إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب عربية

كتاب مرداد منارة وميناء ميخائيل نعيمة PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

ميخائيل نعيمة موقع المكتبة Maktbah.net 2

كتاب مرداد منارة وميناء ميخائيل نعيمة PDF ، “في جبال الآس واللُّبان، على القمّة الشاهقة المعروفة بـ«قمّة المذبح»، ما تزال بقايا هيكل مهجور، متهدّم، يدعى «الفلْك». أمّا تاريخه فقد غاب في لججٍ سحيقةٍ من القِدَمِ تنتهي، في عرف التقاليد، إلى الطوفان.

كثيرة هي الأساطير التي حاكتها الأيّام حول الفلك. لكنّما الأسطورة الأكثر رواجًا هي التي سمعتها مرارًا من أفواه القاطنين في سفح قمّة المذبح حيث أُتيح لي ذات سنة أن أمضي صيفًا بكامله. وها أنا أرويها كما سمعتها…”

مرداد هي ميثولوجية فلسفية رمزية صوفية، تناولت عدة موضوعات: كالعبادة ، الأخلاق ، الحب ، الموت ، الحياة ، الذات…الخ.و قصة الطوفان الذي حدث في زمن نوح عليه السلام وقصة آدم وحواء عليهم السلام. كتبت مرداد بأسلوب حكائي تميز بجمال الكلمة، و شاعريتها. بالرغم من سهولة فهم النصوص المكتوبة، إلا أنها تحتاج للوقوف لأنها تثير التفكير، لما تحويه من معان عميقة ، إراد نعيمه إيصال رسالة إنسانية إلى القاريء من خلال طرح تلك الموضوعات. 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. رواية المتوحشون 2 انقضاض سرب الذباب جاكوب غراي PDF
  2. كتاب لا! كيف لكلمة بسيطة كهذه أن تغير مجرى حياتك جانا كيمب PDF
  3. كتاب أسرار النوم ألكسندر بوربلي PDF
  4. كتاب مع أبي العلاء في سجنه طه حسين PDF
  5. كتاب أعلنت عليك الحب غادة السمان PDF

ميخائيل نعيمة (بالإنجليزية: Mikhail Naimy)‏ (1889 – 1988) مفكر لبناني وهو واحد من الجيل الذي قاد النهضة الفكرية والثقافية، وأحدث اليقظة وقاد إلى التجديد، وأفردت له المكتبة العربية مكاناً كبيراً لما كتبه وما كُتب حوله. فهو شاعر وقاصّ ومسرحيّ وناقد وكاتب مقال ومتأمّل في الحياة والنفس الإنسانية، وقد ترك خلفه آثاراً بالعربية والإنجليزية والروسية؛ وهي كتابات تشهد له بالامتياز وتحفظ له المنزلة السامية في عالم الفكر والأدب.

ولد في بسكنتا في جبل صنين في لبنان في اكتوبر/تشرين الأول عام 1889 وأنهى دراسته المدرسيّة في مدرسة الجمعية الفلسطينية فيها، تبعها بخمس سنوات جامعية في بولتافا الروسية آنذاك بين عامي 1905 و 1911 حيث تسنّى له الاطلاع على مؤلّفات الأدب الروسي، ثم أكمل دراسة الحقوق في الولايات المتحدة الأمريكية (منذ كانون الأول عام 1911) وحصل على الجنسية الأمريكية. انضم إلى الرابطة القلمية التي أسّسها أدباءٌ عرب في المهجر وكان نائباً لجبران خليل جبران فيها. عاد إلى بسكنتا عام 1932 واتسع نشاطه الأدبي. لقّب بـ (ناسك الشخروب). وتوفي في 22 فبراير 1988

مقتطفات من الكتاب : 

ميخائيل نعيمة موقع المكتبة Maktbah.net 1 ميخائيل نعيمة موقع المكتبة Maktbah.net 3

تحميل كتاب مرداد منارة وميناء ميخائيل نعيمة PDF

المكتبة تحميل كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب مرداد منارة وميناء ميخائيل نعيمة PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

ميخائيل نعيمة

ميخائيل نعيمة (1889 - 1988) مفكر لبناني وهو واحد من الجيل الذي قاد النهضة الفكرية والثقافية، وأحدث اليقظة وقاد إلى التجديد، وأفردت له المكتبة العربية مكاناً كبيراً لما كتبه وما كُتب حوله. فهو شاعر وقاصّ ومسرحيّ وناقد وكاتب مقال ومتأمّل في الحياة والنفس الإنسانية، وقد ترك خلفه آثاراً بالعربية والإنجليزية والروسية؛ وهي كتابات تشهد له بالامتياز وتحفظ له المنزلة السامية في عالم الفكر والأدب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى