخوف و حظر التجوُل و كيف عايشت الطبقة المثقفة من فنانين و أدباء و صحفيين تلك الفترة و الحرب المعلنة ضدهم ، نفس الرسائل تعود بنا في كل مرّة إلى السكريتوريوم أين تقبع أنثى السراب محاطة بسرابها الذي عزمت أن تسترجع منه ما أخد منها ورغم حبّها الشديد للكاتب إلا انها لم تستطع مسامحته على سرقته لتفاصيلها و حياتها الخفية كُل هذا يحدث بينما الكاتب يصارع الموت المحدق به ..


 

واسيني الأعرج (ولد في 8 أغسطس 1954 بقرية سيدي بوجنان الحدودية – تلمسان) جامعي وروائي جزائري. يشغل اليوم منصب أستاذ كرسي في جامعة الجزائر المركزية وجامعة السوربون في باريس. يعتبر أحد أهمّ الأصوات الروائية في الوطن العربي.

 

 


مقتطفات من رواية أنثى السراب واسيني الأعرج PDF

السراب واسيني الأعرج Maktbah.Net 1

السراب واسيني الأعرج Maktbah.Net 2

تحميل رواية أنثى السراب واسيني الأعرج PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية أنثى السراب واسيني الأعرج PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

واسيني الأعرج

واسيني الأعرج (ولد في 8 أغسطس 1954 بقرية سيدي بوجنان الحدودية - تلمسان) جامعي وروائي جزائري. يشغل اليوم منصب أستاذ كرسي في جامعة الجزائر المركزية وجامعة السوربون في باريس. يعتبر أحد أهمّ الأصوات الروائية في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى