إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب وجهة العالم الإسلامي مالك بن نبي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

العالم الإسلامي مالك بن نبي maktbah.net 3

كتاب وجهة العالم الإسلامي مالك بن نبي PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. تحليل عميق لمراحل التاريخ وسير المدينة وتطورها، وتقسيم تاريخ المجتمع الإسلامي إلى مراحل مرحلة الإسلام الأولى ومرحلة المدينة الإسلامية ومرحلة الجمود والانحطاط وفي وصف تحليلي عميق ثم مرحلة الاتصال بأوربة والنهضة وفوضى العالم الإسلامي الحديث والعالم الغربي أيضاً وبواكير العالم الإسلامي والمآل الروحي له. 

نرى أن الكاتب من المفكرين النادرين الذين طرحوا توجه أو وجهة للعالم الإسلامي الحديث بعد يأس دام كثيرًا وبعد دفع لضرائب الجهل والتخلف التي تمثلت بدماء الكثيرين من الشعوب العربية وغيرها والذين ابتعدوا عن صلب دينهم وما يرمز إليه من تطبيق للدين على أرض الواقع لا كما صنعوا من هروب من الدنيا إلى “التصوف السلبي” الذي ضل وأضل.               

“يتحدث الكاتب هنا “الشيخ الأستاذ مالك بن نبي” – رحمه الله – عن عدة مفاهيم تفيد الإنسان المسلم في عصرنا هذا وهو الذي وصلنا إليه بعد كثير من الاقتتال والمضاربات العقدية والحركية عبر التاريخ الإسلامي والذي يبدأ من بعد صفين إلى يومنا، والذي يسميه “إنسان ما بعد الموحدين”، ليرشدنا أو ليطلعنا على المتاح من التغيير المعقول أو المستطاع للفرد الإنسان (إنسان مابعد الموحدين) ثم إلى المجتمع المسلم الذي لا يريد دروسًا في العقيدة بل جل مايحتاجه هو حوار  بين القلب والعقل، تمييز بين التفكير  والتطبيق، سعي بين العلم والعمل”. 


مالك بن نبي (1905-1973م) الموافق ل(1323 هـ-1393 هـ) من أعلام الفكر الإسلامي في القرن العشرين.

يُعدّ المفكر الجزائري مالك بن نبى أحد رُوّاد النهضة الفكرية الإسلامية في القرن العشرين ويُمكن اعتباره امتدَادًا لابن خلدون، ويعد من أكثر المفكرين المعاصرين الذين نبّهوا إلى ضرورة العناية بمشكلات الحضارة.ويكيبيديا

يعتبر كتاب وجهة العالم الإسلامي مالك بن نبي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .


مقتطفات من الكتاب 

العالم الإسلامي مالك بن نبي maktbah.net 2

العالم الإسلامي مالك بن نبي maktbah.net 4

 

تحميل كتاب وجهة العالم الإسلامي مالك بن نبي PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب وجهة العالم الإسلامي مالك بن نبي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

مالك بن نبي

مالك بن نبي (1905-1973م) الموافق ل(1323 هـ-1393 هـ) من أعلام الفكر الإسلامي في القرن العشرين. يُعدّ المفكر الجزائري مالك بن نبى أحد رُوّاد النهضة الفكرية الإسلامية في القرن العشرين ويُمكن اعتباره امتدَادًا لابن خلدون، ويعد من أكثر المفكرين المعاصرين الذين نبّهوا إلى ضرورة العناية بمشكلات الحضارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى