إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإيطالي

رواية أربطة دومينيكو ستارنونه PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أربطة دومينيكو ستارنونه موقع المكتبة www.maktbah.net 2

dfd

رواية أربطة دومينيكو ستارنونه PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .”أربطة” رواية أخاذة وصادمة عن الحب؛والعائلة؛والنتائج الحتمية لأفعالنا. ترجمتها أماني فوزي حبشي ببراعة وسلاسة؛ لتكون أول أعمال “دومينيكو ستارنونه” – أحد أهم كُتَاب إيطاليا اليوم – التي تُنشر بالعربية.

قدّم ستارنونه رواية شحيحة الأحداث، والسبب تمحورها حول حادثة مُحدّدة تُروى عبر وجهات نظر مُختلفة ومُتشعِّبة يُقدِّمها أفراد العائلة، آلدو وفاندا وابنيهما ساندرو وآنّا، ضمن قوالب سردية شكّلتها الكيفية التي ينظر عبرها كلّ واحد منهم إليها باعتبارها حادثة غيّرت حياتهم وقلبتها رأسًا على عقب، وأوصلتهم كعائلة إلى مرحلة الانهيار والتشتّت: مُغادرة آلدو البيت مُتخلّيًا عن زوجته وأبنائه بعد ارتباطه بفتاةٍ سينتقل ليعيش معها.

تسلَّمت فاندا دفّة السّرد راويةً ما دار بينها وبين زوجها عبر رسائل تسألهُ فيها عمّا دفعهُ لهجرانها. يتحوّل السؤال شيئًا فشيئًا إلى مساحة مفتوحة تُعرِّض فيها نفسها إلى مُحاكمة تسعى عبرها إلى معرفة ما إذا كانت مسؤولة في مكانٍ ما عمّا وصلت إليه أحوالهما: “ألم أفعل ما يكفي؟ هل مكثت في مفترق الطرق، فلم أنجح في أن أحاكي الأخريات وفي الوقت نفسه لم أظلّ كما كنت؟ أم أننّي بالغت؟ أصبحت جديدة بدرجة كبيرة، وتسبّب لك تغيّري هذا بالاضطّراب، جعلتك تخجل منّي، ولم تعد تستطيع معرفتي؟”.

انتقلت فاندا من مرحلة مُحاكمة ذاتها ومسائلتها إلى تعذيبها وتحميلها ما لا تستطيع في الوقت الذي كان فيه سؤال “لماذا؟” يُطاردها طيلة الوقت. بالنسبة إليها، باتت الإجابة على هذا السؤال حاجة ملحّة: “إذا كنت ما زلت تعتبرني إنسانًا وليس مجرّد حيوان تبعده عنك بعصا، فأنت مدين لي بتفسير، ويَجب أن يكون التفسير مقبولًا”. ولكنّ آلدو لا يُعطي لها بالًا، بل إنّه وبشكلٍ أدقّ، لا يعرف الكيفية التي سيجيب عبرها على تساؤلاتها، ليصل الأمر بها في نهاية الأمر إلى محاولة الانتحار مدفوعةً بشعورها بأنّ الأمر لا يُمكن أن يُقاس بالخيانة فقط، بل بالنقص الذي شعرت فيه منذ أن غادر آلدو البيت: “أنت ترغب في إقصائي، في ابعادي عن كلّ شيء”.

يعتبر كتاب رواية أربطة دومينيكو ستارنونه PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1.  رواية الجانب المظلم للحب رفيق شامي PDF
  2. رواية غريق على أرض صلبة غابرييل غارسيا ماركيز PDF
  3. كتاب الأثر كيف يؤثر القانون في السلوك لورنس فريدمان PDF
  4. كتاب خواطر الشيخ الشعراوي محمد متولي الشعراوي 20 جزء PDF
  5. كتاب المسيح في الاسلام أحمد ديدات PDF

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف

  1.  

مقتطفات من الكتاب :

أربطة دومينيكو ستارنونه موقع المكتبة www.maktbah.net 3

أربطة دومينيكو ستارنونه موقع المكتبة www.maktbah.net 1

تحميل رواية أربطة دومينيكو ستارنونه PDF

غالباً ما يدور الحديث عن سحر الكتب و لا يقال بما فيه الكفاية إن هذا السحر مزدوج؛ فهناك سحر قراءتها و هناك سحر الحديث عنها

أمين معلوف , التائهون

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة اونلاين رواية أربطة دومينيكو ستارنونه PDF

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى