إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب من يشد خيوطك كيف تكسر دائرة الاستغلال وتستعيد إحكام القبضة على حياتك هاريت ب. بريكر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

يشد خيوطك هاريت ب. بريكر موقع المكتبة maktbah.net 4

كتاب من يشد خيوطك ؟ كيف تكسر دائرة الإستغلال وتستعيد السيطرة على حياتك هاريت ب. بريكر PDF  ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

هذا الكتاب سوف يساعدك على إنهاء علاقة مدمرة حالية، وعلى فهم كيف وُجدت هذه العلاقة، كما سيمنعك من أن تتورط مرة ثانية بعد الآن في علاقة استغلالية. وسوف تساعك د. هاريت على وضع خطة عملك الشخصية من طريق الاختبارات وقوائم المراجعة والتقييمات الذاتية التي تكشف لك عن حقائق الأمور.

إذا كنت ممن ينتهي يومه بدون أي إنجازٍ شخصي لأهدافه، يؤسفني بأن أخبرك بأنك مستغل! لذلك من المهم أن تتعرف على إبرز النصائح التي كتبتها د.هاريت ب. بريكر لتستعيد السيطرة على حياتك خاصة إذا كان لديك رغبة في إرضاء الآخرين أو ما أسمته الكاتبة “داء إرضاء الآخرين” ورضا الناس غاية لا تدرك!

تذكر الكاتبة بأنها حتى الآن لم تقابل أحدا لم يتعرض في مرحلةٍ ما من حياته للسيطرة والاستغلال من قبل شخصٍ آخر، وتأمل بأن يغير الكتاب حال من يعاني من الاستغلال، وتكون الإجابة على سؤال من الذي يشد أو يحرك خيوطك؟ بأن تقول: لا أحد سواي

موضحةً بأن محاولات السيطرة والاستغلال قد تكون من شريك الحياة، أو الأسرة، أو في العمل، أو في علاقات الصداقة، وغير ذلك من العلاقات. وحتى تضع حد لسيطرة الآخرين واستغلالهم، عليك أن تعرف بأنك حين تخضع للمستغل أنت تضعف من احترامك لذاتك، وتجعل الآخرين يحطون من قدرك وهذا يضر صحتك الجسدية أيضًا.

مشيرةً إلى أن كل شخص يملك المفتاح الذي بواسطته إما أن يمكن الشخص المستغل من النجاح وإما أن يحبط جهوده. وحتى تعطّل فعالية أساليب المستغل عليك بتغيير سلوكك، فإما أن يغير أسلوبه معك أو يبحث لهدفٍ أسهل في مكانٍ آخر، فأنت لن تغيره.

الأشخاص المستغلون لا يهتمون بمشاعرك؛ لذلك لن يجدي معه أن تشير له بظلمٍ أو بالحزن من هذه العلاقة، لذا لا تستجيب لمحاولات تخويفك وتهديدك.

الرغبة والاهتمام بإرضاء الآخرين
فالثمن سيكون استغلالك، هنالك توجهات عقلية تحكم عملية السعي إلى إرضاء الآخرين، منها بأن أعتقد أن يتعين علي أن أقدم الآخرين على نفسي، وأن أكون دائمًا سعيدًا، ولا أُبدي أي مشاعر سلبية، وأن لا أقول “لا” أبدًا كل هذا يعد بمثابة بطاقة دعوة أو إعلان للسيطرة عليك واستغلالك.

أن تكون أسير الرغبة في نيل استحسان وقبول الآخرين
المستغل هنا يمارس معك خطوتين الأولى يمنحك ما تتوق إليه، والثانية يهددك بحرمانك منه وهو ما يفعله تجار المخدرات، إذا أنت أدمنت عادة الحصول على استحسان الآخرين فالحياة الاجتماعية تطرح تهديدا مستمرا بالخسارة، وفي الحياة الرومانسية يصبح الخوف من تخلّيه عنك هو الوسيلة الأساسية لسيطرته عليك، وتحكمه فيك.

الخوف من الغضب والصراع والمواجهة
مثلًا يرفع صوته حتى تخضع له، وتجنب الصراع يدل على أن هذه العلاقات تعاني من مشكلاتٍ خطيرة ومن ضعف تواصل، فالصراع ممكن يعالج بطريقةٍ بنّاءة ويعود بالفائدة على العلاقة.

 مقتطفات من الكتاب

يشد خيوطك هاريت ب. بريكر موقع المكتبة maktbah.net 1

يشد خيوطك هاريت ب. بريكر موقع المكتبة maktbah.net 2

تحميل كتاب من يشد خيوطك ؟ كيف تكسر دائرة الإستغلال وتستعيد السيطرة على حياتك هاريت ب. بريكر PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب من يشد خيوطك ؟ كيف تكسر دائرة الإستغلال وتستعيد السيطرة على حياتك هاريت ب. بريكر PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

حاجب الاعلانات لديك غير متوافق مع موقعنا !