إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم الإجتماع

كتاب منطق ابن خلدون علي الوردي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

كتاب منطق ابن خلدون علي الوردي PDF كسر الوردي في تناوله لشخصية ابن خلدون هذه السلسلة دون أن يبخسه حقه من الثناء. فابن خلدون رغم أنه يستحق من الثناء أجلّه، إلا أن ما يستحقه أكثر هو الوقوف على تركته العلمية ومناقشتها وتبيان بعض نقاط الضعف فيها. وهذا ما فعله الوردي في القسم الثاني من هذا الكتاب حيث إنطلق من صفات ابن خلدون (سلبية كانت أو إيجابية) وسيرة حياته وسلوكه وبعض المواقف التي نقلها هو عن نفسه أو نقلها عنه الرواة لتبيان أثرها الواضح في الأفكار التي ساقها في مقدمته

أما في القسم الأول من الكتاب فيمعن الوردي في شرح ما يمكن تسميته بمنطق ابن خلدون الذي كان بمثابة الإنقلاب على منطق فلاسفة العصور الوسطى، وكيف نجح ابن خلدون في نقل علم الإجتماع من الأبراج العاجية لفلاسفة كبار كأفلاطون وأرسطو والفارابي، إلى الشارع والواقع حيث ينتمي وحيث يجب أن يكون.

تحميل كتاب منطق ابن خلدون علي الوردي PDF

 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

قراءة اونلاين كتاب منطق ابن خلدون علي الوردي PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

علي الوردي

علي حسين محسن عبد الجليل الوردي (1913- 13 تموز 1995 م)، وهو عالم اجتماع عراقي، أستاذ ومؤرخ وعُرف بتبنيه للنظريات الاجتماعية الحديثة في وقته، لتحليل الواقع الاجتماعي العراقي، وكذلك استخدم تلك النظريات بغرض تحليل بعض الأحداث التاريخية، كما فعل في كتاب وعاظ السلاطين وهو من رواد العلمانية في العراق . لقب عائلته الوردي نسبة إلى أن جده الأكبر كان يعمل في صناعة تقطير ماء الورد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى