إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب الشعر

كتاب وقت المياه وقت الأشجار آن ساكستون PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

كتاب وقت المياه وقت الأشجار آن ساكستون PDF

 

وقت المياه ، وقت الأشجار لـ آن ساكستون maktbah.net 4

تحميل كتاب وقت المياه وقت الأشجار آن ساكستون PDF ، – يوصف هذا الشعر بالشعر الإعترافي حيث يقوم الشاعر بالحديث بكل جرأة عن نفسه وبدون مواربة، من الحب للجنس للإدمان…. لكني شخصيا اعتقد ان كل الشعر كذلك والفرق يكمن في الشاعر! وتستحضرني قصيدة ابي العلاء:” اراني في الثلاثة من سجوني.. فلا تسأل عن النبأ النبيت”.. وبذلك لا يكون هذا النوع من الشعر مستحدثاً بل درج او ساد في وقت معين..

ترافقنا فكرة الضياع والتيه عن العالم الواقعيّ من العبارة الأولى (من قصيدة تطفو الموسيقى عائدة إليّ) إذ نقرأ: “عفوًا أيّها السيّد/ هلّا دللتني على طريق البيت؟” ونتوقّع ألّا تصغي شاعرتنا إلى جواب غير الجواب الذي يتردّد بشكل مَرضيّ في رأسها، ليقودها إلى النهاية التي أمضت حياتها وهي تحلم في الاستسلام لها. تقول آن واصفة ما يعتمل في داخلها وما اختبرته في مصحّات الأمراض النفسيّة والشكوك الإيمانيّة التي تروادها:

ثمّة حيوان في داخلي
يتشبّث بقلبي،
سلطعون ضخم.
أطبّاء بوسطن رفعوا أيديهم عنه.
جرّبوا المباضع والإبر والغازات السامّة وكلّ شي.
وبقي السلطعون.
ثقل عظيم أحاول أن أنساه
أن أكمل حياتي العاديّة،
أن أطبخ البروكولي، وأفتح الكتب المغلقة،
أن أفرشيَ أسناني وأعقد شريط حذائي.
جرّبت الصلاة
لكن كلّما صلّيت تشبّث السلطعون بقوّة أكبر
وازداد الألم.
رأيت حلمًا مرّة
ربّما كان حلمًا،
ولم يكن هذا السلطعون سوى جهلي بالربّ
لكن من أنا لأصدّق الأحلام

 

تحميل كتب إلكترونية ل  آن ساكستون PDF

 

مقتطفات من كتاب وقت المياه وقت الأشجار آن ساكستون PDF

وقت المياه ، وقت الأشجار لـ آن ساكستون maktbah.net 1 وقت المياه ، وقت الأشجار لـ آن ساكستون maktbah.net 3

تحميل كتاب وقت المياه وقت الأشجار آن ساكستون PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب وقت المياه وقت الأشجار آن ساكستون PDF

[dflip id=”55539″][/dflip]

kaspersky internet security logo

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

 

نحن على موقع ” المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى