إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب نقد العقل العملي إيمانويل كانط PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

العقل العملي إيمانويل كانط موقع المكتبة Maktbah.Net 1

كتاب نقد العقل العملي إيمانويل كانط PDF ،نقد العقل العملي (بالألمانية: Kritik der praktischen Vernunft) هو ثاني نقديّات إيمانويل كانط الثلاثة، وقد نُشر للمرة الأولى عام 1788. قام كانط بتأليف نقد العقل العملي (الذي يتعاطى مع فلسفة الأخلاق بعد إنهائه نقده الأول، أي نقد العقل الخالص.

كان لهذا الكتاب تأثيراً بالغ الأهمّية على التطوّر اللاحق في مجال فلسفة الأخلاق، ويُعدّ المرجع الأساسيّ لفكرة الأخلاق الواجبة في القرن العشرين.

 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. رواية السقطة ألبير كامو PDF
  2. كتاب الكون والثقوب السوداء رؤوف وصفي PDF
  3. كتاب قضايا إفريقيا محمد عبد الغني سعودي PDF
  4. كتاب حكاية الشتاء بول أوستر PDF
  5. كتاب أسرار المخ نظرة فاحصة على ما يدور داخل راسك ه. ب. نيوكويست PDF

 

إيمانويل كانت أو إيمانويل كانط (بالألمانية: Immanuel Kant) هو فيلسوف ألماني من القرن الثامن عشر (1724 – 1804). عاش كل حياته في مدينة كونيغسبرغ في مملكة بروسيا. كان آخر الفلاسفة المؤثرين في الثقافة الأوروبية الحديثة. وأحد أهم الفلاسفة الذين كتبوا في نظرية المعرفة الكلاسيكية. كان إيمانويل كانت آخر فلاسفة عصر التنوير الذي بدأ بالمفكرين البريطانيين جون لوك وجورج بيركلي وديفيد هيوم.

طرح إيمانويل كانت منظورا جديدا في الفلسفة أثر ولا زال يؤثر في الفلسفة الأوربية حتى الآن أي أن تأثيره امتد منذ القرن الثامن عشر حتى القرن الحادي والعشرين. نشر أعمالا هامة وأساسية عن نظرية المعرفة وأعمالا أخرى متعلقة بالدين وأخرى عن القانون والتاريخ.

تحميل كتاب نقد العقل العملي إيمانويل كانط PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب نقد العقل العملي إيمانويل كانط PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

إيمانويل كانط

إيمانويل كانت أو إيمانويل كانط (بالألمانية: Immanuel Kant) هو فيلسوف ألماني من القرن الثامن عشر (1724 - 1804). عاش كل حياته في مدينة كونيغسبرغ في مملكة بروسيا. كان آخر الفلاسفة المؤثرين في الثقافة الأوروبية الحديثة. وأحد أهم الفلاسفة الذين كتبوا في نظرية المعرفة الكلاسيكية. كان إيمانويل كانت آخر فلاسفة عصر التنوير الذي بدأ بالمفكرين البريطانيين جون لوك وجورج بيركلي وديفيد هيوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى