إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب مملكة أمريكا صناعة الأساطير على تخوم النفط السعودي روبرت فيتالس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

امريكا روبرت فيتاليس موقع المكتبة maktbah.net 3

كتاب مملكة أمريكا صناعة الأساطير على تخوم النفط السعودي روبرت فيتالس PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

عشرة أعوام قضاها المؤلف بين الوثائق والشهادات والبحث التاريخي المضني كي يُصدر هذا الكتاب التوثيقي غير المسبوق عن صفحات مهملة من تاريخ الجزيرة العربية منذ مطلع القرن العشرين، وذلك عبر تسليط الضوء على قصة الإمبراطورية النفطية التي أسستها أمريكا تحت اسم “”شركة أرامكو”” في ثلاثينيات القرن الماضي والتي ترتبط بشكلٍ وثيق بتاريخ تشكُّل المملكة العربية السعودية وعلاقتها مع بريطانيا أولاً ثم مع الولايات المتحدة.
استطاع روبرت فيتالس في هذا الكتاب أن يخترق الرواية المعتمدة والوحيدة التي تروّجها الشركة لتاريخ تأسيسها – والتي كُتبت بالطبع بتمويل منها – عبر استعراض مضامين وثائق تجاوزت الثلاثة آلاف صفحة لم تُتَح للباحثين من قبل، ولم يستطع المؤلف الوصول إليها سوى بعد وفاة من كان يحتفظ بها – وهو أبرز مؤرّخي الشركة – في تسعينيات القرن العشرين، ومنها اطّلع المؤلف على كل ما لا ترغب الشركة في نشره، وفيها ما يكسر كل الأساطير التي تروجها ومن ورائها الحكومة الأمريكية عن تاريخ نشأة أرامكو والصورة التي رسمتها للأمريكي الذي أتى إلى البلد الجديد لتنميته ولتأسيس حضارة وسط الصحراء.

روبرت فيتاليس (بالانجليزية:Robert Vitalis) هو مؤلف واستاذ جامعي في العلاقات الدولية المقارنة في جامعة بنسلفانيا التي انضم اليها في يوليو 1999 كاستاذ مشارك في العلوم السياسية وكمدير لمركز الشرق الأوسط وترك منصبه هذا في يوليو 2006. حصل على الدكتوراة في العلوم السياسية من معهد ماساتشوستس للتقنية في 1989. درس العربية في القاهرة حين كان هناك كاستاذ مقيم لمدة ثلاث سنوات يبحث فيها السياسات الاستراتيجية لمنشآت الاعمال المصرية. كان كتابه الأول في 1995 بعنوان (عندما يتصادم الرأسماليون: صراع الاعمال ونهاية الامبراطورية في مصر).

يعتبر كتاب مملكة أمريكا صناعة الأساطير على تخوم النفط السعودي روبرت فيتالس PDF من الكتب المهمة التب أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ روبرت فيتالس PDF

مقتطفات من كتاب مملكة أمريكا صناعة الأساطير على تخوم النفط السعودي روبرت فيتالس PDF

امريكا روبرت فيتاليس موقع المكتبة maktbah.net 1

امريكا روبرت فيتاليس موقع المكتبة maktbah.net 2

تحميل كتاب مملكة أمريكا صناعة الأساطير على تخوم النفط السعودي روبرت فيتالس PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مملكة أمريكا صناعة الأساطير على تخوم النفط السعودي روبرت فيتالس PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى