إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

مسرحيات

مسرحية الزرقاء نوال السعداوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

نوال السعداوي www.maktbah.net 3

مسرحية الزرقاء نوال السعداوي PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

تنقل لنا نوال السعداوي في هذه المسرحية قضية السيطرة القصوى للسلطة على العامة او الطبقة العاملة / البروليتارية ، تصور هذه القضية على شكل حوار مسرحي يتضمن مجموعة من الاشخاص ابرزهم الوالي الذي يمارس سلطته على العمال العاملين في مصنع مهترىء والذين اصابوا بمرض الزرقا وهو اتي من ميكروب تجلبه ارانب من استراليا.

عند اكتشاف الاطباء العاملين في المعمل هذا المرض يخبر الدكتور فهمي الوالي بما يجري لكنه يسكته او بالاحرى يختار مصلحته الشخصية على مصلحة العمال الذين يموتون واحدا تلو الاخر.

تمكنت نوال السعداوي في هذه المسرحية القصيرة ان تحكي لنا وتجسد لنا شخوص مجتمع اليوم وتفكيرهم المستنسخ.. هناك من يريد ان ينطق الحقيقة.. وهناك من هو جبان يعيش في ظلمة افكاره الوهمية.. وهناك من هو اناني لدرجة ان يفضل ارواحا عن اخرى.. وهناك من لا يأبه بمن اسفله يهمه ان يظل في الاعلى فقط حتى ولو كان ثمن ذلك جبل من اكوام جثث متراكمة.. عالم اليوم مسرحية.. وكل يختار ويصقل دوره حسب افكاره المنتجة داخل جمجمته.. سواء كانت الزرقاء او الصفراء.. كل شيء متعلق بما تؤمن به وما تختار ان تؤمن به.. المجتمع عبارة عن دمية من الانا شرايينها متشعبة بملايين اجناس الانا.

لابد ان يصل المجتمع الى مستوى معين من الوعي لكي لا يسأل الوالي نفسه في اخر المسرحية لما انا اخر شخص يدخل لما لست في المقدمة؟ ويدرك بحكمة ان لافرق بينه وبين الناس.. لافرق بينه وبين جملة المخلوقات

 

نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

نشرت نوال السعداوي الكثير من الأعمال الأدبية و التي تبلغ أربعين عمل من بينها مذكرات طبيبة و مذكراني في سجن النساء و المرأة و الجنس و و أوراق حياتي و معركة جديدة مع قضية المرأة و غيرها من الأعمال الأدبية التي تمتلك أفكار و معتقدات متطرفة.  

يعتبر كتاب مسرحية الزرقاء نوال السعداوي PDF ، من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

كتب PDF لـ نوال السعداوي :

  1.  كتب نوال السعداوي PDF الأعمال الكاملة
  2.  تحميل كتب نوال السعداوي PDF

اقتباسات من الكتاب :

نوال السعداوي www.maktbah.net 2

نوال السعداوي www.maktbah.net 1

 

تحميل مسرحية الزرقاء نوال السعداوي PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين مسرحية الزرقاء نوال السعداوي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

نوال السعداوي

نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى