إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

القرأن وعلومه

كتاب مسائل في التجويد والقراءات تفرد بإيراد تنبيهات نفيسة لجمع من كبار المقرئين المتصدرين في جملة من المسائل المختارة PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

مسائل في التجويد والقراءات المكتبة نت www.Maktbah.net 2

كتاب مسائل في التجويد والقراءات تفرد بإيراد تنبيهات نفيسة لجمع من كبار المقرئين المتصدرين في جملة من المسائل المختارة PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

تـأخذ الرسـائل الصغيرة والمسائل حيزا غير قليل في المصنفات التي‌ خلفها العلماء في العلوم العربية الإسلامية. ونـجد في أحيان كثيرة أنّ مثل هذه‌ المسائل تتضمن معلومات قد‌ لا‌ نجدها في المـصنفات الكبيرة.
و مما وجدته نافعا المـسائل التـي صنفها وأجاب عنها شمس الدين ابن النجار، وقمت بتحقيقها لتيسير الانتفاع بها، وهي أربع:
الأولى: سماها (الردّ المستقيم على ما يفعله بعض‌ الأعاجم من تحيم الميم) تكلم فيها على الميم الساكنة قبل (الباء، والفاء، والواو) منبها عـلى إظهارها، وبياتها، وسكونها قبل هذه الأحرف. هو يردّ على من يحرك الميم في هذه المواضع.
و الثانية: أجاب فيها عن سؤال‌ سائل: هل‌ يجوز وصل الاستعاذة بالبسملة أو لا يجوز؟ وقد ردّ فيها على من أنكر تجويز الوصل، وبـين أنّ الاستعاذة مع البسملة فيهما مع الآية التي تليها أربعة أوجه، منها اثنان توصل فيهما‌ الاستعاذة‌ بالبسملة.
أما الثالثة فيجيب فيها أيضا عن سؤال سائل هل تجوز قراءة قوله تعالى
و جعلناهم أيمة
بالياء الخاصة؟. وقد ردّ فـيها عـلى من أنكر القراءة بالياء، مستندا الى رواية‌ أئمة‌ القراء وعلماء العربية.
وأما الرابعة فمسألة (السكت والغنّة)كما هو عنوانها. وذلك في نحو(عمّا) و(ممّا). وهي ايضا جواب عن سؤال سائل عن أقسام السكت ومقداره، وصفة الغـنة فـي‌ المقطوع‌ والموصول من الألفاظ، أكاملة هي أم‌ ناقصة. وقد‌ وضح في جوابه حدّ السكت ومقداره وأقسامه، وقرّر أنّ الغنّة تكون في المقطوع دون الموصول، وأنها تختصّ في‌ ما‌ رسم‌ بالنون.
اعتمد ابـن النـجار فـي تأييد ما ذهب‌ إليه‌ على مـجموعة مـن آراء العلماء القراء الكبار، أمثال مكي بن أبي طالب (ت 437 هـ) وأبي عمرو الداني (ت 444 هـ) وابن‌ الباذش (ت‌ 540 هـ) والجعبري (ت 732 هـ) وأبي الحسن السخاوي (ت 643 هـ).

مقتطفات من الكتاب PDF

مسائل في التجويد والقراءات المكتبة نت www.Maktbah.net 1

مسائل في التجويد والقراءات المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب مسائل في التجويد والقراءات تفرد بإيراد تنبيهات نفيسة لجمع من كبار المقرئين المتصدرين في جملة من المسائل المختارة PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب مسائل في التجويد والقراءات تفرد بإيراد تنبيهات نفيسة لجمع من كبار المقرئين المتصدرين في جملة من المسائل المختارة PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: