إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب مستقبل العمل جاك أتالي PDF

العمل جاك أتالي موقع المكتبة maktbah.net 1

كتاب مستقبل العمل جاك أتالي PDF ، يتناول كتاب “مستقبل العمل” لجاك أتالي أحد كبار الباحثين الفرنسيين ومجموعة من الخبراء أسئلة تهم مستقبل جيل من تلاميذ الثانوية الذين سيزاولون أعمالا سنة 2050، لكن أي مهن سيزاولون؟ وهل سيقبلونها؟

وكذلك لأي مهن يجب إعدادهم؟ ووفق أي تكنولوجيا؟ وفي أي شركات؟ وخلال كم من الوقت؟ ثم ضمن أي قواعد؟ وفي ظل أي قانون عمل؟ هل سيكون عدد الرجال الآليون أكثر من العمال، أم كلاهما سيتواجدان معا؟ أسئلة عديدة عمل فريق أتالي على إيجاد أجوبة لها.

إذا كان القرن العشرين قد أعاد النظر في كثير من ثوابتنا اليقينية فيما يتعلق بالمجتمع والتاريخ والإنسان، فإن القرن الواحد والعشرين، على ما يبدو هو عصر التحولات الكبرى، حيث تطور التقنيات هو العامل الحاسم في عالم يسيطر عليه الابتكار والقطيعة الجذرية مع ما سبق. وهو ما سيؤثر بشكل كبير في حياة البشرية ويبدل في كثير من أنماط العيش التي ألفناها واعتدناها. مؤدى هذا التحول ظهور أشكال جديدة في الأنشطة الإنسانية بعامة والعمل بخاصة.

فبدون تعميم التربية والتعليم على الجميع ومدى الحياة ليس هناك من خير يرجى في القضاء على البطالة والتهميش والعزلة والإقصاء.

لذا ينفرد كتاب مستقبل العمل  الذي شارك فيه ثلة من كبار الخبراء والأساتذة الجامعيين وأرباب العمل وصناع القرار تحت إشراف البروفيسور جاك أتالي في طرح جملة من الأسئلة الصعبة التي تتمحور على صيغ ونماذج العمل المستقبلية، حيث يطرح تطور آفاق العمل في الألفية الثالثة وأي مهن سيزاول تلامذة ثانوية اليوم في أفق 2050؟ وهل سيقبلون مزاولتها؟ ولأي مهن يجب إعدادهم؟ ووفق أي تكنولوجيا؟ وفي أي شركات؟ وخلال كم من الوقت؟ ثم ضمن أي قواعد؟ وفي ظل أي قانون عمل؟ هل سيكون عدد الرجال الآليون أكثر من العمال، أم كلاهما سيوجدان معا؟ هل نتجه إلى مجتمع الخدمات أم إلى مجتمع فائق التصنيع؟ وكيف تؤثر العولمة وما ينتج عنها من نقل لمراكز الإنتاج على طبيعة المهن والعائدات ومشقة العمل؟ وكيف ستتطور الحركة النقابية؟ وما هي تداعيات الحراك الاجتماعي على مدة العمل وشروطه وحماية العاطلين؟ هل سنواجه عدم استقرار أو حماية أكبر في العلم؟ هل سنستطيع إقناع الشباب بمزاولة مهن ستكون ضرورية؟ هل سيتطور العمل المؤقت؟ وأخيرا، هل ستختفي البطالة؟

 

تحميل كتب إلكترونية لـ جاك أتالي PDF

مقتطفات من الكتاب :

العمل جاك أتالي موقع المكتبة maktbah.net 2

العمل جاك أتالي موقع المكتبة maktbah.net 4

تحميل كتاب مستقبل العمل جاك أتالي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب مستقبل العمل جاك أتالي PDF

[pdfjs-viewer url=”https://maktbah.net/wp-content/uploads/2020/10/مستقبل-العمل-جاك-أتالي-موقع-المكتبة-maktbah.net_.pdf” viewer_width=100% viewer_height=570px fullscreen=true download=true print=true]

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى