إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأعلام والمشاهير

كتاب هرمس المثلث العظمة أو النبي إدريس لويس مينار PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر : Telegram & Instagram :

instagram telegram
   

هرمس المثلث العظمة لويس مينار موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

كتاب هرمس المثلث العظمة أو النبي إدريس لويس مينار PDF ، هرمس شخصية ضاربة في القدم يكتنف الغموض أصله وانتمائه العرقي. كل ينسبها إليه، فاليونانيون يعدونه يونانياً، والمصريون القدماء يعدونه مصرياً، والعرب يعدونه منهم (ادريس) كما أشار إليه القرآن وكذلك يدعي الفرس وغيرهم أنه هرمس منهم.

وله العديد من الاسماء التي لا تحصي فهو تحوت أو أخنوخ عند المصريين، هرمس المثلث بالعظمة أو ثلاثي العظمة أو هرمس الهرامسة عند الإغريق – هرمز ( عطارد ) عند الفرس – أنوش أو خنوخ عند اليهود – بوذا سيف عند الصابئه – النبي إدريس عند العرب والمسلمين تلك الصور والمسميات التي ظهر بها في تراث الأمم السابقه ولقب عند المصريين بالغامض المجلل بالأسرار – الصامت – رمز الحكمه والوقار – المتمرس في المعرفه – المطلع علي عالم السحر – وقال عنه البعض إنه شخصيه أسطوريه نسجت من عدة شخصيات حقيقيه وخياليه.

قال عنه المصريين أنه أول من كتب الهيروغليفية وقال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم أنه أول من خط بالقلم ، وأول من تكلم في السحر ، وأول من تكلم في الفلك وسمي النجوم والأبراج وحدد مساراتها ، ولذلك سماه المصريين برب القمر وسمو بإسمه أول شهر في السنه القبطيه ( التقويم المصري القديم ) سمي شهر توت ، وهو كذلك أول من تكلم بالطب وصولجانه محاط بحَيًتان هو شعار الأطباء والطبابه للأن.

وإسمه ( تحوت ) أخذ من الإسم القديم للطائر أبو قردان ولذلك يصوره المصريين دائما علي صورة بشر برأس أبو قردان، ينسب إليه كتب كتاب الموتي أو متون الأهرامات بالإضافه لـ ( متون هرمس ) الذي بين أيدينا وبه عدة أبحاث في الفلسفة وما وراء الطبيعة ورسائل لإبنه أو تلميذه تات وتلميذه اسكليبيوس يطلق عليها الهرمزيه ومكتوبة باللغة الإغريقية ومصظبغة بصبغة من الأفلاطونية الحديثة تحدث عنها الفيلسوف ( كليمنت الإسكندري ) عن الإله وصفاته وقدراته وطرق الدعوه إليه والتدليل علي وجوده في أكثر الأفكار سموا عن صفات الإله أنتجتها قريحة المصريين بل البشريه جمعاء في تلك الفتره ، مما إتخذه البعض دليلأ أخر علي أنه رسول إن لم يكن هو النبي إدريس نفسه.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1.  

مقتطفات من الكتاب : 

هرمس المثلث العظمة لويس مينار موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4 هرمس المثلث العظمة لويس مينار موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب هرمس المثلث العظمة أو النبي إدريس لويس مينار PDF

دع الحياة تكتبك و اتركها لتقرأك بعناية .. و بعد هذا اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد .. ثم اكتب . – محمد الرطيان

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب هرمس المثلث العظمة أو النبي إدريس لويس مينار PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب المواكب جبران خليل جبران PDF
  2. رواية أشباح الجحيم ياسمينة خضرا PDF
  3. كتاب حرب صليبية في أوروبا غزو الحلفاء لأروبا في الحرب العالمية الثانية دوايت آيزنهاور PDF
  4. رواية صلاة تشرنوبل سفيتلانا أليكسييفيتش PDF
  5. رواية طيور الحذر الملهاة الفلسطينية إبراهيم نصر الله PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى