إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

ملخصات كتب

مراجعة كتاب معجزة الصباح العادات 6 لتغيير حياتك قبل 8 صباحا هال إلرود

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

معجزة الصباح العادات 6 لتغيير حياتك قبل 8 صباحا هال إلرود 1

معلومات حول كتاب معجزة الصباح العادات 6 لتغيير حياتك قبل 8 صباحا هال إلرود

المؤلف هال إلرود
الناشر المركز الثقافي العربي
تاريخ النشر 2020
الصفحات 254
ISBN
9789953888316

يقول المثل المغربي الدارج ” الفياق بكري بالذهب مشري ” ومعناه ان النهوض باكرا يعادل امتلاك اطنان من الذهب .

معجزة الصباح او الصباح المعجزة The Miracle Morning ، هذا الكتاب هو واحد من أعلى الكتب مبيعا في العالم وتقييما بمعدل 4.7 نجمات  ، تُرجم إلى 27 لغة ويمارس ما جاء في من عادات أكثر من 500000 شخص يوميا في أكثر من 90 دولة ، حسب موقع أمازون .

الكاتب هال إلرود وقصة حياته الملهمة :

بداية مع مؤلف الكتاب هال ارلود ، هال قصة حياته في حد ذاتها ملهمة اكثر من الكتاب نفسه ، ما لا يصدق هو أن هال كان على حافة الموت في سن العشرين، بل مات حرفياً ولمدة 6 دقائق  عندما أصيب في حاث مروري واصطدمت سيارته بسيارة سائق مخمور بسرعة 70 ميلا في الساعة ، وتوقف قلبه عن الخفقان لمدة 6 دقائق ، وكسرت 11 عظمة في جسمه ، واستيقظ بعد دخوله في غيبوبة لمدة 6 أيام ليخبره أطبائه أنه من المحتمل انه لن يستطيع المشي مجددا .

لم يستطع هال ان يمشي فحسب ، بل ركض في سباق الماراثون البالغ طوله 52 ميلًا ، وأصبح رجل أعمال شهير ،ومتحدث ومدرب في التنمية الذاتية، ومؤلف وزوج وأب قبل بلوغه الثلاثين.ثم ، في نوفمبر من عام 2016 ، مات هال للمرة الثانية، فشلت كليتاه والرئتان والقلب ، وتم تشخيصه بنوع نادر من سرطان الدم.

بعد أن عانى الصعوبات في حياته ، لا زال يقاتل السرطان ، ومازال يمارس الكتابة ، ويقدم برنامج ه الاذاعي ” تحقيق أهدافك  Achieve Your Goals  ” ، وهو المنتج التنفيذي لفيلم The Miracle Morning زهو فيلم وثائقي يكشف عن طقوس وعادات الصباح لبعض أنجح الناس في العالم والمقتبس عن كتابه .ويعيش حاليا الى جانب زوجته وطفليهما في أوستن ، تكساس.

معجزة الصباح العادات 6 لتغيير حياتك قبل 8 صباحا هال إلرود 2
غلاف كتاب معجزة الصباح النسخة العربية

مراجعة كتاب كتاب معجزة الصباح العادات 6 لتغيير حياتك قبل 8 صباحا هال إلرود :

معجزة الصباح او الصباح المعجزة The Miracle Morning واحد من أكثر الكتب التي غيّرت حياة الكثيرين الذين حققوا الكثير مما كانوا يتمنون وأسرع مما كانوا يتوقعون من خلال توضيح كيفية استيقاظهم كل يوم بمزيد من الطاقة والتحفيز والتركيز ونقل حياتهم من مستوى إلى مستوى اخر .

فالعادة هي فعل يكرره الانسان باستمرار فيصبح مبرمجا عليه لذلك فبناء العادات الجيدة يعد من أسرار النجاح لأن هذا الاخير يتطلب مواكبة واستمرارية. و يعرف علماء النفس العادة على أنها استعداد يكتسب دائم للقيام بنفس الأعمال، والعادة حالة راسخة دائمة لا تتغير بسهولة، وهي فردية مكتسبة، توفر جهدا كبيرا في تكرار الفعل سواء كان ذلك الفعل تكيفا حيويا أو عادة حركية أو نفسية. يقول بول ريكو:” العادة اسلوب للشعور وحسن التصرف ، كما انها تهدف الى التجدد والاستمرارية “.

فالكتاب يشرح لنا  أنه إذا كان لدينا حلم أو طموح أو شيء نرغب في تحقيقه أو ممارسته عدة مرات، علينا أن نكرس له لحظة صغيرة كل يوم، لذلك فالصباح هو أفضل لحظة للقيام بذلك. لذلك إذا كنا نريد أن نكون أكثر سعادة وأن ننجح في حياتنا، فنحن مطالبين بتحسين مستوى تنميتنا الذاتية، وأفضل وقت للقيام بذلك هو صباح كل يوم ، قبل ساعة أو ساعتين قبل الشروع في أداء مهامك المعتادة و قم بالعادات 6 التي جمعها هال الرود .

1- (s): الصمت/Silence :

نعم، إنه أمر مهم وقد تكون جربته ذات يوم وهو الاستمتاع بالصباح الهادئ حيث يكون الجميع في سبات والحياة الصاخبة لم تعط انطلاقتها بعد. لذلك ينصحك صاحب الكتاب بالاستمتاع بتلك اللحظات وتقدير قيمتها على رفاهيتك.آنذاك ركز أفكارك وحدد أهدافك بوضوح، دون الانشغال بها كليا عن الاستمتاع باللحظة الصباحية، قديما أجاب أحد الحكماء لما سئل عن السر وراء الانتعاش الذي يميز الهواء العليل في الصباح فكان أن أجاب بأن السر يكمن في أن أنفاس المنافقين لم تختلط بعد بذلك الهواء.

2- (a) :التوكيدات التحفيزية = Affirmations :

ردد جملة من التوكيدات التحفيزية التي تعزز ثقتك بنفسك و ترفع من معنوياتك و تذكرك بقيمك العليا و أهدافك في الحياة،انها بمثابة تذكيرك لنفسك بهويتك و غاياتك مثلا(أنا أستحق الأفضل ،يمكنني فعل ذلك،أنا كفاية و أكن لنفسي كل الاحترام و التقدير،أنا جميل،أنا أحب نفسي و راض عنها و سأسعى جاهدا لتطوير مهاراتي من أجلي تحقيق طموحاتي)….

3- (v) : التخيل = Visualization :

أغمض عينيك و تخيل أنك قد وصلت الى مبتغاك و بتكرار هذه العملية يوما بعد آخر، أهدافك سسترسخ بذهنك مما يجعلك مستعدا لتحقيقها و مهيئا لذلك.مثلا،حلمك أن تسافر الى دولة أو مدينة ما و ترغب في الأمر بشدة،اذن كل صباح،خذ ثواني معدودة و تخيل نفسك تزور المكان الفلاني،تتجول بين شوارعه،أو تتأمل منظاره الطبيعية الهلابة، و ربما كونت صداقات مع أناس من ذلك المكان و حاليا تتشاركون طبقا شعبيا تمتاز به المنطقة.حلمت كثيرا هههه،استيقظ الآن ههه،-أمزح فقط- هذه التقبية بمثابة تحفيز و تنشيط لدماغك للعمل على هدفك،لا أقصد انه سيتحقق من تلقاء نفسه بالتخيل فقط،لكن العبرة بالطاقة التي ستجنيها من أجل العمل عليه.

4 – تمرين = Exercises :

قم بتمارين رياضية لتحافظ على لياقتك البدنية،لست مضطرا للخروج من بيتك مبكرا جدا،ان كان الأمر يسعدك و مناسب لك فلك ذلك،فان لم يكن،يكفي حركات تسخينية من بيتك.

5 – (r): القراءة = Reading :

اقرأ ما يحفزك و يوسع ثقافتك فقارئ اليوم هو قائد الغد.

6 – (s): تدوين = Scribing :

دون أهدافك ،مهامك ،اللحظات السعيدة التي مررت بها،فالتدوين هو الشاهد على مراحل تنميتك كما بامكانك أن تضيف عادات جديدة حسب أهدافك،لكن تأكد من أن تكون مناسبة لك فتلتزم بها. 

معجزة الصباح العادات 6 لتغيير حياتك قبل 8 صباحا هال إلرود 3
Miracle Morning , Amazon

قالون عن كتاب معجزة الصباح العادات 6 لتغيير حياتك قبل 8 صباحا هال إلرود :

“بين الحين والآخر ، تقرأ كتابًا يغير الطريقة التي ننظر بها إلى الحياة. ولكن من النادر جدًا العثور على كتاب يغير الطريقة التي تعيش بها حياتك. يقوم كتاب معجزة الصباح بكليهما ، وأسرع مما كنت تعتقد . أوصي بشدة به “.-تيم ساندرز ، مؤلف كتاب Likability Factor الأكثر مبيعا في نيويورك تايمز.

“إن كتاب معجزة الصباح هو الشيء الوحيد الذي سيحدث تغييرات فورية وعميقة في أي مجال من مجالات حياتك و في كل مكان. إذا كنت ترغب حقًا في تحسين حياتك ، اقرأ هذا الكتاب على الفور.” -رودي روتيغر ، لاعب كرة قدم فريق نوتردام ، فيلم هوليود الشهير RUDY اقتبس عن قصة حياته .

“قراءة كتاب معجزة الصباح هو أن تمنح نفسك هدية الاستيقاظ كل يوم على إمكانياتك الكاملة. لقد حان الوقت للتوقف عن تأجيل الحياة التي تريدها ، وعبش الحياة السعيدة . اقرأ هذا الكتاب واكتشف كيف.” -دكتور. إيفان ميسنر ، مالك ومؤسس شركة BNI 

“أحب هال الرود . إنه معلم قوي ،ورجل ذو بصيرة عالية ونزاهة عالية. قراءة كتابه الأول ، أخذ الحياة وجها لوجه! غيّرت تمامًا الطريقة التي أعيش بها كل يوم ، وكنت أنتظر بصبر كتابه التالي. كل ما يمكنني قوله هو أن كتاب معجزة الصباح يستحق الانتظار بالتأكيد. هال يعطينا مخططًا لخلق النجاح ،السعادة والازدهار الذي قد يكون بعيد المنال ، وقد جعل الأمر بسيطًا جدًا بحيث يمكن لأي شخص أن يغير حياته بغض النظر عن ظروفه “. -DEBRA PONEMAN, Co-author of Chicken Soup for the American Idol Soul and Founder of Yes to Success, Inc.

“في البداية اعتقدت أن هال فقد عقله لماذا علي أن استيقظ في وقت مبكر بشكل منتظم؟ كنت متشككا … حتى حاولت ذلك. عندما قمت بتطبيق استراتيجيات هال لاحظت اختلافًا فوريًا في حياتي الشخصية والمهنية. سيوضح لك كتاب معجزة الصباح كيفية التحكم في حياتك ، بغض النظر عن ماضيك. انا اوصي بشده به.” جوش شيب ،مقدم برنامج تلفزيوني ومؤلف وخبير في سلوك المراهقين 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى