إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب عربية

كتاب معايشة النمرة وأوراق أخرى جبرا إبراهيم جبرا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


   

أو إنضموا إلينا عبر المنصات التالية :

telegram instagram facebook

معايشة النمرة وأوراق أخرى جبرا إبراهيم جبرا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

كتاب معايشة النمرة وأوراق أخرى جبرا إبراهيم جبرا PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

مع أن أجيال القرّاء في تبدل مستمر وأن جبرا إبراهيم جبرا يمارس الكتابة الإبداعية والأدبية منذ أزيد من خمسة عقود من الزمن، إلا أن الانتشار الذي تحقق له عبر السنوات في إطار التواصل والاستمرار يطرح في حقيقة الأمر سؤال القراءة ضمن أي نسق ثقافي، وبأية حساسية يقرأ. بل وكيف يحقق جبرا إبراهيم جبرا ما يسمى بالتواصل والاستمرار؟ تميز أدبي وفني؟ لقطيعة مفترضة حققها ضمن جيل من المبدعين العرب على صعيد الإبداع الروائي؟ لاعتبارات تتعلق بالحداثة وتمس دعواتها التجريدية.

وفي هذا الكتاب ما يجب عن تساؤلات القارئ مستشفاً من خلال حديث جبرا إبراهيم جبرا عن تجربته في الكتابة. هذا وأن بعض ما يعطي هذا الكتاب لهذا المبدع نكهته الخاصة هو النبرة الشخصية الصرف التي حدها القارئ في معظم صفحاته. فالمؤلف يتحدث عن تجربته مع الكتابة طوال سنين كثيرة ما عاد يحصيها، تجربته مع القلق الذي لا يبارح كل من يبغي معايشة النهرة، التي جعلها كازا تنزاكيس ممثل شهوة الكتابة وألمها ونشوئها، كلها معاً.

وحديث جبرا عن الكتابة يستتبعه حديث له عن مواقف حياتية تتصل بها، وعن العديد من القضايا المحققة في الأدب والفن التي هي بعض من اهتماماته، يتناولها جميعاً من زاوية نظر الخاصة، وزاوية النظر لدى جبرا تتسم دائماً باتساع الأفق، وتميز الرأي، وتلك الأصالة التي جعلت له أثره الظاهر في تيارات الثقافة الحديثة

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. كتاب علم التشفير مقدمة قصيرة جدا فريد بايبر وشون ميرفي PDF
  2. كتاب آخر الأشعار بابلو نيرودا PDF
  3. كتاب إرنستو تشي جيفارا PDF
  4. رواية الرصاصة لا تزال فى جيبي إحسان عبد القدوس PDF
  5.  رواية أبي إسمه إبراهيم أحمد خيري العمري PDF

جبرا إبراهيم جبرا (ولد في 1920، توفي في 1994) هو مؤلف ورسام، وناقد تشكيلي، فلسطيني من السريان الأرثوذكس الأصل، ولد في بيت لحم في عهد الانتداب البريطاني، استقر في العراق بعد حرب 1948. انتج نحو 70 من الروايات والكتب المؤلفة والمواد المترجمة، وقد ترجم عمله إلى أكثر من اثنتي عشرة لغة. وكلمة جبرا آرامية الاصل تعني القوة والشدة.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

معايشة النمرة وأوراق أخرى جبرا إبراهيم جبرا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4 معايشة النمرة وأوراق أخرى جبرا إبراهيم جبرا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب معايشة النمرة وأوراق أخرى جبرا إبراهيم جبرا PDF

الكتب ينبغي أن تؤدي إلى واحدة من هذه الغايات الأربع : إلى الحكمة أو التقوى أو المتعة أو الفائدة  – جون دنهـام

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب معايشة النمرة وأوراق أخرى جبرا إبراهيم جبرا PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى