إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
مراجعات كتب

مراجعة كتاب فن اللامبالاة مارك مانسون

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

كتاب فن اللامبالاة مارك مانسون

معلومات حول كتاب فن اللامبالاة مارك مانسون

المؤلف مارك مانسون
الناشر الرمل
تاريخ النشر 2018
الصفحات 334
ISBN 
9786144720196

أثار كتاب فن اللامبالاة للكاتب الأمريكي مارك مانسون ضجة هائلة عند نشره اول مرة .

فكرة الكتاب الاساسية : إنَّ أفضل استثمار يمكنك أن تقوم به هو البحث عن ذلك الشيء الذي يُعطي معنى وقيمة لحياتك. الوصول لهذه المنظومة من القيم من شأنها أن تسهّل عليك قرارتك، وتجعلك أكثر كفاءة في استخدام طاقتك ووقتك.

لماذا؟ لأن الحياة مليئة بالتحديات. ولو استمثر المرء وقته للصراع مع كل تحدّي يواجهه وفي كل مجالات الحياة فسيتشتّت ويتمزّق ويعيش في قلق. وعلى العكس تمامًا: لو قرّر المرء أن يتفرّغ فقط للتحدّيات التي لها علاقة بقِيَمه وما يُغليه فسيتمكّن من أن يعيش تجربة غنية ذات معنى، وأن يشعر بالرضى في آخر المشوار. لذلك: على المرء أن يختار التحديات ذات المعنى التي يجب أن يستثمر وقته فيها وعليه تجنّب التحديات التي ينبغي ألا يكترث لها.كما قال الكاتب بنفسه في نهاية الفصل الأول ” سيُعلّمك الكتاب كيف تخسر دون أن تُشكّل الخسارة مصدر قلق عليك، وأن تثق بأن من الممكن أن تسقط على ظهرك وتظل بخير رغم ذلك”.

اذن فهذا الكتاب هو بالاساس إلى أولئك الذين يعجزون عن ترتيب أولويات حياتهم حسب تقويمها الأبجدي وإلى كل من يحمل هماً لا يجتاز أهمية تساوي همه ، إلى من يشعر بأن الأوان قد فات وإلى كل المتقاعسين عن تحمل المسؤولية بإختلاف الحجج  . هذا الكتاب مهدى لهم ليغيروا من نمط حيواتهم البائسة ولينشدوا نمطاً قد يغير ولو أنملة من ذلك البؤس .

في هذا الكتاب يتكلم مارك مانسون عن الجزء الذي يصرف بعض البشر نظرهم عنه .. كما ان هنالك خيرًا في الدنيا هنالك شر.. وكما ان هنالك جانبًا جيدًا هنالك جانب سيء. يشدد الكتاب على أهمية ان يبدأ الشخص بالعمل.

ان يتحرك ويعمل شيئًا يعود عليه بالنفع أيًا كان..

ان لا ننتظر الحافز والالهام ليكون محرك دوافعنا..

ان نؤمن بانفسنا وان نعمل لاخرتنا ونتذكر اننا جميعًا ملاقو الموت..

ان لا نتهرب من الحقائق .. ان نرفض ونقول “لا” لكل ما لا يلائمنا ..

ان ندرك الطريق الصحيح ونتبعه..

ان نكون مميزين ونعيش فكرة اننا في مكان اعظم مما نتصور..

واننا قادرون على الفعل.. اننا كلنا عرضة للخطأ ولكن لجميعنا هنالك نقطة تحول..

المكان الذي ندرك فيه ذاتنا..

ونطمح لنترك اثرًا بعد زوالنا..

وان نقول الحقيقة ونواجهها ولا ان نغض البصر عنها ونقبل ان الاذلال..

وان الثبات هو ثمرة الحياة ولا لذة الا عند بلوغ الاكتفاء.

يهدف مارك من هذا الكتاب إلى أن يجعلك تفكر قليلاً بمزيد من الوضوح في الأشياء التي تختار أن تعتبرها هامة في الحياة وفي الأشياء التي تختار أن تعتبرها غير ذات أهمية وذلك من خلال سلسلة من المواقف التي مر بها في حياته الشخصية وقصصاً أخرى .

كتاب فن اللامبالاة يخبرنا أن ليس بإمكاننا تشتيت قدراتنا تلك في أمور لا نهاية لها والاعتقاد بأننا سننال النجاح المؤكد في النهاية، وهناك فاشلون بالتأكيد لإنهم إما يحاولون النجاح في كل شيء فلا ينجحون في أي شيء أو أنهم يجلسون على الأريكة في انتظار النجاح ليهبط عليهم من السماء وبكل تأكيد فهو لن يهبط يوماً، وينقسم أولئك الفاشلون الذين يحيون حياة غير صحية على الإطلاق لنوعين: إما إنهم يتمتعون بتقدير الذات المبالغ فيه ويظنون أن من حقهم الحصول على كافة رغباتهم وتحقيق كافة أمانيهم فقط لأنهم يرغبون فيها دون أن يفعلوا شيئاً لاستحقاقها وينسحب هذا أيضاً على علاقاتهم الإجتماعية إذ يصبحون عبئاً على المقربين منهم حيث يحملونهم مسؤولية إسعادهم وتحقيق رغباتهم طوال الوقت.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى