إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
دراسات وأبحاث

كتاب مرأة الغرب المنكسرة حسن أوريد PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

مرأة الغرب المنكسرة حسن أوريد موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

كتاب مرأة الغرب المنكسرة حسن أوريد PDF ،  وذلك كله لا يمكن للإسلام أن يكن عدوا للغرب. يريد أن يكسب معه معركة الحفاظ على انسية الانسان، على تحصينه من شطحات المادة، على العمل سوياً من أجل احقاق ألحق ودعوة العدل. وللغرب ما يقدمه للإنسانية، مثلما قدم قبل قرون عدة حينما إرتبط بأنواره. وللإسلام ما يقدمه للجم جموح المادة والشهوة وإغراء الصورة وإستغلال الرأسمالية.

انطلق الكاتب من تحليل الأزمة الاقتصادية العالمية التي عرفها العالم الغربي خصوصا، مستندا إلى كتابات خبراء متخصصين في الاقتصاد، ليوجه النقد إلى منظومة السوق باعتبارها أس الأزمة وعمقها الرئيس. فالأزمة ليست حدثا عابرا، حتى ولو تم إحداث وإبداع تدابير احترازية تسعف في التخفيف من آثارها، وإنما هي تنطوي على أزمة بنيوية من شأنها أن تمس قطاعات أخرى وتؤول في نهاية المطاف إلى طرح سؤال إعادة النظر في أسس منظومة السوق كلها. تلك الأسس التي تقوم على معادلة العرض والطلب وحدها من غير ضوابط ولا حدود ولا نظر في أثر هذه المعادلة وتداعياتها على الطبيعة والمجتمع. تلك الأسس التي تقضي على قيمة التضامن في المجتمع وتهدد بتفككه، ما دام أي تنظيم مجتمعي لا يمكن أن يستمر دون قيمة التضامن.

إن أهم نقد يوجهه حسن أوريد لمنظومة السوق أنها أصبحت آلة رهيبة لإنتاج فوارق بين المستفيدين منها وهم قلة، وبين المتضررين وهم السواد الأعظم، والتسبب في توترات اجتماعية وتهلهل السدى الاجتماعي واستنزاف البيئة وما لذلك من انعكاسات على المناخ وتحويل العالم المالي إلى كازينو تعمه الفوضى ولا يخضع لقواعد.

ويرجع الكاتب سبب هذه الأزمة البنيوية العميقة في منظومة السوق أنها اكتفت بالتركيز على الفعالية والنجاعة وأزالت من اعتبارها قضية الإنصاف والتضامن. “فالرأسمالية المالية – على خلاف الرأسمالية الصناعية- لا تعرف التضامن، وتجنح إلى مضاعفة امتيازاتها: تريد ضرائب أقل، وانسحاب الدولة، وتستنكف من الاضطلاع بأي دور اجتماعي” تعيش في مفارقة مع المجتمع، مقطوعة الصلة به، تعيش في عالم منفصل عن باقي مكونات المجتمع، في الأحياء الراقية والنوادي المترفة، لها نظامها الخاص في الحياة الموسوم بالترف والبذخ، وهي في غنية عن الجماهير ولا تطلب دعمهم في الاقتراعات لأنها استعاضت عنهم بالهيمنة والتحكم في وسائل الإعلام.

 

مقتطفات من الكتاب :

مرأة الغرب المنكسرة حسن أوريد موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1 مرأة الغرب المنكسرة حسن أوريد موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب مرأة الغرب المنكسرة حسن أوريد PDF

غالباً ما يدور الحديث عن سحر الكتب و لا يقال بما فيه الكفاية إن هذا السحر مزدوج؛ فهناك سحر قراءتها و هناك سحر الحديث عنها

أمين معلوف , التائهون

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب مرأة الغرب المنكسرة حسن أوريد PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى