إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

موسوعات

كتاب موسوعة التاريخ الإسلامي الجزء السادس محمد هادي اليوسفي الغروي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

موسوعة التاريخ الإسلامي الشيخ محمد هادي اليوسفي الغروي ج6 موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

كتاب موسوعة التاريخ الإسلامي الجزء السادس محمد هادي اليوسفي الغروي PDF ،يعتبر التأريخ الإسلاميّ مصدرا مهمّا من مصادر المعرفة الإسلامية باعتبارين. الأول: أنّ التأريخ بشكل عام ترجمة حقيقية وتعبير واقعي عن الأفكار والآراء والمفاهيم التي تبناها الإنسان على مدى التأريخ فجسّدها في سلوكه ونشاطه. والثاني: أنّ التأريخ مجموعة تجارب و دروس و عبر كلّفت الشرية ضحايا هائلة وطاقات ضخمة لذلك كان جديرا بإمعان النظر فيه وبذل الجهود الحثيثة لتحليل أحداثه والإهتداء إلى سننه لكي تتوضح للبشرية الحقائق التي ترسم لها خطى السعادة والشقاء.

وتجلّت في التأريخ الإسلامي عظمة الإسلام وشموخه وحيويته فكان مصدرا من مصارد فهم السيرة النبوية فضلا عن قدرته على التعبير عن التجربة الأولى للإسلام القادر على صنع الإنسان الأمثل والمجتمع الأمثل ولهذا فهو جدير بالدراسة العلمية الموضوعية المعمة. بعد أن حقق المؤلف قي التأريخ بشكل عام وفي التأريخ الإسلامي بشكل خاص قام بنقد موضوعي لكل ما جاء في كتب التأريخ والحديث والتراجم والرجال والتفسير بعد عرضه على العقل السليم ونصوص القرآن الكريم ومحكمات السنة النبوية الشريفة.

إذ اعتمد المؤلف المحترم على التتبع اللّازم في المصادر الأصلية التي تحتوي على حوادث تأريخية ترتبط بموضوع بحثه ثم عرضها على القرآن الكريم وأصول السنة الشريفة والعقل السليم وقد حاول من خلال بحوثه تفنيد ما أورده المستشرقون ومن حذا حذوهم في تشويه معالم الصورة الإسلامية الناصعة وتقديم الصورة الأقرب إلى الواقع عن الإسلام من خلال تأريخه المجيد. لقد قام بتأليف هذا الكتاب محمد هادي اليوسفي الغروي وسمّاه ب (موسوعة التأريخ الإسلامي) ويتكوّن إلى ثمانية أجزاء وهذا هو الجزء الثامن والأخير ويحتوي فيه مباحث ولاية العهد للرّضا عليه السلام وعهد الإمام الجواد عليه السلام وعهد الإمام الهادي عليه السلام وعهد الإمام الحسن العسكري عليه السلام وعهد الإمام المهدي عليه السلام وغيبته الصغرى. لقد تم الفراغ من كتابة هذا الكتاب سنة 1433ه ونشره أضواء الحوزة.

الشيخ محمد هادي اليوسفي الغروي ولد عام ١٣٦٨هـ.-١٩٤٨م. فی النجف الأشرف، و فی عام ١٣٨٠ هـ بدأ بدراسة علوم العربية لدی والده المرحوم آية الله الحاج الشيخ ميرزا محمود اليوسفی الغروی. و بعد إنهاء دروس ما يسمّی بالسطوح المقدمية والمتوسطة و العالية فی عام ١٣٨٨هـ بدأ يحضر بحوث ما يسمّی بخارج فقه العبادات، صلاة الجماعة و الأصول(الاستصحاب) لدی المرحوم السيد الخوئی و کذلك فقه المعاملات المکاسب البيع والخيارات لدی المرحوم الإمام الخمينی(قدس سرهما). وفی عام ١٣٩١هـ هجّر الی ايران فانتقل الی قم المقدسة، وحضر لمدة لدی السيد محمد صادق الروحانی الفقه و الاصول ثم حضر لدی آية الله السيد کاظم الحسينی الحائری الی نحو عام ١٤١٠هـ.

مقتطفات من الكتاب :

موسوعة التاريخ الإسلامي الشيخ محمد هادي اليوسفي الغروي ج6 موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

موسوعة التاريخ الإسلامي الشيخ محمد هادي اليوسفي الغروي ج6 موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب موسوعة التاريخ الإسلامي الجزء السادس محمد هادي اليوسفي الغروي PDF

دع الحياة تكتبك و اتركها لتقرأك بعناية .. و بعد هذا اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد .. ثم اكتب . – محمد الرطيان

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب موسوعة التاريخ الإسلامي الجزء السادس محمد هادي اليوسفي الغروي PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب زاد المهاجر الى ربه ابن القيم الجوزية PDF
  2. كتاب الفكر القانوني والسياسي في القرآن الكريم عبد الله الاشعل PDF
  3. كتاب في الروح هايدغر والسؤال جاك دريدا PDF
  4. رواية نافخ البوق توماس هاردي PDF
  5. كتاب الإنسانوية مقدمة قصيرة جدا ستيفن لو PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة . هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى