إبحث عن كتاب أو مؤلف :

 

كتب مترجمة

كتاب ‫دوستويفسكي مقالات ومحاضرات أندريه جيد PDF

كتاب ‫دوستويفسكي مقالات ومحاضرات أندريه جيد PDF

 

مقالات ومحاضرات أندريه جيد Maktbah.Net 2

مراجعة كتاب ‫دوستويفسكي مقالات ومحاضرات أندريه جيد PDF :

كيف قرأ أندريه جيد “دوستويفسكي” هذا الكاتب الذي عدَّه النقاد “المفاتيح الحديدية للأدب الروسي” اعترافاً منهم بنبوغ هذا الأديب الذي تكشف رسائله وآثاره الروائية عن كاتب قراؤه ينحصرون في نخبة شديدة التميز “الجريمة والعقاب”، “الحرب والسلم”، “الناس البسطاء”، “ذكريات من بيت الموتى”، “الأخوة كارامازوف”، “أنا كرنينا” وغيرها.

في هذا الكتاب قراءة شاملة لمؤلفات دوستويفسكي (مقالات ومحاضرات) تسشجل رأي النقاد من معاصريه فيما كتبه مع تقييم شامل. ومنها نقرأ رأياً لـ: “هوفمن” عن رسائشلح؛ فيشير إلى أن دوستويفسكي كان لديه نفور رهيب من كتابة الرسائل “نفور عجيب لا يمكن دفعه”، يقول: “الرسائل من الأمور السخيفة، ولا يمكنها، بأي حال، أن تفي بالتعبير عن الذات…” هو لم يتصدى للكتابة إذاً إلا بدافع من ضرورة قصوى. كل واحدة من رسائله. هي بمثابة صرخة تقول أنه “لم يعد يملك شيئاً البتة”، لقد خارت قواه… إنه يستجدي يقول في إحدى رسائله مليئة بهذه الشكوى.

 

أندريه جيد (بالفرنسية:André Gide، أنجريه جيد) (22 نوفمبر 1869 – 19 فبراير 1951) كاتب فرنسي. ولد أندريه جيد في باريس في عائلة بورجوازية بروتستانتية، وتلقى تربية قاسية ومتزمتة بسبب وفاة والده وهو صغير السن حيث أمه فنورمندية كانت متسلطة. كان أندريه معتل الصحة، وكان منذ صغره يشعر أنه مختلف عن الآخرين. لم تكن دراسته المدرسية منتظمة، فعاش طفولة مشوشة.

وما إن بلغ المراهقة حتى استهوته اللقاءات الأدبية فأخذ يرتاد الصالونات الأدبية والأندية الشعرية. وفي العام 1891 نشر جيد دفاتر أندريه فالتر التي يحكي فيها عن نفسه بشخصية بطل القصة أندريه فالتر حيث تكلم عن شعوره بالكآبة وطموحاته المستقبلية وحبه لابنة عمه مادلين المكنى عنها بالرواية تحت اسم ابنة عم البطل أمانويل، تزوج ابنة عمه مادلين عام 1895، ترجم عدة كتب إنجليزية إلى اللغة الفرنسية ووضع دراسات نقدية جديدة في الأدب الفرنسي، وحصل على شهادة الدكتوراة الفخرية من أكسفورد.

 

 


هام : كل الكتب على الموقع بصيغة PDF اي كتب إلكترونية ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب .

 


مقتطفات من كتاب ‫دوستويفسكي مقالات ومحاضرات أندريه جيد PDF

مقالات ومحاضرات أندريه جيد Maktbah.Net 4

مقالات ومحاضرات أندريه جيد Maktbah.Net 3

تحميل كتاب ‫دوستويفسكي مقالات ومحاضرات أندريه جيد PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب ‫دوستويفسكي مقالات ومحاضرات أندريه جيد PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah


 

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

kaspersky internet security logo

 

لأن المعرفة والمعلومات يجب أن تكون مجانية ومتاحة للجميع في جميع أنحاء العالم.

نحن على  “موقع المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

ختاما ، نتمنى لكم قراءة ممتعة 


 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق