إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

موسوعات

كتاب موسوعة غزوات النبي المصطفى دروس وعبر أمير بن محمد المدري PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

موسوعة غزوات النبي المصطفى دروس وعبر د أمير المدري Maktbah.Net 1

كتاب موسوعة غزوات النبي المصطفى دروس وعبر أمير بن محمد المدري PDF الحمد لله مُعزّ من أطاعه واتقاه، ومذلّ من خالف أمره وعصاه، قاهر الجبابرة وكاسر الأكاسرة، لا يُذلُّ مَنْ والاه ولا يُعزُّ مَنْ عاداه، ينصر مَنْ نصره ويغضب لغضبه ويرضى لرضاه، أحمده سبحانه وأشكره حمدًا وشكرًا يملآن أرضه وسماه، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدًا عبده ورسوله وخيرته من خلقه ومُصطفاه، صلى الله وسلم وبارك عليه، وعلى آله وأصحابه والتابعين ولكل مَنْ نصره ووالاه.

“يَـٰٓأَيُّہَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِۦ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسۡلِمُونَ” [آل عمران: 102].

“يَـٰٓأَيُّہَا ٱلنَّاسُ ٱتَّقُواْ رَبَّكُمُ ٱلَّذِى خَلَقَكُم مِّن نَّفۡسٍ۬ وَٲحِدَةٍ۬ وَخَلَقَ مِنۡہَا زَوۡجَهَا وَبَثَّ مِنۡہُمَا رِجَالاً۬ كَثِيرً۬ا وَنِسَآءً۬ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ ٱلَّذِى تَسَآءَلُونَ بِهِۦ وَٱلۡأَرۡحَامَ إِنَّ ٱللَّهَ كَانَ عَلَيۡكُمۡ رَقِيبً۬ا” [النساء: 1].

وبعد:
حين ينظر المرء نظرةً لواقعنا، ويقارنه بماضينا يتحسَّر، يتحسَّر يوم يَجِد البَوْن شاسعًا و الفرق عظيمًا، يتحسَّر يوم يرى تلك الأمَّة وقد كانت قائدة وإذا بها قد أصبحت تابعة.

الأمَّة اليوم بحاجة ماسة إلى أن تعود إلى المنهج النبوي والسيرة النبوية لأخذ الدروس والعبر النيرات المباركات, وتتعلم منها الآداب الرفيعة، والأخلاق الحميدة، والعقائد السليمة، والعبادة الصحيحة، وسمو الأخلاق، وطهارة القلب، وحب الجهاد في سبيل الله, وطلب الشهادة في سبيله؛ ولهذا قال علي بن الحسن: «كنا نُعلَّم مغازي النبي -صلى الله عليه وسلم- كما نُعلَّم السورة من القرآن» وقال الزهري: «في علم المغازي علم الآخرة والدنيا».

وقال إسماعيل بن محمد بن سعد بن أبي وقاص:
«كان أبي يعلمنا مغازي رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يعدها علينا ويقول هذه مآثر آبائكم فلا تضيعوا ذكرها».

اقرءوا التَّارِيخَ إِذْ فيه العِبَرْ *** ضَلَّ قَوْمٌ لَيْسَ يَدْرُونَ الخَــبَرْ

وها نحن نحط وإياك أخي القارئ في بداية هذه الموسوعة المباركة بإذن الله: (غزوات النبي المصطفى دروس وعبر).

وفيها حاولت الغوص في بطون كتب السيرة النبوية القديمة والمعاصرة لاستلهام الدروس والعبر من غزواته -صلى الله عليه وسلم- بلا إطالة ولا إسهاب في ذكر الروايات والآثار والأحاديث لتكون سهلة الفائدة للقارئ الكريم.

وأسال الله الكريم الوهاب العزيز التواب أن ينفع بهذا العمل، وأن يجعله لوجهه خالصاً ولعباده نافعاً، وأن يجعله في ميزان حسناتي يوم ألقاه إنه ولي ذلك والقادر عليه.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ أمير بن محمد المدري PDF

 

مقتطفات من كتاب موسوعة غزوات النبي المصطفى دروس وعبر أمير بن محمد المدري PDF

موسوعة غزوات النبي المصطفى دروس وعبر د أمير المدري Maktbah.Net 2

موسوعة غزوات النبي المصطفى دروس وعبر د أمير المدري Maktbah.Net 4

تحميل كتاب موسوعة غزوات النبي المصطفى دروس وعبر أمير بن محمد المدري PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب موسوعة غزوات النبي المصطفى دروس وعبر أمير بن محمد المدري PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب التاءات العشرون لتدبر القرآن ناصر بن علي القطامي PDF
  2. رواية المجوس الجزء الثاني إبراهيم الكوني PDF
  3. رواية مؤشر السعادة دافيد ماشادو PDF
  4. كتاب حديث السكون إيكهارت تول PDF
  5. رواية يعلمون الناس السحر منصور عبد الحكيم PDF

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى