إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإسباني

رواية أزهار عباد الشمس العمياء ألبرتو مينديس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أزهار عباد الشمس العمياء رواية لـ ألبرتو مينديس Maktbah.Net 4

dfd

 رواية أزهار عباد الشمس العمياء ألبرتو مينديس PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  ، في رواية أزهار عباد الشمس العمياء، يحكي لنا الكاتب ألبرتو مينديس، أربع حكايات منفصلة، عن أناس هزمتهم الحياة وهزمتهم الحرب شر هزيمة.. وفي كل حكاية منهم نجد تقاطع حيوات الشخصيات مع بعضها البعض، لينسج لنا في النهاية رواية واحدة كاملة في أربع فصول..

على رغم صغر حجم الرواية، ولكنها تحكي قصة ألم شعب بأكمله طحنته الحرب الأهلية وجعلت منه ضحية وجلاد في نفس الوقت، إذا لم تقاتل من أجل قضية تؤمن بها، ستقاتل لتدافع عن نفسك، وفي النهاية كلنا ضحايا ومذنبون..

رحل الكاتب ألبرتو مينديس قبل أن يشهد نجاح عمله الادبي الوحيد أزهار عباد الشمس العمياء ، فكان موته تجسيدا لموضوع روايته التي تراوح بين الذاكرة والألم . رواية عن شخصيات مهزومة ومأزومة ، جندي أسير ، شاعر هارب ، راهب يقع في حب امرأة بينما يختبئ زوجها في خزانة .. والكاتب يضع الجميع أمام المرآة ، يضع الثوابت على المحك ويضع الذاكرة والألم في مواجهة الموت والحياة معا . تحتوي على أربعة فصول و أربع هزائم لشخصيّات مختلفة. تضيء الرواية لشكل باهر مرحلة قاتمة من تاريخ إسبانيا، بأهوالها و فظاعاتها، حيث تعرض لدناءة البعض، و رفعة البعض الآخر أخلاقيّا.

و تتداخل الوقائع و التفاصيل في الرواية لتقدّم لنا صورة عن الحرب الأهليّة في إسبانيا، و عن مرحلة الإستبداد الفرانكوي في أبعادها الإنسانيّة و في تأثيرها في المصائر الفرديّة.

تعتبر الذاكرة و الألم موضوعان مركزيّان في الرّواية، الّتي تتّسم بالتفاصيل البسيطة أحيانًا، و الإنفعالات العميقة و العنيفة، و صراعها المرير مع ماضيها و تجاربها أحيانًا أخرى.

و على الرّغم من الأجواء القاتمة الّتي تهيمن على الرّواية، فإنه هناك احتفاءً ملحوظًا بالإبداع و المبدعين، من خلال شخصيّات من بينهم الشاعر، و المترجم، و الرسّام.

تعتبر ” أزهار عبّاد الشّمس العمياء ” من الروايات الإسبانيّة الكلاسيكيّة الّتي حازت على إعجاب و اهتمام النقّاد. كما أنّها حظيت باهتمام كبير و فازت بجوائز عدّة.

..اقتباسات من الرواية..

“من الأمور التي تثير دهشتي بشكل كبير، كوننا جميعا، دون أن نرغب في ذلك، كانت لدينا ذكريات حول الحرب الأهلية: حصار مدريد، هول القنابل والقذائف. ومع ذلك فنحن لا نتحدث عنه مطلقا .”

“كانت مدريد في عمق الصورة مثل خشبة مسرح، تمدّ الهواء الفاتر بخيالات مدينة مطفأة، كان القمر يرسمها رغماً عنه. لقد كانت مدريد بصدد البحث عن مخبأ..”

“على الرغم من أن الحروب لا تخلف غير الضحايا، فقد صرنا منذ مدة نصارع بمفعول العادة لا غير. وصار لزاماً علينا أن نختار بين أن ننتصر في حرب أو نغزو مقبرة..”

“امتزج العنف بالألم، والغيظ بالضعف، لتكون النتيجة، مع مرور الوقت، ديناً شعاره البقاء على قيد الحياة، مع شعائر انتظارات يترنم فيها بالترتيل نفسه من يقتل ومن يموت، الضحية وجلادها، فاللغة الوحيدة المستعملة الآن هي لغة السيف وكلام الجرح..”

“كنت أنا أيضاً أخشى أن تتمزق الفقاعة التي كنا نخفي بداخلها حياتنا اليومية المألوفة، وأن يتمكن الخارج من اختراق حناننا الصامت وسعادتنا المخبأة..”


“بعد كل ما رأيته في هذه الحرب، لم أعد لا مع هؤلاء ولا مع أولئك..”
“ليس من العدل أن يباغتنا الموت بهذا الشكل المبكر دون أن يكون هنالك متسع من الوقت لتعلن الحياة عن ولادتها..”
“وأمّا أن يقترب أحد من رجل عفن لزج بسبب البراز والدم، فيرفع رأسه، ويضع ماء في شفتيه بوداعة، ويطعمه بملعقة حساء يمكن للموتی هضمه، ويقول له جملة مواساة، فذلك كان علامة على أنّ شيئا إنسانيّا ظلّ حيّا على الرّغم من الخراب الذي سبّبته الحرب.”
“أريد أن أترك كل شيء مدوّنا لأشرح لمن سيعثر علينا بأنه هو أيضا مُدان، هذا إذا لم يكن هو أيضا ضحيّة. ألتمس ممن سيقرأ ما أنا بصدد كتابته أن ينثر بقایانا على الجبل. لم تستطع (إلينا) الوصول إلى نقطة أبعد، وأنا والطفل نريد أن نظل إلى جانبها. تهمتي الوحيدة أنني لم أعمل على تجنّب ما وقع..”
يعتبر كتاب رواية أزهار عباد الشمس العمياء ألبرتو مينديس PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل ألبرتو مينديس PDF

  1.  

مقتطفات من رواية أزهار عباد الشمس العمياء ألبرتو مينديس PDF

أزهار عباد الشمس العمياء رواية لـ ألبرتو مينديس Maktbah.Net 1

أزهار عباد الشمس العمياء رواية لـ ألبرتو مينديس Maktbah.Net 2

 

تحميل رواية أزهار عباد الشمس العمياء ألبرتو مينديس PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية أزهار عباد الشمس العمياء ألبرتو مينديس PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى