إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

موسوعات

كتاب موسوعة التطرف سير وأفكار شخصيات القاعدة والسلفية الجهادية وداعش في المنطقة والعالم المجلد الثاني PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

موسوعة التطرف ج 01 موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

كتاب موسوعة التطرف سير وأفكار شخصيات القاعدة والسلفية الجهادية وداعش في المنطقة والعالم المجلد الثاني PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

تتناول موسوعة التطرف.. سير وأفكار شخصيات القاعدة والسلفية الجهادية وداعش فى المنطقة والعالم، التى صدرت عن مركز بلادى للدراسات والأبحاث الاستراتيجية، ودار الرافدين، شخصية المتطرف منذ ولادته وطرق تربيته ومجموع الخبرات المكتسبة التي تؤثر في تكوين شخصيته.

جاء في التعريف بالموسوعة “ربما هي كثيرة تلك الكتب والمؤلفات والدراسات التي تتحدث عن تحليل الحركات الإرهابية والمتطرفة، وعن جذورها الفكرية، وخصوصاً بعد ظهور تنظيم داعش، حيث حاولت تلك الكتابات دراسة تحليل التطرف من خلال سيرة تلك التنظيمات ونشأتها، معتمدة على منهجية الحركة في سريانها وتفاعلاتها الحركية. لكن ربما هذه المرة الأولى التي تكون فيها موسوعة تتحدث عن منظار الحركات المتطرفة من خلال الشخصيات، ولكون شخصية (المتطرف) هي المفتاح الحركي لفهم تلك التنظيمات. هذه الموسوعة التي يصدرها مركز بلادي ستكون الأساس البؤري والمحوري لفهم التنظيمات المتطرفة في المنطقة والعالم”.

ومن النماذج التى أوردتها الموسوعة، حسب التقارير الصحفية، دراسة كيف تحول زعيم تنظيم “القاعدة” السابق أسامة بن لادن من مراهق ورع إلى وجه عالمي للتطرف والذي تنقلت عائلته خلال ذلك من السعودية إلى باكستان والسودان وأفغانستان وفي إحدى المراحل إلى الولايات المتحدة، وبعد كل زيارة إلى أفغانستان وباكستان، لمحاربة السوفييت، كان بن لادن يعود إلى السعودية بطلًا ويخبر أبناءه قصصًا عن المعارك في الكهوف والجبال الأفغانية تحت نيران السوفييت. وبرغم كراهيته للحداثة، كان زعيم تنظيم القاعدة ينغمس في ولعه بالسيارات السريعة، التي كان يقتني عددًا منها من بينها سيارة مرسيدس ذهبية!.

وتتعرض الموسوعة لـ 535 شخصية متطرفة، تناولتها موسوعة التطرف في ثلاثة أجزاء اشترك في كتابتها 27 باحثاً من داخل العراق ومصر ولبنان ودول عربية أخرى، فضلاً عن هيئة التحرير في مركز بلادي للدراسات والأبحاث الاستراتيجية.

مقتطفات من كتاب موسوعة التطرف سير وأفكار شخصيات القاعدة والسلفية الجهادية وداعش في المنطقة والعالم المجلد الثاني PDF

موسوعة التطرف ج 01 موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

موسوعة التطرف ج 01 موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

تحميل كتاب موسوعة التطرف سير وأفكار شخصيات القاعدة والسلفية الجهادية وداعش في المنطقة والعالم المجلد الثاني PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب موسوعة التطرف سير وأفكار شخصيات القاعدة والسلفية الجهادية وداعش في المنطقة والعالم المجلد الثاني PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى