إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الكتب الإسلامية

كتاب معركة المصحف في العالم الاسلامي محمد الغزالي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

18 معركة المصحف في العالم الاسلامي محمد الغزالي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

كتاب معركة المصحف في العالم الاسلامي محمد الغزالي PDF ، يقول محمد الغزالي : “لقد ألّفتُ هذا الكتاب ليكون جهدًا مع الجهود المبذولة للدفاع عن (المصحف) المهاجَم، وأمته المعنَّاة في أنحاء الأرض، إنه يتناول حاضر ومستقبل أمة تزيد على 500 مليون إنسان [بلغ عددها الآن نحو مليار ونصف المليار]، عاث الاستعمار السياسي والثقافي في أرجائها فسادًا…!! والروح الذي لازمني وأنا أخط سطوره هو الذي لازم الشيخ محمد عبده عندما كان في باريس يصدر مجلة (العروة الوثقى)، هذا الروح الذي وصفه الأستاذ أحمد أمين فقال: “إن مقالات العروة الوثقى تنظر إلى العالم الإسلامي كله على أنه وحدة”.

والشيخ الغزالي يؤكد ابتداءً أننا- نحن المسلمين- نعتقد أن ما بين دفتي (المصحف) الشريف هو مراد الله من عباده؛ وأن هذا الموحى المصون يمثل قواعد الدين الواحد الذي تتابَع المرسلون في العصور الماضية على الهداية به، ومناشدة أبناء آدم أن يقتنعوا وينتفعوا بما فيه. في هذا (المصحف) صور تامة رائعة للحق في العقيدة والخلق والعبادة والمعاملة تكفل للأمم معاشها هنا، ومعادها هناك!! وليس لهذا (المصحف) طابع إقليمي، ولا نزعة خاصة، وما أشعر- أنا المسلم الذي تعلمت على محمد- إلا أني تابع وفيٌّ لكل نبي سبق.

محمد الغزالي (السبت 5 ذو الحجة 1335 هـ / 22 سبتمبر 1917م – السبت 20 شوال 1416 هـ / 9 مارس 1996م) عالم ومفكر إسلامي مصري، يعد أحد دعاة الفكر الإسلامي في العصر الحديث، عُرف عنه تجديده في الفكر الإسلامي وكونه من “المناهضين للتشدد والغلو في الدين” كما يقول أبو العلا ماضي ، كما عُرف بأسلوبه الأدبي في الكتابة واشتهر بلقب أديب الدعوة. سببت انتقادات الغزالي للأنظمة الحاكمة في العالم الإسلامي العديد من المشاكل له سواء أثناء إقامته في مصر أو في السعودية.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب : 18 معركة المصحف في العالم الاسلامي محمد الغزالي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

18 معركة المصحف في العالم الاسلامي محمد الغزالي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2تحميل كتاب معركة المصحف في العالم الاسلامي محمد الغزالي PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب معركة المصحف في العالم الاسلامي محمد الغزالي PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب مختصر كتاب السعادة المزيفة إبراهيم الشملان PDF
  2. كتب محمد شكري PDF الأعمال الكاملة
  3. كتاب لا مكان للملل أحمد خالد توفيق PDF
  4. رواية الجنقو مسامير الأرض عبد العزيز بركة ساكن PDF
  5. كتاب نهاية الرواية وبداية السيرة الذاتية وقضايا أخرى مترجمة دانيال مندليسون PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

محمد الغزالي

محمد الغزالي (السبت 5 ذو الحجة 1335 هـ / 22 سبتمبر 1917م - السبت 20 شوال 1416 هـ / 9 مارس 1996م) عالم ومفكر إسلامي مصري، يعد أحد دعاة الفكر الإسلامي في العصر الحديث، عُرف عنه تجديده في الفكر الإسلامي وكونه من "المناهضين للتشدد والغلو في الدين" كما يقول أبو العلا ماضي ، كما عُرف بأسلوبه الأدبي في الكتابة واشتهر بلقب أديب الدعوة. سببت انتقادات الغزالي للأنظمة الحاكمة في العالم الإسلامي العديد من المشاكل له سواء أثناء إقامته في مصر أو في السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى