إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

تحميل كتاب ابتداع الإنسان ألبير جاكار PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ابتداع الإنسان ألبير جاكار موقع المكتبة Maktbah.Net 3

dfd

 

كتاب ابتداع الإنسان ألبير جاكار PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

اتسم تاريخ كوكبنا بثلاثة أحداث حاسمة وهي ظهور جزيئات مزودة بقدرة على التناسخ منذ ما يربو على 3,5 مليار سنة , ثم انجاز كائنات مزودة بسلسلة مزدوجة من المعلومات الوراثية منذ ما يزيد على مليار سنة وأخيرا ظهور نوع قادر على تملك الكون وعلى تملك نفسه منذ عدة مئات الآلاف من السنوات .
ابتداع الأنسان الحدث الأول سمح للبنى الكيماوية المتشكلة أن تقاوم التأذي الحاصل مع الزمن فهي من خلال صنع نسخ عديدة منها تكون بشكل كامن غير فانية لقد تم تحييد الزمن المدمر .
والثاني قلب عملية انتقال الارث الوراثي فبدلا من ” الواحد يصبح اثنين ” في عملية التناسخ أصبح ” الاثنان ينتجان واحدا ” في عملية التناسل لقد دخل اللعبة ممثل جديد هو المصادفة التي بفضلها أصبحت المدة حليفا وتحول الزمن من مدمر الى خالق

هذا الكتاب هو الرابع له من سلسلة كتب تبسيط العلوم.. وقد صدر لأول مرة عام 1984. ينقسم الكتاب إلى ست فصول في 180 صفحة. وقد تدرج فيه الكاتب الحكاية من البداية تماماً حيث كان إبتداع التناسخ، وانتقل بعدها إلى إبتداع الزوجية فالإنسان، فالعاقل، فالإنسانية، وأخيراً، كل واحد فينا.

لا تخفى اللمسة الوجودية الصريحة للكاتب على امتداد الكتاب، سواء بعبارة البداية المقتبسة عن سارتر “عراب الفلسفة الوجودية” والذي قد يكون عنوان الكتاب مشتقاً من هذا الإقتباس على وجه التحديد: دونما سند، ومن غير مهرب، محكوم على الإنسان في كل لحظة أن يبتدع الإنسان. إذن، نحن أمام كتاب يجمع بين العلم والفلسفة. فالسيد جاكار يريد أن يحكي لنا حكاية ابتداع الإنسان منذ البداية تماماً إلى أن يصل إلى الحاجة الفلسفية إلى إبتداع الإنسانية وابتداع كل واحد فينا على حدا.

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب ابتداع الإنسان ألبير جاكار PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ   ألبير جاكار PDF

 بيانات كتاب ابتداع الإنسان ألبير جاكار PDF

العنوان كتاب ابتداع الإنسان
المؤلف  ألبير جاكار PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 180
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 4
الناشر الكنوز

 

 مقتطفات من الكتاب PDF

ابتداع الإنسان ألبير جاكار موقع المكتبة Maktbah.Net 2

ابتداع الإنسان ألبير جاكار موقع المكتبة Maktbah.Net 4

تحميل كتاب ابتداع الإنسان ألبير جاكار PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ابتداع الإنسان ألبير جاكار PDFتحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى