إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

أدب الرحلات

كتاب من كوبنهاجن إلى صنعاء توركيل هانسن PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

من كوبنهاجن إلى صنعاء توركيل هانسن موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب من كوبنهاجن إلى صنعاء توركيل هانسن PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

من كوبنهاجن إلى صنعاء pdf تأليف توركيل هانسن، ترجمة محمد أحمد الرعدي.. اعتدنا في أيامنا هذه أن نسمع عن بعثات علمية متجهة إلى أوروبا للدراسة أو التخصص في مجال معين أو الاستعانة بالإمكانات الحديثة والطبيعية الموجودة هناك، ولكن هل سمعت يومًا عن بعثات علمية تأتي إلى بلاد عربية للدراسة؟ .. نعم، كان يحدث هذا في حقبة تاريخية ازدهرت فيها بلادنا العربية ووصلت إلى أوج التطور والعز، ومن هنا انطلقت الكثير من البعثات العلمية للاستفادة من الطبيعة والعناصر التي لم توجد في أوروبا.. وفي هذا ال نرافق خمسة علماء في رحلتهم من كوبنهاجن إلى اليمن، وهي أول بعثة علمية ترسلها أوروبا إلى اليمن.

وكان غرض هذه الرحلة هو تحقيق انتصارات علمية تفيد الدنمارك، حيث أراد فردريك الخامس أن يسبق كل الدول الأوروبية في مضمار العلم، فأرسل هذه البعثة لليمن لما كان لها من سمعة حضارية وتقدم كبير، وأصبحت هي وغيرها من البلاد العربية قبلة لكثير من البعثات العلمية بعد ذلك. سنتعرف على أعضاء البعثة من العلماء ونعيش معهم صور الكفاح في البيئة اليمنية المختلفة عن بيئتهم، ونراهم أثناء جمع عينات النبات والبذور والمخطوطات، ومحاولات اكتشاف شجرة البلسم الأصلية وأسرار الة المسمارية وغير ذلك من ملامح الفن والطبيعة.. إنها رحلة امتدت سبع سنوات كاملة، يتنقلون خلالها لعدد كبير من المدن والقرى، بين اللحية وبيت الفقيه وصنعاء وتعز ومسقط وبرسيبوليس وبغداد وحلب والقاهرة وغيرها من المدن.. وتستمر الرحلة إلى أن يموت العلماء واحدًا تلو الآخر، ومن هنا يتبقى عالم أخير يشعر بخطورة الأمر، وأن عليه أن يعود بهذه الثروة العلمية الضخمة لبلاده قبل أن يهلك ويتبخر معه كل ما جمعوه خلال الرحلة.. وبالفعل عاد إلى مسقط رأسه لينقل هذا العلم الوفير.

وال مقسم إلى سبعة أقسام، تناول خلالها الكثير من المحاور المثيرة، نرى فيها الأيام العصيبة والوضع في الدنمارك وحالة الفوضى والحرب، وخط سير البعثة العلمية، والحديث عن باريس ثم الوصول إلى مالطة وأزمير والقسطنطينية، وقضاء عام في مصر، والتنقل بين الصحراء والأسكندرية ثم القاهرة والسويس وجبل سيناء، ومنها إلى جدة ثم اللحية وبعدها اليمن، وكذلك سنشهد وفاة فورسكال في بريم وثروته العلمية التي جمعها وموت فون هافن في المخاء، وعودة كارستن نيبور ووفاة كرامر في الهند، وغير ذلك من المحاور.

 

العنوان من كوبنهاجن إلى صنعاء
المؤلف توركيل هانسن
عدد الأجزاء 1
عدد الأوراق 361
رقم الطبعة 1
بلد النشر لبنان
المحقق محمد أحمد الرعدي
نوع الوعاء كتاب
دار النشر دار العودة
تاريخ النشر 2016
المدينة بيروت

تحميل كتب PDF لـ توركيل هانسن PDF

مقتطفات من الكتاب :

من كوبنهاجن إلى صنعاء توركيل هانسن موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

من كوبنهاجن إلى صنعاء توركيل هانسن موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب من كوبنهاجن إلى صنعاء توركيل هانسن PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة أونلاين كتاب من كوبنهاجن إلى صنعاء توركيل هانسن PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى