إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب الشعر

كتاب 120 قصيدة حب عبد الرزاق عبد الواحد PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram :

telegram

120 قصيدة حب عبد الرزاق عبد الواحد booksguy 1

كتاب 120 قصيدة حب عبد الرزاق عبد الواحد PDF في هذا الكتاب “120 قصيدة حب” العشق قيمتها، والشوق منبعها، تهيم في فضاءات متنوعة شفيفة، تتربع المرأة الأنثى في مشاهدها قاطبة، هن نساء مبعثرات جمعهن شعر رقيق، يتوزع ما بين نظام الشطرين والتفعيلة فضلاً عن القصيدة القصيرة والقصيدة الومضة، هذا التنوع يأتي أيضاً ضمن مضامين رومانسية ووجدانية أو وجودية ملتصقة بالذات الشاعرة ورؤيتها الخاصة للحياة. وفي قصائد الكتاب مفردات معبّرة ودالة، وبلغة رقراقة عذبة تدل على فيض المشاعر وموهبة ومراسٍ طويل في الشعر. في قصيدة بعنوان (ولكن…) يقول الشاعر: “قلت يا قلب، سوف ننسى هواها… فاتئد.. ربما عشقنا سواها … كلما خِلتُ أنني كدت أنأى… بك عنها، لججت في ذكراها… دون جدوى أشقيت نفسك يا قلبي… وأشقيني، ومن تهواها… دون جدوى، وكنت تملك أن تنسى… ولكن أبيت أن تنساها!” يقسم الشاعر ديوانه هذا الى أربعة أقسام جاء القسم الأول بعنوان: “قصائد حب مختارة”. أما القسم الثاني فجاء بعنوان: “ملف خاص”، والقسم الثالث احتوى على “قصائد حب مبكرة”، والقسم الرابع والأخير “آخر طمأنينة الروح”.

 قصائد هذه المجموعة الغزلية تؤرخ لشاعر عاش بين الحرف والوزن والعشق والأسرة فكتب لحبيباته وزوجته ٲم خالد

لا.. لم أُرِدْ منكِ شَيّالا تسألي مُقلتَيّا
مُذْ غابَ طيفُكِ عنّيأغلَقتُ بابي عَلَيّا
وها أنا والليالي تطوي بيَ العُمرَ طيّا
امشي وجُرحي بقلبي وخَيبَتي في يَدَيّا
لا.. لا تَظنّي بأنيّ ما زلتُ كالأمسِ حَيّا
إنّي تَحامَلتُ كيلا أُشَمِّتَ الناسَ فيّا
لا تَلمسي كبريائي ما زالَ جُرحي نَديّا
ذنبي مدى العُمرِ أنّي كنتُ المُحِبَّ الوَفيّا
لا تسألي مُقلَتيّا فلستُ أرجوكِ شَيّا
لا شيءَ أبغي ولكن ْرُدّي دموعي إليّا..!

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

 مقتطفات من الكتاب

120 قصيدة حب عبد الرزاق عبد الواحد booksguy 5 120 قصيدة حب عبد الرزاق عبد الواحد booksguy 3

تحميل كتاب 120 قصيدة حب عبد الرزاق عبد الواحد PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 قراءة اونلاين كتاب 120 قصيدة حب عبد الرزاق عبد الواحد PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى