إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

تحميل كتاب سيرتي الذاتية برتراند راسل PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الذاتية برتراند راسل Maktbah.net 2

dfd

كتاب سيرتي الذاتية برتراند راسل PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. يتناول المؤلف سيرته الذاتية بشي من التوضيح غير المخل ويسرد ما حصل له في حياته يقول المؤلف…خيمت الوحدة على مراهقة برتراند الذي كثيراً ما فكر بالانتحار وذكر في سيرته الذاتية أن أكبر اهتماماته كانت الدين والرياضيات وأن رغبته في تعلم المزيد من الرياضيات ردعته عن الانتحار تلقى تعليمه في المنزل على يد عدد من المدرسين الخصوصين عرَفه شقيقه فرانك بأعمال أقليدس والتي حولت حياة راسل. 

لقد تحكمت في حياة مؤلف الكتاب برتراند رسل انفعالات ثلاثة بسيطة، غير أنها متناهية في القوة والحنين للحب، والبحث عن المعرفة، والإشفاق الشديد على الذين يقاسون ويتعذبون، وتقاذفته هذه الانفعالات كالرياح العاتية في طريق غير مستقيم فوق بحر عميق من العذاب يصل إلى حياة اليأس ذاتها.

بهذه العبارات المؤثرة بدأ المؤلف كتابه، واستهل بها خطابه، ولعل هذه المقدمة تبين الهدف السامي الذي عاش من أجله رسل، ونلمس في هذه العبارات السابقة صدق اللهجة، وحرارة العاطفة، وما أقرأ فيه هو ترجمة الكتاب لا أصل هذا الكتاب حيث يظهر من الاستهلال الجهد الذي بذله المترجمون في محاولة تقريب الترجمة قرباً تاماً من حديث المؤلف، لكن هذه الترجمة يغلب عليها أحياناً جانب الأدب والفن البلاغي، وأحياناً يغلب عليها جانب الترجمة الحرفية ولا أدري ما السبب؟ هل هو عائد إلى تقسيم العمل في هذا الكتاب بين الأساتذة المترجمين الفضلاء؟ أم هو عائد إلى اسلوب المؤلف نفسه والذي قد يتراوح حيناً بين استخدام العبارات الأدبية أو تركها في بعض مواضع الكتاب وهو مقسم إلى عدة فصول جاء الفصل الأول معنوناً له بالعنوان التالي «مرحلة الطفولة» ويحكي فيه المؤلف عن ذكرياته في الطور الأول من أطوار حياته، ويصف والديه بقوله: كان أبي متحرر الفكر وقد كتب مؤلفاً ضخماً نشر بعد وفاته أسماه «تحليل العقيدة الدينية»، كما كان يملك مكتبة عظيمة

 

برتراند راسل (بالإنجليزية: Bertrand Russell)‏ (18 مايو 1872 – 2 فبراير 1970) إيرل راسل الثالث، فيلسوف وعالم منطق ورياضي ومؤرخ وناقد اجتماعي بريطاني. في مراحل مختلفة من حياته، كان راسل ليبرالياً واشتراكياً وداعية سلام إلا أنه أقر أنه لم يكن أياً من هؤلاء بالمعنى العميق. وعلى الرغم من قضائه معظم حياته في إنجلترا، وُلد راسل في ويلز حيث توفي عن عمر يناهز سبعة وتسعين عاما.

كان راسل ناشطاً بارزاً في مناهضة الحرب وأحد أنصار التجارة الحرة ومناهضة الإمبريالية. سجن بسبب نشاطه الداعي للسلام خلال الحرب العالمية الأولى. قام بحملات ضد أدولف هتلر وانتقد الشمولية الستالينية وهاجم تورط الولايات المتحدة في حرب فيتنام كما كان من أنصار نزع الأسلحة النووية.

حاز عام 1950 على جائزة نوبل للأدب “تقديراً لكتاباته المتنوعة والمهمة والتي يدافع فيها عن المثل الإنسانية وحرية الفكر”.

يعتبر كتاب سيرتي الذاتية برتراند راسل PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من كتاب سيرتي الذاتية برتراند راسل PDF

الذاتية برتراند راسل Maktbah.net 1

الذاتية برتراند راسل Maktbah.net 4

تحميل كتاب سيرتي الذاتية برتراند راسل PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سيرتي الذاتية برتراند راسل PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

برتراند راسل

برتراند راسل (بالإنجليزية: Bertrand Russell)‏ (18 مايو 1872 - 2 فبراير 1970) إيرل راسل الثالث، فيلسوف وعالم منطق ورياضي ومؤرخ وناقد اجتماعي بريطاني. في مراحل مختلفة من حياته، كان راسل ليبرالياً واشتراكياً وداعية سلام إلا أنه أقر أنه لم يكن أياً من هؤلاء بالمعنى العميق. وعلى الرغم من قضائه معظم حياته في إنجلترا، وُلد راسل في ويلز حيث توفي عن عمر يناهز سبعة وتسعين عاما.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى