إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب مصنع الحكايات هكذا تحدث الكتاب العرب 25 حوارا أحمد مجدي همام PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الحكايات أحمد مجدي همام موقع المكتبة تحميل كتب إلكترونية PDF www.Maktbah.net 4

كتاب مصنع الحكايات هكذا تحدث الكتاب العرب 25 حوارا أحمد مجدي همام PDF ، يحتفي “مصنع الحكايات” بفنيات القص وجماليات السرد في المقام الأول، ويفتح المؤلف محاور وآفاقاً متخصصة، حول صنعة الكتابة، ونسج القصص، والتقنيات السردية، مانحاً عناوين لأغلب الحوارات تشير بشكل واضح إلى نصائح واستخلاصات فنية خرج بها من مجموعة المحاوَرين، بحيث يبدو الكتاب كمرجعية فنية لكتّاب السرد قصةً ورواية. كما يناقش مسأئل مثل الجوائز الثقافية في العالم العربي، انتعاش القصة القصيرة صناعة النشر، ورشات الكتابة..

يغطي “مصنع الحكايات”، وكما جاء في المقدمة التي كتبها الشاعر والصحافي المصري سيد محمود، الأعمال الروائية من بلدان عربية عدّة دون الانحياز إلى أقطار مركزية بيعنها: “أوضحت الحوارات بجدارة أن انشغالات صاحبها تجاوزت النعرات الإقليمية الضيّقة، وامتدت لتشمل أغلب بلدان العالم العربي على نحو يكسر معادلة المركز والأطراف أو شمال جنوب، كما لا تنتصر لجيل بقدر ما تتسع لأجيال، احتفالاً بجمال الكتابة ذاتها كفضاء أشمل من الجغرافيا وأكثر رحابة من خانات شهادات الميلاد والأوراق الثبوتية، ما يتيح التعرف البانورامي على المنجز السردي العربي الراهن”.

وضمت قائمة الكتّاب المحاوَرين في “مصنع الحكايات” كتّاباً من مصر، العراق، تونس، فلسطين، لبنان، عُمان، السودان، المغرب، وإرتريا. أبرزهم جمال الغيطاني، جبّور الدويهي، أمير تاج السر، إبراهيم عبد المجيد، ربعي المدهون، مكّاوي سعيد، حمّور زيادة، محمد النسي قنديل، محمد ربيع، سمير قسيمي، محسن الرملي، منصورة عز الدين.. وغيرهم.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1.  

مقتطفات من الكتاب

الحكايات أحمد مجدي همام موقع المكتبة تحميل كتب إلكترونية PDF www.Maktbah.net 2

الحكايات أحمد مجدي همام موقع المكتبة تحميل كتب إلكترونية PDF www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب مصنع الحكايات هكذا تحدث الكتاب العرب 25 حوارا أحمد مجدي همام PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب مصنع الحكايات هكذا تحدث الكتاب العرب 25 حوارا أحمد مجدي همام PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى