إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الصحة والطب

كتاب معالجة دماغ المدمن نظام الشفاء الثوروي لعلاج علمي للإدمان هارولد إيرشل PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

معالجة دماغ المدمن هارولد إيرشل Maktbah.Net 4

تحميل كتاب معالجة دماغ المدمن نظام الشفاء الثوروي لعلاج علمي للإدمان هارولد إيرشل PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  يقدم الدكتور هارولد إيرشل، الأخصائي في علم النفس العصبي والباحث في اختبارات البحث السريري، ومؤسس معهد أورشل لعلم الشفاء في دالاس، في كتابه هذا، نظرة معمّقة للإدمان على الكحول والمخدرات بوصفه مرضاً مزمناً، يصيب دماغ الإنسان، وهو قابل للعلاج في رأيه.

يمثل “معالجة دماغ المدمن” تطوراً معرفياً هاماً، إذ يركِّز على معالجة الإدمان على الكحول والمخدرات انطلاقاً من كونه مرضاً عضوياً، وذلك بالاعتماد على برنامج علم الشفاء الذي ساعد الآلاف من المرضى في التغلب على إدمانهم خلال السنوات العشر الماضية. يضم الكتاب بين طياته أساليب المعالجة السلوكية المثلى بالاعتماد إلى أحدث نتائج الأبحاث العلمية عن الوظائف الدماغية، ويزوِّد المرضى بالأدوات والاستراتيجيات المصممة لقهر العوامل العضوية المؤدية إلى السلوك الإدماني، بالموازاة مع أساليب العلاج والأدوية التي برهنت على نجاعتها.

بانطلاقكم من هذه الطريقة العلمية، ستتعرفون إلى طريقة التغلب على العوامل الفيزيولوجية التي تبقي على المرء تحت نير الإدمان؛ فالحقيقة المثبتة الآن أن الإدمان ليس ضعفاً عادياً أو مجرد افتقار إلى الإرادة الصلبة الكافية.

بل هو مرض يمكن، بل ويتوجب معالجته كأي مرض طبي مزمن آخر. يقول إيرشل: “إننا نقف على عتبة عهد جديد في معالجة الإدمان، مسلحين بنظرة حديثة عن هذا الداء، إضافة إلى أدوية عالية التقنية وأساليب أخرى في المعالجة ستتيح لنا شفاء 90 بالمئة من أولئك الساعين لطلب المساعدة في هذا المضمار. إن هذا يمثل تحولاً نموذجياً سيتيح لنا أن نقلب طريقة فهم الإدمان من كونه عادة مخزية تدمِّر حياة أصحابها إلى مرض قابل للمداواة”.

إن قراءتك لهذا الكتاب سوف تسلّحك بآخر المعلومات والأفكار التي تم التوصل إليها في طرائق معالجة الإدمان، وسيساعدك على الاستفادة القصوى من برنامج الشفاء الخاص؛ أو يساعد أحد أحبائك في مسيرة علاجه. فلنتعلم من هذا الكتاب، ولنشارك به أهلنا وأصدقائنا، ومرشدنا الصحي، للتغلب على الإدمان، فإن اتّبعت المبادئ التي يتضمنها هذا المرجع العلمي، فسيكون بالإمكان الاقتراب من الشفاء بمشيئة الله.

 

 

تحميل كتب إلكترونية ل هارولد إيرشل PDF

مقتطفات من كتاب معالجة دماغ المدمن نظام الشفاء الثوروي لعلاج علمي للإدمان هارولد إيرشل PDF

معالجة دماغ المدمن هارولد إيرشل Maktbah.Net 1

معالجة دماغ المدمن هارولد إيرشل Maktbah.Net 3

تحميل كتاب معالجة دماغ المدمن نظام الشفاء الثوروي لعلاج علمي للإدمان هارولد إيرشل PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب معالجة دماغ المدمن نظام الشفاء الثوروي لعلاج علمي للإدمان هارولد إيرشل PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

 


نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى