إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب هذا هو الانسان فريدريك نيتشه PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

هو الانسان فريدريك نيتشه Maktbah.net 1

كتاب هذا هو الانسان فريدريك نيتشه PDF تحدث في هذا الكتاب عن كتبه وظروف كتابتهم والعوامل التي أدت للكتابة، وبعض مراحل حياته.
هناك أربع مقاطع هي أفضل ما في الكتاب: لم أنا على هذا القدر من الحكمة، لم أنا على هذا القدر من الذكاء، لماذا كتبت كتبًا جيدة، لم أنا قدر.

كل فصل هنا هو لكمةٌ للفكر، قرعٌ بالمطرقة على الرأس، كلمات صادقة تعرّي الحقائق وتكشف الأكاذيب وتقلب القيم، خصوصًا الفصول: “لم أنا على هذا القدر من الحكمة”، “لم أنا على هذا القدر من الذكاء”، “لماذا كتبت كتبًا جيدة”، “مولد التراجيديا”، “لماذا أنا قدر”. لكن ليس أي أحد سيتقبل هذا النوع من الفلسفة، فكما يقول نيتشه: “لا بُدّ من الشجاعة كيما يتمكن المرء من فهم هذا الأمر، ولا بد من فائض من القوة التي هي الشرط الضروري للشجاعة، ذلك أنه بقدر ما تسمح الشجاعة لنفسها بالمغامرة مضيًّا إلى الأمام يكون المقدار المناسب من القوة والذي يسمح للمرء من الاقتراب من الحقيقة. إن معرفة الواقع، والاستجابة الإثباتية للواقع تمثل ضرورة بالنسبة للأقوياء بالقدر الذي يمثل به الجبن والهروب من الواقع «المثالَ» بالنسبة للضعفاء الخاضعين لإيحاء الضعف. غير مسموح لهؤلاء الأخيرين أن يعرفوا: المنحطون في حاجة إلى الكذب، إنه أحد شروط بقائهم.”.

“فأنا أحمل على كتفيّ قدَر الإنسانيّة.”

“أعرف قدري.. ذات يوم سيقترن اسمي بذكرى شيء هائل رهيب؛ بأزمه لم يُعرف لها مثيل علي وجه الارض، أعمق رجة في الوعي… فأنا لست إنسانًا، بل عبوة ديناميت. لا أتحدّث البتّة إلى كتلة الجماهير… وأشد ما يخيفني هو أن يكرّسني الناس ذات يوم كقداسة: بإمكان المرء أن يخمّن السبب الذي يدفعني إلى نشر هذا الكتاب قبل أن يحدث ذلك الأمر؛ سيكون عليه أن يحميني من أي استعمال شنيع سيّئ العواقب. لا أريد أن أكون قديسًا، بل أفضّل أن أكون مهرجًا… ولعلني بالفعل أضحوكة. ومع ذلك… فالحقيقة هي التي تنطق من خلالي. لكنّ حقيقتي فظيعة؛ ذلك أن الكذب هو الذي ظلّ يُدعي حقيقة حتّي الآن.”

فريدريش نيتشه (بالألمانية: Friedrich Nietzsche) ‏ (15 أكتوبر 1844 – 25 أغسطس 1900) فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي وباحث في اللاتينية واليونانية. كان لعمله تأثير عميق على الفلسفة الغربية وتاريخ الفكر الحديث.

بدأ حياته المهنية في دراسة فقه اللغة الكلاسيكي، قبل أن يتحول إلى الفلسفة. بعمر الرابعة والعشرين أصبح أستاذ كرسي اللغة في جامعة بازل في 1869، حتى استقال في عام 1879 بسبب المشاكل الصحية التي ابتلي بها معظم حياته، وأكمل العقد التالي من عمره في تأليف أهم كتبه. في عام 1889، وفي سن الرابعة والأربعين، عانى من انهيار وفقدان لكامل قواه العقلية. عاش سنواته الأخيرة في رعاية والدته وشقيقته، حتى توفي عام 1900.

اقتباسات من كتاب هذا هو الانسان فريدريك نيتشه PDF

هو الانسان فريدريك نيتشه Maktbah.net 3

هو الانسان فريدريك نيتشه Maktbah.net 4

تحميل كتاب هذا هو الانسان فريدريك نيتشه PDF

كتب إلكترونية PDF booksguy.me

 قراءة اونلاين كتاب هذا هو الانسان فريدريك نيتشه PDF


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

فريدريك نيتشه

فريدريش نيتشه (بالألمانية: Friedrich Nietzsche) ‏ (15 أكتوبر 1844 – 25 أغسطس 1900) فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي وباحث في اللاتينية واليونانية. كان لعمله تأثير عميق على الفلسفة الغربية وتاريخ الفكر الحديث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى