إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإيطالي

تحميل رواية بندول فوكو أمبرتو إيكو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

فوكو أمبرتو إيكو Maktbah.net 1

dfd

رواية بندول فوكو أمبرتو إيكو PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. يشير إلى البندول الذي صممه ليون فوكو (Léon Foucault) في القرن التاسع عشر (1850) لإثبات حقيقة دوران الأرض حول محورها. والعنوان معبر بالفعل عن المحتوى، فللبندول دور رمزي مهم في أحداث الرواية المختلفة فمن ناحية هو تجربة علمية مهمة، ويعتبر ممثلا لنمط المعرفة العلمية، ولكن تظهر له في أحداث الرواية دلالة مختلفة تنمو مع الوقت من وجهة نظر الأبطال الثلاثة من ناحية (كازاوبون، وبيبلو، وتيوداليفي) ومجموعة من المهووسيين بأفكار عبدة الشيطان والقابلاة من ناحية أخرى.
فهو ينطلق من أوروبا العصور الوسطى لينتقل بنا إلى البرازيل حيث الديانات الأفريقية ثم إلى الشرق الأوسط حيث الحروب الصليبية وجماعة الحشاشين. ” . وتدور أحداثها في إحدى دور النشر، خلال مدة تصل إلى عشرين عامًا، وفي اطار بوليسي تستعرض رغبة ثلاثة من المحررين في تأليف خطة تأسيس العالم، خطة تبرر أحداث التاريخ، وتبرر وجود البشر على سطح الأرض، وتبرر أيضًا وجودهم. تقودهم الخطة لمواجهات سواء على المستوى الخارجي أو الداخلي، مواجهات مع جماعات منحرفة تبحث لنفسها عن غرض، ومواجهة مع النفس لفحص أسباب تلك الرغبة في ابتداع الخطة.
“كنت أعرف أن الأرض تدور، وأنا معها، ومعي كنيسة سان مارتان دي شوم وباريس كلها، وكنا جميعًا ندور أسفل البندول، والذي في الواقع لم يكن يغير مطلقًا اتجاه مستواه لأنه من هناك، من حيث كان معلقًا، وامتداد التعليق اللانهائي المثالي للخيط، عاليًا تجاه أبعد المجرات، كانت النقطة الوحيدة الثابتة على الدوام،نقطة النهاية
كانت الأرض تدور، ولكن الموضع المعلق فيه الخيط كان النقطة الوحيدة الثابتة للكون.
إذن لم تكن نظرتي تتجه إلى الأرض بقدر ما تتجه إلى أعلى، حيث كان الاحتفال بسر السكون المطلق. كان البندول يقول لي إنه مع أن كل شيء يتحرك، الكون والنظام الشمسي، السديم والثقوب السوداء، وكل أبناء الانبثاق الكوني العظيم بدءًا من الأيونات الأولى حتى أكثر المواد لزوجة، تظل هناك نقظة واحدة ثابتة، محور ومعلاق، رباط مثالي، تاركة الكون كله يتحرك حولها” (ص 13)


أومبيرتو إكو (بالإيطالية: Umberto Eco)‏ (5 يناير 1932 – 19 فبراير 2016م ) فيلسوف إيطالي، وروائي وباحث في القرون الوسطى، ويُعرف بروايته الشهيرة اسم الوردة، ومقالاته العديدة. وهو أحد أهم النقاد اللادينيين في العالم.

وُلد إيكو في مدينة ألساندريا بإقليم بييمونتي، وكان أبوه جوليو مُحاسباً قبل أن تستدعيه الحكومة للخدمة في ثلاثة حروب. خلال الحرب العالمية الثانية، انتقلت أم أومبرتو، جيوفانا، مع ابنها إلى قرية صغيرة في حيد بييمونتي الجبلي.

أُخذ اسم عائلته إكو (Eco) من الحروف الأولى للعبارة اللاتينية ex coelis oblatus (هبة السماء)، ومُنح لجده (الذي كان لقيطاً) من قبل مكتب المدينة.ويكيبيديا


مقتطفات من رواية بندول فوكو أمبرتو إيكو PDF

فوكو أمبرتو إيكو Maktbah.net 4

فوكو أمبرتو إيكو Maktbah.net 3

 

تحميل رواية بندول فوكو أمبرتو إيكو PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية بندول فوكو أمبرتو إيكو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

أمبرتو إيكو

أومبيرتو إكو (بالإيطالية: Umberto Eco)‏ (5 يناير 1932 - 19 فبراير 2016م) فيلسوف إيطالي، وروائي وباحث في القرون الوسطى، ويُعرف بروايته الشهيرة اسم الوردة، ومقالاته العديدة. وهو أحد أهم النقاد اللادينيين في العالم. وُلد إيكو في مدينة ألساندريا بإقليم بييمونتي، وكان أبوه جوليو مُحاسباً قبل أن تستدعيه الحكومة للخدمة في ثلاثة حروب. خلال الحرب العالمية الثانية، انتقلت أم أومبرتو، جيوفانا، مع ابنها إلى قرية صغيرة في حيد بييمونتي الجبلي. أُخذ اسم عائلته إكو (Eco) من الحروف الأولى للعبارة اللاتينية ex coelis oblatus (هبة السماء)، ومُنح لجده (الذي كان لقيطاً) من قبل مكتب المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى