إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

تحميل كتاب استعباد النساء جون ستيوارت ميل PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

استعباد النساء جون ستيوارت مل موقع المكتبة Maktbah.Net 4

dfd

كتاب استعباد النساء جون ستيوارت ميل PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

يُعد كتاب استعباد النساء لجون ستيورات ميل من الكتب التي تمثل انعطافات فارقة في الفكر الغربي عامة والفكر النسوي خاصة، كما يعتبر مؤلفه شخصية رئيسة في التقليد الليبرالي ، وهو الإنجليزي جون ستيوارت ميل (1806م ـ 1873م).

صدر هذا الكتاب في النصف الثاني من القرن التاسع عشر، تحديداً عام 1869م، إبان لهاث بلده انجلترا سعياً وراء تحقيق أطماعها في استكمال تأسيس إمبراطوريتها الاستعمارية التي لا تغيب عنها الشمس، ومن ثم صار هذا الكتاب بالتحديد[2] الإنجيل الذي يُبشر به المحتل الإنجليزي شعوب الدول المحتلة، وصار هذا الفكر هو أداته في إخراج العذارى من خدورهن، وتزييف وعيهن بالفردوس الأرضي الذي ينتظرهن، إن هنَ تمردن على أدوارهن الأسرية لينهلن من كأس الحرية المزعومة.

كما ترجم هذا الكتاب وكتب مقدمته رجل له باع طويل _كأستاذ للفلسفة_ في تناول الفكر الغربي وصفاً وتحليلاً، وخاصة حينما يتناوله من المنظورالفلسفي النسوي، حيث يؤكد دوماً في هوامش الكتب التي يقوم بترجمتها على حقيقة اختلاف السياق البيئي الغربي عن مجتمعاتنا، موضحاً موقف الشريعة الإسلامية في بعض النقاط التي يتم طرحها.

يجادل ميل بأن الناس يجب أن يمتلكوا حق التصويت للدفاع عن حقوقهم وأن يتعلموا الوقوف على أقدامهم أخلاقيا وفكريا. تنطبق هذه الحجة على كل من الرجال والنساء. وكثير ما استغل ميل منصبه كعضو في البرلمان للمطالبة بمنح التصويت للمرأة، وهو موقف مثير للجدل في ذلك الوقت.

كانت النساء عموما في زمن ميل خاضعات لنزوات الزوج أو الأب بسبب الأعراف الاجتماعية التي قالت أن النساء أقل قدرة من الرجال سواء جسديا وعقليا، وبالتالي يحتجن إلى “العناية”. وساهم في هذا الرأي وجهات النظر الدينية الهرمية بين الرجل والمرأة داخل الأسرة والنظريات الاجتماعية القائمة على الحتمية البيولوجية. كانت رموز المرأة المثالية كأم و زوجة و ربة منزل قوية في مجتمع القرن التاسع عشر.

وفي زمن كتابة هذا التقرير، أدرك ميل أنه يغاير وجهات النظر الشائعة في المجتمع، وكان يدرك أنه سيضطر لدعم مزاعمه على الدوام. قال ميل أن عدم مساواة المرأة هي من بقايا الماضي، عندما كانت “القوة هي الصواب”، ولكن ليس لها مكان في العالم الحديث. رأى ميل أن جعل نصف الجنس البشري غير قادر على المساهمة في المجتمع خارج المنزل يعتبر عائقا أمام التنمية البشرية.

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب استعباد النساء جون ستيوارت ميل PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

 بيانات كتاب استعباد النساء جون ستيوارت ميل PDF

العنوان كتاب استعباد النساء
المؤلف  جون ستيوارت ميل PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 165
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 5
الناشر

 

مقتطفات من كتاب استعباد النساء جون ستيوارت ميل PDF

استعباد النساء جون ستيوارت مل موقع المكتبة Maktbah.Net 2

استعباد النساء جون ستيوارت مل موقع المكتبة Maktbah.Net 3

 

تحميل كتاب استعباد النساء جون ستيوارت ميل PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب استعباد النساء جون ستيوارت ميل PDFتحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى