إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

تحميل كتاب أقتل خالد عملية الموساد الفاشلة لاغتيال خالد مشعل وصعود حماس بول ماغوو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أقتل خالد بول ماغوو موقع المكتبة Maktbah.Net 4

dfd

كتاب أقتل خالد عملية الموساد الفاشلة لاغتيال خالد مشعل وصعود حماس بول ماغوو PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

يروي كتاب “اقتل خالد” (Kill Khalid) للكاتب الصحافي الأسترالي بول ماغوو، تفاصيل محاولة إسرائيل اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، وصعود نجمه في الحركة الإسلامية.

ويتناول الكتاب، الذي نُشر في الولايات المتحدة بأسلوب مشوق، محاولة الاغتيال التي تعرض لها خالد مشعل في 25 سبتمبر/أيلول 1997 في عمان من قِبل 5 عملاء للموساد الإسرائيلي تظاهروا بأنهم سياح كنديون.

وبمجرد حقنه في أذنه بما وصفه بأنه “أداة غريبة”، اشتبه خالد مشعل بأن الأمر يتعلق بمحاولة اغتيال من قبل أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية التي كانت تهدده. ولاحق حراسه الشخصيون منفذي الاعتداء، وتمكنوا من إلقاء القبض على اثنين منهما، واقتيادهما إلى مركز للشرطة، بينما لجأ ثلاثة آخرون إلى سفارة إسرائيلية التي افتتحت حديثًا في عمان.
وقبل أن يبدأ بفقدان الوعي بسبب السم الذي استخدم في الهجوم، اتصل مشعل براندا حبيب، مديرة مكتب وكالة فرانس برس في عمان، التي نشرت الخبر على الفور.

وأثارت محاولة الاغتيال من قبل عملاء الموساد الإسرائيلي على أراضي المملكة، الموقعة على معاهدة سلام مع إسرائيل منذ العام 1994، أي قبل 3 سنوات من الحادثة، غضب العاهل الأردني الراحل الملك الحسين بن طلال، الذي يوصف بأنه “صانع السلام مع إسرائيل”.

وأثارت محاولة الاغتيال سلسلة ردود أفعال من قبله ومن قبل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، ورئيس الوزراء الإسرائيلي حينها بينيامين نتنياهو وحتى الرئيس الأمريكي بيل كلينتون. لكن، بالنسبة لإسرائيل شكلت العملية إخفاقًا تامًا. واضطر نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف حاليًا تشكيل الحكومة، الاعتذار علنًا وتقديم الترياق المضاد للسم الذي حقن به مشعل والإفراج عن الزعيم الروحي لحركة حماس الشيخ أحمد ياسين، وعودته إلى قطاع غزة.

مما جاء في مقدمة ماغوو لكتابه أنه في 25 سبتمبر (أيلول) من عام 1997، دس خمسة عملاء من جهاز المخابرات الإسرائيلي «الموساد» السّم لقائد «حماس» خالد مشعل في وضح النهار في أحد شوارع عمان، وكان هؤلاء العملاء دخلوا الأردن بصفتهم سياح بأوراق وجوازات سفر كندية. ودخلت الشخصية الفلسطينية المغمورة في حينه في غيبوبة، ذلك بعد إحباط محاولة فرار عميلين من الموساد وإلقاء القبض عليهما، واختباء آخرين في السفارة الإسرائيلية، وتم استدعاء قوات أردنية لمحاصرة المشتبه.

أصيب الملك حسين آنذاك بنوبة غضب عارم، وسرعان ما تصاعدت الأحداث إلى أزمة ديبلوماسية مع تدهور حالة مشعل الصحيّة بتأثير السم الغامض. ويتابع المؤلف أن الشرق الأوسط خشي من الأسوأ، عندما هدد الملك حسين بإلغاء معاهدة السلام الموقعة قبل ثلاث سنوات مع إسرائيل في حال مات خالد مشعل، وأعلن أنه إذا توفي الأخير ستموت عملية السلام معه، كذلك هدد الملك الأردني بشنق عميلي الموساد، لكن سلسلة من المفاوضات على مستويات عالية، توسط فيها بيل كلينتون شخصياً، أدت إلى تسليم الترياق المناسب وإنقاذ حياة مشعل.

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب أقتل خالد عملية الموساد الفاشلة لاغتيال خالد مشعل وصعود حماس بول ماغوو PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  بول ماغوو PDF

 بيانات كتاب أقتل خالد عملية الموساد الفاشلة لاغتيال خالد مشعل وصعود حماس بول ماغوو PDF

العنوان كتاب أقتل خالد عملية الموساد الفاشلة لاغتيال خالد مشعل وصعود حماس
المؤلف   بول ماغوو PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 554
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 25
الناشر   ناشرون

 

مقتطفات من كتاب أقتل خالد عملية الموساد الفاشلة لاغتيال خالد مشعل وصعود حماس بول ماغوو PDF

أقتل خالد بول ماغوو موقع المكتبة Maktbah.Net 1

أقتل خالد بول ماغوو موقع المكتبة Maktbah.Net 3

 

تحميل كتاب أقتل خالد عملية الموساد الفاشلة لاغتيال خالد مشعل وصعود حماس بول ماغوو PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أقتل خالد عملية الموساد الفاشلة لاغتيال خالد مشعل وصعود حماس بول ماغوو PDFموقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى