إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
مسرحيات

كتاب وشم الوردة تينيسي وليامز PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


   

أو إنضموا إلينا عبر المنصات التالية :

telegram instagram facebook

وشم الوردة تينيسي وليامز maktbah.net 1

كتاب وشم الوردة تينيسي وليامز PDF إن تنيس ويليامز في مسرحيته وشم الوردة يتعمق في الأغوار السحيقة لنفسيات أشخاصه ويحللها تحليلاً غامضاً وحباً رومنتيكيا، وحنيناً إلى الطفولة والطهارة، فنحن نجد سيرافينا الزوجة تكن لزوجها حباً جارفاً وتجمع في شخصيتها القوية جانباً مادياً وجانباً روحياً: الأول وهو الجانب المادي يتمثل في افتتانها بصفات الرجولة في زوجها، كما يتمثل في إعجابها بجسد الفارو بالرغم من أنه يحمل رأس مهرج. أما الجانب الروحي فيتمثل في حساسيتها البالغة وتصوفها واعتبارها الحب نوعاً من العبادة، ونرى ذلك واضحاً في تصرفاتها الغريبة. 

 

توماس لانير ويليامز الثالث المعروف باسمه الأدبي تينيسي ويليامز (26 مارس 1911 – 25 فبراير 1983)، كان كاتبًا مسرحيًا أمريكيًا، ويعد إلى جانب نظيريه يوجين أونيل وأرثر ميلر ضمن أهم ثلاثة كتّاب للمسرحيات في الدراما الأمريكية في القرن العشرين.

نشأ ويليامز في سانت لويس، ميزوري. بعد سنوات من الغموض، أصبح فجأة مشهورًا في عمر الثلاثة والثلاثين بنجاح مسرحية الوحوش الزجاجية (1944) في مدينة نيويورك. عكست هذه المسرحية عن كثب خلفيته العائلية التعيسة، وتعد أول نجاح ضمن سلسلة مسرحياته الناجحة التي تضمنت مسرحيات عربة اسمها الرغبة (1947)، وقطة على سطح صفيح ساخن (1955)، وطائر الشباب الجميل (1959)، وليلة الإغوانا (1961). حاول تكوين أسلوب جديد في عمله الأخير لكنه لم يجتذب الجمهور. كثيرًا ما توضع مسرحيته عربة اسمها الرغبة ضمن القوائم القص

 

تحميل كتاب وشم الوردة تينيسي وليامز PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب وشم الوردة تينيسي وليامز PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. رواية البصيرة جوزيه ساراماجو  PDF
  2. كتاب الرسم فوق النجوم عبد الوهاب مطاوع PDF
  3. كتاب النص الإسلامى بين التاريخية والاجتهاد والجمود محمد عمارة PDF
  4. كتاب كيف بدأ الخلق عمرو شريف PDF
  5. كتاب مستقبل النصارى في الدولة الإسلامية راغب السرجاني PDF

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى