إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
السير والمذكرات

كتاب نجيب محفوظ يتذكر جمال الغيطاني PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

نجيب محفوظ يتذكر . جمال الغيطاني Maktbah.Net 3

كتاب نجيب محفوظ يتذكر جمال الغيطاني PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  جمعت بينها أحياء القاهرة القديمة.. أناسها ومقاهيها.. أزقتها وحواريها .. وعشق الأدب وفن الكتاب .. تنامت علاقتهما.. التلميذ والأستاذ .. إنهما الأديب جمال الغيطاني ومعشوقة المبدع “نجيب محفوظ” يسطران في هذه الصفحات سيرة حياتية حافلة بكل ما هو مبدع وممتع.. فيها يتذكر “نجيب محفوظ” ويتحدث عن الطفولة والوالد والحسين .. عن أول حب والصراع بين الأدب والفلسفة والكتابات الأولى.. عن الخروج إلى دائرة الضوء والروائع التى سكنت روايات أديب نوبل، لم يخل حديثهما من السياسة والثورة والزعيم أو الفن والوظيفة.. موضوعات كثيرة يعجز المقام عن إحتوائها.. موضوعات تعج وتمتلئ بالمشاعر والأفكار والأحاسيس إنها كلمات لا يصلح الحديث عنها وإنما قراءتها كلمات تقربنا من الأديب المميز والقاهرة فى عصر سابق .. كلمات نجيب محفوظ حينما يتذكر   

 

جمال أحمد الغيطاني (9 مايو 1945 – 18 أكتوبر 2015) هو روائي وصحفي مصري ورئيس تحرير صحيفة أخبار الأدب المصرية. صاحب مشروع روائي فريد استلهم فيه التراث المصري ليخلق عالمًا روائيًا عجيبًا يعد اليوم من أكثر التجارب الروائية نضجًا وقد لعب تأثره بصديقه وأستاذه الكاتب نجيب محفوظ دورا أساسيًا لبلوغه هذه المرحلة مع اطلاعه الموسوعي على الأدب القديم وساهم في إحياء الكثير من النصوص العربية المنسية وإعادة اكتشاف الأدب العربي القديم بنظرة معاصرة جادة.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ جمال الغيطاني PDF

  1. تحميل كتب جمال الغيطاني PDF

 

مقتطفات من كتاب نجيب محفوظ يتذكر جمال الغيطاني PDF

نجيب محفوظ يتذكر . جمال الغيطاني Maktbah.Net 4 نجيب محفوظ يتذكر . جمال الغيطاني Maktbah.Net 2

تحميل كتاب نجيب محفوظ يتذكر جمال الغيطاني PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب نجيب محفوظ يتذكر جمال الغيطاني PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

جمال الغيطاني

جمال أحمد الغيطاني (9 مايو 1945 - 18 أكتوبر 2015) هو روائي وصحفي مصري ورئيس تحرير صحيفة أخبار الأدب المصرية. صاحب مشروع روائي فريد استلهم فيه التراث المصري ليخلق عالمًا روائيًا عجيبًا يعد اليوم من أكثر التجارب الروائية نضجًا وقد لعب تأثره بصديقه وأستاذه الكاتب نجيب محفوظ دورا أساسيًا لبلوغه هذه المرحلة مع اطلاعه الموسوعي على الأدب القديم وساهم في إحياء الكثير من النصوص العربية المنسية وإعادة اكتشاف الأدب العربي القديم بنظرة معاصرة جادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى