إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
دراسات وأبحاث

كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك 1981 – 2008 جلال أمين PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

مصر والمصريون في عهد مبارك جلال أمين www.maktbah 1

كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك 1981 – 2008 جلال أمين PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

لا أشك فى أنه قد آن الأوان لأن نلقى نظرة شاملة على عهد الرئيس حسنى مبارك بأكمله . فها قد مر أكثر من ربع قرن على تسلمه حكم مصر , و هى فترة طويلة بأى معيار .
تسلم حسنى مبارك الحكم و لم يكن قد مضى على أكثر من عام على استلام الرئيس ريجان الحكم فى أمريكا , و بعد عامين فقط من صعود مسز ثاتشر إلى الحكم فى بريطانيا , أى لم يكن عهد الليبرالية الجديدة قد أحدث أثره بعد . و كان الإتحاد السوفييتى لا يزال فى عنفوانه , و لم نكن سمعنا بعد عن جورباتشوف أو سياسة البرسترويكا . ناهيك عن سقوط حائط برلين , ثم سقوط دولة شيوعية بعد أخرى, بما فيها الإتحاد السوفييتى نفسه.
خلال عهد الرئيس مبارك , قام صدام حسين بالهجوم على الحكم الإسلامى الجديد فى إيران ثم هجم على الكويت و احتلها و انسحب منها , و انقلبت أمريكا من صديقة لصدام حسين إلى عدوة, و الرئيس مبارك لازال فى الحكم . عندما جاء الرئيس مبارك إلى الحكم كانت الحروب الأهلية اللبنانية لازالت محتدمة , و الملك حسين كان يحكم الأردن , و حافظ الأسد يحكم سوريا . ثم حدثت أحداث 11 سبتمبر 2001 و الرئيس مبارك لايزال فى الحكم , فشهد صعود حركة ” مكافحة الإرهاب ” و توجيه السهام إلى العربو المسلمين بدلاً من الشيوعيين. هكذا جاء الرئيس ريجان و ذهب , و الرئيس بوش الأرب و ذهب , و الرئيس كلينتون و ذهب , ثم الرئيس بوش الإبن و كاد يذهب , كل هذا و الرئيس مبارك قابع فى مكانه . فالرؤساء و الملوك يأتون و يذهبون إلا الرئيس مبارك . فياله من رجل!

جلال الدين أحمد أمين (1935 – 25 سبتمبر 2018) عالم اقتصاد وأكاديمي وكاتب مصري، من أشهر كتبه كتاب “ماذا حدث للثقافة في مصر؟” الذي يشرح التَّغيُّر الاجتماعي والثقافي في حياة المصريين خلال الفترة من 1945 إلى 1995، أي خلال نصف قرن من الزمان ويعزي هذا التغير الملحوظ إلى ظاهرة الحراك الاجتماعي. ووالده هو الكاتب أحمد أمين. توفي في 25 سبتمبر 2018.

مقتطفات من الكتاب PDF

مصر والمصريون في عهد مبارك جلال أمين www.maktbah 2 مصر والمصريون في عهد مبارك جلال أمين www.maktbah 3

تحميل كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك 1981 – 2008 جلال أمين PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك 1981 – 2008 جلال أمين PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

جلال أمين

جلال الدين أحمد أمين (1935 - 25 سبتمبر 2018) عالم اقتصاد وأكاديمي وكاتب مصري، من أشهر كتبه كتاب "ماذا حدث للثقافة في مصر؟" الذي يشرح التَّغيُّر الاجتماعي والثقافي في حياة المصريين خلال الفترة من 1945 إلى 1995، أي خلال نصف قرن من الزمان ويعزي هذا التغير الملحوظ إلى ظاهرة الحراك الاجتماعي. ووالده هو الكاتب أحمد أمين. توفي في 25 سبتمبر 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى